متى يوم الأب العالمي 2021

متى يوم الأب العالمي 2021، يعتبر اليوم العالمي الذي يحتفل فيه العالم بالآباء وما فعلوه وقدموه في حياتهم لتربية وتربية الأبناء أفضل تربية وتربية ذات قيمة معنوية عالية، وبهذا المعنى ستحدد المقالة يوم الأب العالمي وتتحدث عن هذا اليوم من جوانب عديدة.

ما هو يوم الأب العالمي

يعرف  يوم الأب العالمي بأنه يوم يحتفل فيه العالم بأسره بالآباء والجهود الكبيرة التي بذلوها في حياتهم، وهذا اليوم مشابه جدًا لليوم العالمي للرجل لأنه مخصص خصيصًا لتكريم الآباء ينتشر بشكل واضح في الدول الغربية، وتجدر الإشارة إلى أن المسيحيين الكاثوليك يحتفلون بهذا العيد منذ العصور الوسطى ويصادف يوم 19 مارس من كل عام، ولا تزال بعض دول العالم تحتفل بهذا العيد في هذا اليوم ، وفي عام 1912 احتفلت الولايات المتحدة تحتفل الولايات المتحدة بعيد الأب الأول في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

 يوم الأب العالمي 2021

تم تطوير فكرة تكريم الأب في يوم دولي خاص من العام لأول مرة من قبل الأمريكية سونورا لويس سمارت دود في ولاية ميتشجان الأمريكية، وكان ذلك في عام 1909 م، حيث قررت سونورا تكريم والدها في حدث خاص عيد الأب، خاصة وأن والدها قام بتربيتها مع إخوتها الخمسة، بعد وفاة والدتها، طلبت سونورا تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب، واعتمد التاسع عشر من يونيو يومًا رسميًا لعيد الأب، وكان هذا في عام 1910 م، ولا تزال بعض دول العالم تحتفل بعيد الأب في هذا اليوم حتى يومنا هذا.

متى يوم الأب العالمي 2021

يختلف موعد عيد الأب العالمي من دولة إلى أخرى، حيث تحتفل بعض الدول بهذا العيد في يوم الأحد الثالث من الشهر، وتحتفل به دول أخرى في 21 يونيو نذكر هنا تاريخ عيد الأب في عدد من دول العالم

  • تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم الأب العالمي في 19 يونيو من كل عام، والذي يصادف يوم السبت 19 يونيو 2022 م.
  • وتحتفل جمهورية مصر العربية والعراق بعيد الأب العالمي في 20 يونيو من كل عام، والذي يصادف الأحد 20 يونيو 2022 م.
  • ثم يحتفل لبنان بعيد الأب في 21 يونيو من كل عام، ما يعني أنه سيصادف في لبنان يوم الاثنين 21 يونيو 2022 م.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الأب في 20 يونيو من كل عام، مما يعني أنه سيصادف يوم الأحد 20 يونيو 2022 م.

يوم الأب العالمي 2021

عيد الأب 2022 م يوافق اليوم العاشر من شهر ذي القعدة 1443 هجريًا، وهو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية ومعظم الدول العربية بعيد الأب، أي أنه التاريخ الأكثر شيوعًا في العالم حيث تحتفل معظم الدول بهذا العيد.

يوم الأب العالمي 2022 في السعودية

سيصادف عيد الأب في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 20 يونيو 2022 م، وذلك لأن المملكة العربية السعودية تحتفل بهذا العيد في هذا اليوم الذي بدأ الاحتفال به في أمريكا عام 1909 م، ويهتم الكثير من الأطفال بهذه العطلة المتميزة، هدايا وكلمات تعبر عن الحب لوالديهم، مثل عيد الأم، فهو أحد أكثر الأعياد الاجتماعية والعاطفية المحبوبة في العام.

