أمريكية تواجه حكماً بالسجن لـ20 عاماً.. من هي أم محمد الأميركية الداعشية؟

وجه القضاءالأمريكي اتهامات فيدرالية ضد مواطنة سابقة في كنساس بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا .. وأوضحت أنها “نظمت ودربت وقادت فوجًا عسكريًا بالكامل من النساء”، وفق ما ذكر موقع “شعب”.

وتُعد أليسون فلوك إكيرين، وهي معلمة سابقة تبلغ من العمر 42 عامًا، قد اتُهمت بتقديم الدعم المادي لتنظيم إرهابي أجنبي، وكانت إكيرين قد اعتُقلت فيما سبق في سوريا، ونُقلت إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي يوم الجمعة، وقضت المحكمة بسجنها عشرين عاما.

وتشير الدعوى الجنائية المرفوعة ضدها إلى أنها سافرت إلى سوريا عام 2012 وتزوجت من زعيم بارز في داعش، وجاء في البيان أن إكيرين – معروف أيضًا باسم أم محمد أو أم جبريل – سافرت إلى سوريا “لدعم الإرهاب أو دعمه”.

وأضاف البيان: “أنه منذ مغادرتها الولايات المتحدة، يعتقد تورطها في الأنشطة الإرهابية لداعش منذ عام 2014 على الأقل، وكانت تشمل هذه الأنشطة على سبيل المثال، التخطيط وتجنيد النشطاء لهجوم مستقبلي محتمل على حرم جامعي داخل أمريكا، والعمل كقائد ومنظم لكتيبة عسكرية لتنظيم داعش وهي كتيبة “نسيبة” التي كانت أليسون تقودها في الرقة، وتدريب النساء على استخدام الأسحلة الآلية للبنادق الهجومية من طراز AK-47 والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة”.

وتكشف الشكوى الجنائية، بحسب إفادات ستة شهود، “لاحظوا بشكل جماعي السلوك الإرهابي المزعوم لإكيرين من عام 2014 على الأقل حتى عام 2017 تقريبًا”.

وتبين الشكوى أن إيكيرين أخبرت شاهدًا بأنها أرادت تنفيذ هجوم في أمريكا ونقل أحد عنها قولها إن “أي هجوم لا يوقع عددا كبيرا من القتلى يعتبر مضيعة للموارد”، كما أنها كانت تصرح برغبتها في شن هجوم كبير في الولايات المتحدة، “كلما سمعت عن هجمات خارجية تحدث في بلدان أخرى”.