كم باقي على كأس العالم في قطر العد التنازلي 2022

كم باقي على كأس العالم في قطر العد التنازلي 2022، بحث عشاق الرياضة عن موعد الافتتاحية لمباريات كأس العالم، التى تقام في دولة قطر وهي الدولة العربية الاولي التى تقام عليها منافسات المونديال، وهناك استعداد واسع من مختلف الجهات على المنافسات الرياضية، حيث تبدأ في العشرين من شهر نوفمبر للعام الحالي، ويشارك عدد من اللاعبين في المنافسات، وتم تقسيم الفرق الى مجموعات، ويوجد في المنافسة 32 منتخب وهي السنة الاخيرة التى يكون بها هذا العدد، ولكن المرة القادمة سيكون 48 منتخب في عام 2026م، وتابعوا عبر شبكة الصحراء بالتفاصيل الكاملة حتى نعرضها لكم.

كم باقي على كأس العالم في قطر العد التنازلي 2022

ان دولة قطر التى تستضيف كاس العالم للعام الحالي، وهي المرة الاولي لها، ويلقي رواجا واسعا بين الدول العربية بمشاركة عدد من المنتخبات المختلفة من دول العالم، وتم تجهيز الملاعب التي تقام عليها المباريات، ومن ابرز تلك الملاعب، ملعب  لوسيل الذي يكون الى نهائي كأس العالم وهو اليوم الختامي ويكون بالتزامن مع اليوم الوطنى القطري، كما انها المرة الثانية التى تقام بها بطولة كأس العالم، والمرة الاولي في منطقة عربية اسلامية.

متى تبدا منافسات كأس العالم 2022

كما ان المباريات الى كأس العالم تبدا في 20 من شهر نوفمبر للعام الحالي، وجاء ذلك بقرار من اللجان المسؤولة عن كأس العالم في عام 2022 بدولة قطر، مع توفر الأمن والأمان بالاضافة الى  وسائل الراحة والرفاهية والمتعة من أجل مشاهدة مباريات البطولة.

اسماء الملاعب كأس العالم 2022

وان دولة قطر عملت على  تجهيز حوالي ثمانية ملاعب وهي الى استضافة مباريات كأس العالم، وان الجدول التالي يوضح أسماء الملاعب التى رتبها رئيس الاتحاد القطري الى كرة القدم  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، كالتالي مع عرض الطاقة الاستيعابية للملعب.

الملعبالمدينةالطاقة الاستيعابية
خليفة الدوليمدينة الريان40000 متفرج
المدينة التعليميةمدينة الريان40000 متفرج
أحمد بن عليمدينة الريان40000 متفرج
  استاد لوسيلمدينة لوسيل80000 متفرج
 استاد البيتمدينة الخور60000 متفرج
استاد الجنوبمدينة الوكرة40000 متفرج
استاد 974مدينة الدوحة40000 متفرج
الثمامةمدينة الدوحة40000 متفرج

متى المباراة النهائية من كأس العالم 2022 بقطر

كما ان مباريات كاس العالم تنتهي في الثامن عشر من شهر ديسمبر للعام الحالي، وتقام المباراة النهائية غلى ارض استاد لوسيل بقطر، وفي حينها يتم تحديد الفائز في البطولة، وتوزيع جوائز المنتخبات التى حققت البطولات خلال المنافسات حيث ان قطر في كامل جاهزيتها في ترتيب للمنافسات.

ويبحث الجمهور الرياضي عن تفاصيل المباراة النهائية التى تقام على ارض قطر، مع وجود عدد من الطواقم الرياضية التى تلقي رواجا واسعا في المجتمع القطري وسط تشجيع وحجز الى تذاكر حضور المنافسات الرياضية التى تعد الاولي من نوعها في قطر.

مقالات ذات صلة