ما احتمال ظهور الرقم ٧ عند إلقاء مكعب الأرقام من ١- ٦

ما احتمال ظهور الرقم ٧ عند إلقاء مكعب الأرقام من ١- ٦، فإن احتمال حدوث الرقم 7 عند تدوير مكعب من الأرقام من 1 إلى 6 هو رقم يمكن الوصول إليه وفقًا لأحد قوانين نظرية الاحتمالات، وهي إحدى نظريات الإحصاء التي يستخدمها علماء الرياضيات على نطاق واسع  سننظر في احتمال ظهور الرقم 7 عندما يتم تدوير مكعب أرقام من 1-6.

ما احتمال ظهور الرقم ٧ عند إلقاء مكعب الأرقام من ١- ٦

النظرية أو ما يسمى باللغة الإنجليزية “نظرية الاحتمالية” هي إحدى النظريات التي يستخدمها علماء الرياضيات فيما يتعلق بمعرفة نسب الاحتمال فيما يتعلق بالأحداث العشوائية، وهذه الاحتمالات هي أرقام يتم حسابها بين (0-1) من أجل تحديد احتمالية حدوث شيء ما من عدم التأكد من وجود شيء ما.

تناقش هذه النظرية مصطلحين يعتبران مهمين للغاية وهما “مصطلح متغير عشوائي – مصطلح التوزيع الاحتمالي لمتغير عشوائي” احتمال ظهور الرقم 7 عند رمي النرد بالإشارة إلى القانون الرياضي احتمال حدوث شيء ما = عدد مرات حدوث شيء ما ÷ العدد الإجمالي للتكرارات، وعن طريق الاستبدال، نجد أن احتمال الرقم 7 الظاهر هو صفر ÷ 6 = صفر 7 عندما يتم دحرجة نرد، فإن الأرقام من 1 إلى 6 هي

  • صفر.

ما أنواع الاحتمالات

الاحتمال له ثلاثة أنواع رئيسية، يوجد تحت كل نوع من هذه الأنواع عدة أنواع فرعية، وهذه الأنواع الثلاثة هي كما يلي

  • الاحتمال المنتظم هذا هو النوع الذي تتساوى فيه احتمالات جميع عناصر ظاهرة عشوائية، على سبيل المثال احتمال ظهور جميع أرقام النرد متساوية مع بعضها البعض هو 1/6.
  • والاحتمال الضمني أو الذاتي هو الاحتمال القائم على اعتقاد الناس وآرائهم بناءً على تجربتهم في الحدث العشوائي، ويختلف هذا الاحتمال اعتمادًا على الأشخاص الذين لديهم تلك الآراء، مثل احتمال فوز منافس في سباق سيارات.
  • ثم التردد النسبي النسبة المئوية لوقوع أي حدث مع مراعاة استقرار الظروف على المدى الطويل.

المسائل المهمة التي تبحثها نظرية الاحتمالات

تبحث نظرية الاحتمالية في ثلاث قضايا مهمة، وتعتمد هذه القضايا على القواعد المتعلقة بالاحتمال ويتم تلخيص هذه القضايا على النحو التالي

  • احسب احتمال التردد النسبي.
  • طرق عمل التقديرات مثل التوزيعات الاحتمالية.
  • يعرف حساب الاحتمالات من حيث الاحتمالات الأخرى وتلك الاحتمالات الأخرى من خلال عدة عمليات مثل الفرق والاتحاد والتقاطع.

مقالات ذات صلة