القويعية كم تبعد عن الرياض

القويعية كم تبعد عن الرياض ، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر دول شبه الجزيرة العربية من ناحية المساحة، تقع جنوب قارة اسيا وتبلغ مساحتها مليوني كيلو متر مربع ,تضم المملكة العربية السعودية العديد من المدن التي حققت انجازات حضارية وعمرانية وتكنولجية علي نطاق واسع، لا سيما عن اهمية مكانتها الدينية حيث تعد موطن ومسري سيدنا محمد _صلي الله عليه وسلم_يقصدها الملايين من المسلمين لاداء مناسك الحج والعمرة في كل عام .

القويعية كم تبعد عن الرياض

تتكون المملكة العربية السعودية من 13 منطقة ادارية ,تحتوي كل منطقة ادارية علي العديد من المحافظات تختلف كل محافظ عن الاخري في عدد سكانها، من اهم مدن المملكة العربية السعودية :الرياض ,المدينة المنورة ,مكة المكرمة ,نجد .

تعد محافظة القويعية تابعة لمدينة الرياض , فهي تقع غرب مدينة الرياض وتبلغ مساحة القويعية 95 ألف كيل متر مربع ,وتعتبر من اكبر محافظات الرياض، تبعد  القويعية عن العاصمة الرياض 160 كيلو متر من الجهة الغربية .

موقع القويعية البيولوجي

تقع محافظة القويعية في منطقة سهل ,تحيط بها سلاسل جبلية من الجهات الشمالية والغربية والجنوبية اما من الجهة الشرقية تحدها منطقة صحراوية مستوية ,ويعود سبب تسمية محافظة القويعية بالاسم نظرا لتصغيرها نسبة لوادي القويع بحيث تقع القويعية اسفل الوادي ، ويبلغ عدد سكان محافظة القويعية السعودية نحو 126 الف نسمة ,وتحتوي علي 600 قرية تابعة لها .