لماذا يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم فيس بوك؟.. اليكم السبب
لماذا يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم فيس بوك؟.. اليكم السبب

لماذا يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم فيس بوك، اليكم السبب، كشف مصادر عن الأسباب الحقيقية لتغيير اسم فيس بوك، حيث ان مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، عقد مؤتمرًا يوم الخميس من أجل الإعلان عن الاسم الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في العالم، وقد سلط رواد التواصل الاجتماعي الضوء على معرفة التفاصيل الخاصة وأهم المعلومات عن الخبر، والتي سوف نتعرف عليها عبر السطور التالية من المقالة.

لماذا يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم فيس بوك

أعلن مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، عقد مؤتمرًا يوم الخميس من أجل الإعلان عن الاسم الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في العالم.

وجاء المؤتمر الذي سوف تعقده إدارة فيس بوك، في 28 /أكتوبر الجاري/ 2021 ميلادي، في خضم واحدة من أبشع الأزمات التي واكبتها الشركة على الإطلاق منذ تأسيسها في سنة 2004 ميلادي، حيث ان هذا الأمر الذي استنكره عدد من خبراء الأمن المعلوماتي.

وتعود أسباب هذا الخبر إلى أن «زوكربرج» وشركته بدلًا من وضع حلول جذرية للاتهامات التي لا تعد ولا تحصى التي واكبت إدارة فيس بوك، وقد أصدر في هذا التوقيت «الغريب» تغيير اسم العلامة.

وحسب تقرير تداولته شبكة «فايس» الإعلامية، فإن إدارة فيس بوك، أنها ترغب في بداية جديدة مع جمهورها، وبالتالي بعد ما أصبح اسم العلامة التجارية يدل على خطاب الكراهية والمعلومات المضلِلة والتدخل في الانتخابات، وحتى الإبادة الجماعية ومعاصرة قضايا الأقليات وغيرها من الاتهامات الأخرى التي طالت الشركة.

لهذه الأسباب مارك تغيير إسم فيسبوك

في الوقت نفسه، أشار موقع «Verge» التقني أنه من المتوقع أن يكون الاسم الجديد يشير إلى علامة تجارية تحوي تحتها كافة منتجات فيس بوك، بما تشمل كل من «واتس آب» و«إنستغرام» و«ماسنجر» و«أوكيولوس في آر» وتطبيق «فيس بوك» نفسه.

ووفق مصدر يعمل داخل «فيس بوك»، اعتمد عليه «Verge»، فإن «زوكربرج»، الذي اهتم لسنوات على أن يبقى اسم فيس بوك مرتبطًا بكافة العلامات التجارية الأخرى التي يمتلكها، قد استغنى عن تلك النظرية في الوقت الحالي تمامًا حتى لا تضر كافة منصاته في وقتٍ واحد حال التعرض من جديد لما واجهه أثناء المدة الماضية.

وأيضا يعتبر هوس «زوكربرج» المتزايد بـ«metaverse» من أحد أسباب عزيمته على تغيير اسم «فيس بوك» بأسرع وقت ممكن، وهى مساحة للواقع الافتراضي، وبالتالي سوف تُعقد الاجتماعات في المستقبل.

حيث نظرية «زوكربرج» بالتركيز على «metaverse»، انه لن يكون من العجيب على الخبراء أن يعلن مؤسِس «فيس بوك»، الخميس بعد المقبل، تغييره إلى اسم «ميتا».

التعليقات