أفكار إجازة ليوم الأب

هناك العديد من الأفكار التي يمكن اتخاذها للاحتفال بهذا العيد بأفضل طريقة ممكنة وهي اقتراحات للهدايا التي يمكن تقديمها للأب في هذا العيد.

  • عن طريق شراء زجاجة عطر خاصة وإعطائها لأبي.
  • شراء ربطة عنق خاصة.
  • ابعث برسالة شكر لوالدك ورسالة مليئة بكلمات حب وعبارات عن المودة.
  • قم بدعوة أبي لتناول العشاء في مطعم فاخر.
  • شراء قميص أو سروال خاص.
  • اشترِ ساعة فاخرة وقدمها في عيد ميلاده.

أروع عبارات يوم الأب 2022

بمناسبة يوم الأب العالمي 2022 م، إليكم بعض العبارات التي تعبر عن حب الأب وامتنانه له ومليئة بالطلبات المباركة للوالدين

  • بمناسبة عيد الاب ابي الغالي اليكم مصدر الامن والامان في الدنيا كل عام وانتم بخير وفي كل سنة انتم مصدر المحبة والسلام والراحة والطمأنينة يديم الله حضوركم بيننا وإدامة نور حياتنا بابتسامتكم النقية أيها الأعزاء.
  • كلما رأيت وجهك النقي يا أبي، وكم بالأحرى ابتسامتك الحلوة، أنسى ألمي وأحزاني وأشفى الجروح التي تفرضها الحياة علي، لأنك في كل عام تحتل مكانًا في قلبي لا يستطيع أحد أن يشغله هو – هي لكنك.
  • أبي، كلما أتى العالم بأعبائه عليّ، آتي إليك وأخفف ما يثقل كاهلي، فأنت دعمي في هذه الحياة، كل عام وأنت دعمي وتعويضي من الله للعالم وما هو فيها والدي العطاء.
  • يارب ارحم ابي الغالي واجعل ايام ابي ايام سعادة وفرح.
  • في عيد الأب، إلى والدي، ذلك الربيع النقي، وردة الحياة التي لا تتلاشى أبدًا، والظل الذي أحتمي به دائمًا، يا أبي ربما لم أقم بإعطائك العدالة الكاملة، لكنني أعلم أن قلبك أعظم من كل عدالة جزء من المكافأة.
  • وفي عيد الأب أبعث بخالص التهاني لأبي الغالي وأسأل الله القدير أن يحفظكم بصحة جيدة وعافية أيها الناس الأعزاء على قلبي.
  • ثم والدي العزيز، العزيز على قلبي وروحي، في هذا اليوم – عيد الأب – أشكرك على لطفك في تربيتي أحسن لطف ومنحني شرف التجربة والتعلم من أخطائي وأنت أهم شخص في الوجود.

أجمل قصيدة لأبي بمناسبة يوم الأب العالمي

لا شيء أجمل من إهداء شخص قصيدة لوالده في عيد الأب، معبراً عن حبهم وامتنانهم وتوقيرهم ورعبهم.

أبي، هذا الإرهاق قد اختفى مثل الشمس خلف تلك الذروة المشمسة التي تخفي سنوات من الحياة وخلقت في مخيلتي سيول مرارة تبكي في جفون الجفون هل تتذكر اليوم الذي فتحت فيه الأبواب نرى ظلًا على الطريق، ونفاد صبرنا يزداد كلما اقتربت، لأنك ستحملنا على كتفيك، مع الحب على عينيك وقلبك، وفكرت، يا أبي، أنك عندما تحملني، النجوم من الليل والنيازك التي ينادونني بها، اعتدنا أن نرى ظلًا، ولم أر وجهك في فترة الظهيرة ودموع أمنا تجري وأنت كنت في حل أسطورة صِغري أرى تبدو من ثن لبسمة.

صور يوم الأب العالمي 2021

بمناسبة عيد الأب 2022 م نقدم أدناه مجموعة من الصور تحتوي على عبارات جميلة عن الأب

مقالات ذات صلة