وش معنى موكب

وش معنى موكب، يوجد العديد من الكلمات التي يصعب إيجاد المزيد من المرادفات لها، على الرغم من أن اللغة العربية هي بحر واسع من الكلمات مثل موكب الكلمات، والتي سنتعرف من خلالها على معانيها باللغتين العربية والإنجليزية، في إضافة إلى أمثلة كثيرة على كلمة ألاي، إلى جانب معنى موكب الشموع، ويتم تنظيمه سنويًا.

وش معنى موكب

الموكب هو اسم يطلق على الحشد أو التجمع الناتج عن وجود مجموعة من الأشخاص يمشون وفقًا لاحتفال أو للمشاركة في حدث معين، مثل مواكب الزفاف والمناسبات والمواكب الوطنية التي يتم من خلالها تكريم شخص معين مثل، “رأيت عجلة الأمير هذا الصباح”.

ما معنى موكب بالإنجليزية

هناك العديد من المعاني لكلمة موكب، حيث تعني كلمة موكب في اللغة الإنجليزية موكب مثل “موكب المومياوات المصرية” وتعني أيضًا موكب للتعبير عن المواكب العسكرية وأحيانًا تستخدم كلمة cortege للتعبير عن المواكب الجنائزية وتستخدم كلمة مسابقة أيضًا للتعبير عن المواكب والعروض.

معنى كلمة موكب الشموع

يعتبر موكب الشمع من المواكب التي اشتهر بها السلاويون ويطلق عليه البعض اسم “لفة الشمعة” وقيل أن هذا الموكب من اختراع الصالح عبد الله بن حسون وقيل إن العادة التاريخية كانت اشتهرت من قبل الماليزيين أيام الدولة المرينية، لكن بعض الروايات الأخرى نسبت هذا التقليد إلى الملك السعدي أحمد المنصور الذهبي، ويتم تنظيم هذا الموكب خلال الاحتفال بالمولد النبوي.

مقالات ذات صلة