من هو سامي فهمي ويكيبيديا؟

من هو سامى فهمى ويكيبيديا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي بالحديث عن الفنان سامي فهمي الذي اضطر على ترك التمثيل وهرب إلى أمريكا وأصبح عمدة لأحد أحيائها هناك، وكانت شقيقته عايدة فهمي أعلنت عن وفاته عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي مما دعا إلى تفاعل الرواد وكتابة عبارات المواساة والدعاء للفنان الراحل، فيما دفعت الضجة الإعلامية التي رافقت إعلان الوفاة على السوشيال ميديا البعض إلى البحث عن سيرته الذاتية والتعرف على بعض من تفاصيل حياته، فمن هو سامي فهمي ويكيبيديا؟

من هو سامي فهمي ويكيبيديا؟

ولد سامي فهمي في الاسكندرية في عائلة فنية فشقيقته سلكت طريق الفن وعرفت بموهبتها تمامًا كما هو، وخلال نهاية التسعينيات من القرن الماضي تفتحت الأبواب أمام فهمي ليدخل إلى عالم الفن فقدم في العام 1969 أولى مسرحياته وكانت بعنوان القاهرة في ألف عام، ووقتها لم يكن أنهى تعليمه الجامعي في معهد الفنون المسرحية إذ تخرج بعد قرابة ثلاث سنوات في عام 1974.

النجاح الذي حققه في المسرحية الأولى مكنته من الدخول إلى عالم التمثيل في السينما وخلال العام 1973 حصل على دور في فيلم زائر الفجر وبعدها تلقفه مخرجو التلفزيون ليحصل على أدوار في أعمال درامية مازال المشاهد المصري يحفظ تفاصيلها منها مسلسل فرصة العمر مع الفنان محمد صبحي ومسلسل حكاية ميزو مع الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم واستمر بعدها في تقديم الأعمال فأدى دورًا في مسلسل الأيام عن حياة الأديب طه حسين كما قدم مسلسل عش المجانين في الثمانينيات ايضًا.

لم يستمر سامي فهمي في أداء الأدوار الفنية بعد الثمانينيات والسبب هروبه من مصر إلى أمريكا إذ أقام هناك ما يزيد عن 30 عامًا انتهت بالعودة إلى مصر ومن ثم الوفاة في وقتٍ لاحق.

سبب هروب سامي فهمي إلى أمريكا

بعد رحيل الفنان سامي فهمي امس خرجت الكثير من المعلومات التي تُفسر تركه مصر في ثمانينيات القرن الماضي واستقراره في الولايات المتحدة الأمريكية ووفقًا لما نُقل عن شقيقته الفنانة عايدة فهمي فإن خروجه من مصر لم يكن هروبًا وإنما لتحقيق حلمه في دراسة الإخراج وممارسة العمل فيه، وكان الراحل أكد في لقاء مع عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس أن الفنان حسين فهمي نصحه بالسفر إلى أمريكا لدراسة الإخراج لما علم برغبته في ذلك ولكنه لم يتمكن من تحقيق حلمه وبدأ بالعمل في مجالات مختلفة منها مجال الأطعمة حيث كان ماهرًا في الطهي.

وبقيّ سامي فهمي في أمريكا 30 عامًا ومن ثم عاد إلى مصر واستقر فيها حتى وفاته قبل أيام حيث دفن في مقابر العائلة في منارة الإسكندرية.

من هي زوجة سامي فهمي

لم تكن الحياة الأسرية للفنان سامي فهمي مستقرة كثيرًا بل شابها الكثير من التذبذب العاطفي والشعور بالوحدة، ويُشار إلى أن الفنان فهمي تزوج مرتين في حياته الأولى كانت امرأة مصرية وأنجبت له ولدًا ولكن الحياة بينهما لم تستمر وانفصلا ومن ثم تزوج من امرأة تونسية ويُقال أنها أنجبت له اثنين من الأبناء بنتًا وولدًا، ولا يُعرف أي من المعلومات التفصيلية عن أسرته.

ويذكر أن الفنان سامي فهمي وعلى مدار تواجده في أمريكا لثلاثين عامًا عمل في مجال الطهي وافتتح عددًا من المطاعم الخاصة وكان معظم طاقم العمل لديه من المصريين المغتربين حتى أن المصريين هناك كانوا يتعاملوا معه كعمدة لهم في نيويورك ولقبوه بعمدة المصريين.

سبب وفاة الفنان سامي فهمي

أعلنت الفنانة عايدة فهمي عن وفاة شقيقها سامي فهمي في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت شقيقي سامي فهمي في ذمة الله وانهالت عليها عبارات المواساة من قبل المتابعين، ولم تذكر الفنانة سبب وفاة شقيقها إلا أنه يُرجح أن الوفاة طبيعية حيث لم يُذكر أن الفنان كان يُعاني من أي من الأمراض الخطيرة والقاتلة.

مقالات ذات صلة