طريقة إزالة بقع المناكير من الكنب

طريقة إزالة بقع المناكير من الكنب، من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها الكثير من النساء في جميع الدول العالم، والتي تسعي لتعرف علي العديد من الطرق المختلفة في ازالة بقع المناكير التي تتواجد في الكنب المنازل والمكاتب، تعتبر بقع المانيكير بالتأكيد من أصعب البقع في الإزالة والتنظيف، ولكن هناك العديد من الطرق لإزالة البقع من الأرائك والأماكن المختلفة ونقوم بإدراجها في القائمة وهذه الطرق آمنة للغاية، ولكن من الضروري أن نجرب هذه الطرق خارجيًا قبل الاستخدام على الأرائك أو الأقمشة بشكل عام، وسننظر أيضًا في العديد من بقع المانيكير ونزيلها بطرق بسيطة وآمنة.

طريقة إزالة بقع المناكير من الكنب

هناك العديد من الطرق المستخدمة لإزالة طلاء الأظافر من الأريكة، مثل طرق استخلاص مكوناته من الأدوات المنزلية، وطرق أخرى تعتمد على الأدوات التي يتم شراؤها من المتجر للمنظفات أو مستحضرات التجميل مثل الأسيتون ومن أهم الطرق المستخدمة في الإزالة طلاء أظافر من الأريكة كالتالي

  • الطريقة الأولى يمكن إزالة المانيكير باستخدام الأسيتون المستخدم في إزالة المانيكير عن الأظافر، وذلك باستخدام قطعة قطن مبللة بالأسيتون فوق مانيكير الأريكة، وفرك المانيكير جيدًا بهذا القطن ثم إحضار مبلل نظيف، منشفة، وتمسح به مكان المانيكير.
  • الطريقة الثانية يمكن استخدام الخل والليمون عن طريق وضع نصف ملعقة من الخل مع بضع قطرات من الليمون وإدخال كرة قطنية فيها حتى تمتص كل ذلك السائل، ثم مسح طلاء الأظافر عن الأريكة جيدًا بهذا القطن، بمنشفة مبللة ومسح مكان المانيكير جيداً مع الحرص على القيام بذلك قم بإزالة الليمون والخل من الأريكة جيداً حتى لا تترك رائحة كريهة.
  • الطريقة الثالثة يتم الحصول على سائل كيماوي مخصص لهذه الحوادث من مخازن مستلزمات النظافة والطبية ويوضع في المكان الذي تلطخت فيه الأريكة بطلاء أظافر، ثم امسح ذلك السائل بعد خمس دقائق بقطن مبلل، وتأكد من ذلك، تمت إزالة السائل جيدًا لأن المواد الكيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالنسيج الذي صنعت منه الأريكة.
  • الطريقة الرابعة يمكن استخدام المنظفات بالبخار إذا كانت متوفرة في المنزل، وبعد التنظيف بالبخار إذا كان لا يزال هناك مانيكير متصل بقطعة القماش، يمكن استخدام بضع قطرات من الأسيتون على وسادة قطنية ومسح ذلك المانيكير جيدًا واستخدام الباخرة مرة أخرى.
  • الطريقة الخامسة يمكنك استخدام الجاز لإزالة طلاء الأظافر عن طريق وضع 3 بوصات من الجاز مع 3 بوصات من الماء وخلطها جيدًا معًا واستخدام كرة قطنية بوضعها في ذلك السائل وفرك طلاء الأظافر على الأريكة، ثم مع التأكد من إزالة طلاء الأظافر تمامًا، يتم تنظيف موسيقى الجاز بسوائل التنظيف المعتادة التي تستخدمها ربات البيوت، قبل استخدام هذه الطرق، يجب عليك أولاً التأكد من أن المواد المستخدمة في صنع الأريكة غير تالفة عند استخدام المواد الكيميائية المستخدمة في إزالة المانيكير.

طريقة إزالة بقع المناكير من علي السجاد

هناك عدة خطوات مهمة يجب اتباعها لإزالة طلاء الأظافر من السجاد، وتتلخص هذه الخطوات في الآتي

  • ضعي بضع قطرات من الماء البارد على بقعة المانيكير على السجادة، يتم وضع كمية قليلة جدًا من مثبت الشعر على طلاء الأظافر، ثم يتم وضع بضع قطرات من الكحول.
  • تُستخدم فرشاة أسنان لتنظيف البقع تمامًا من السجادة، وأثناء تنظيف هذا الطلاء، يتم وضع الماء البارد تدريجيًا على تلك البقع.
  • بعد ذلك، ضعي كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على المنطقة المتسخة وافركي المنطقة جيدًا بفرشاة الأسنان مرة أخرى.
  • امسح كل هذا السائل بقطعة قطن حتى يختفي طلاء الأظافر تمامًا.
  • بعد التنظيف باستخدام كرة قطنية، يتم استخدام مكنسة كهربائية لإزالة تلك البقعة مع إزالة السائل الزائد.
  • تُستخدم هذه الطريقة عدة مرات حتى تختفي البقعة تمامًا.

طريقة إزالة بقع المناكير مع علي الجلد

الجلد هو أغلى مادة تستخدم في صناعة الملابس والأثاث، لذلك من المحزن جدًا أن يتلف صاحبه، ومن صور تلف الجلد نزيف طلاء الأظافر عليه، مما يسبب بقعًا لا يمكن إزالتها بالتنظيف، البشرة بالطرق التقليدية ولكن هناك طريقة مجربة وفعالة لإزالة المانيكير من الجلد، وتتكون هذه الطريقة من الخطوات التالية

قبل البدء في التنظيف، يجب أن تجرب هذه الطريقة على قطعة من نوع الجلد الذي تريد تنظيفه بعيدًا عن الشيء الذي تريد تنظيفه للتأكد من أن هذه الطريقة لن تتسبب في تلف الخامة وتلفها.

  • حاول كشط البقعة برفق قدر الإمكان بملعقة أو سكين حاد.
  • استخدم وسادة قطنية مبللة بمزيل طلاء الأظافر وامسح المنطقة جيدًا حتى تزول البقعة تمامًا.
  • نظف المنطقة بمنديل مبلل ثم جفف المنطقة جيدًا لتجنب إتلاف الجلد من السوائل.
  • يمكنك استبدال مزيل طلاء الأظافر بمزيج من زيت الزيتون والخل واستخدامه لإزالة البقع.

طريقة إزالة بقع المناكير من علي الأرض

إن انسكاب طلاء الأظافر على الأرض يقلق الكثير من الناس، والسبب في ذلك هو أن الطلاء يلتصق بأسطح أنواع مختلفة من الأرضيات، مما يفسد مظهرها الجمالي ويسبب بقعًا مزعجة للبعض، ولكن هناك العديد من الطرق التي تتسبب فيها البقع، يمكن إزالتها بشكل جيد، وهذه الطرق هي كالتالي

  • الطريقة الأولى يمكن إزالة المانيكير من الأرضية مهما كان نوعه سواء كان سيراميك أو باركيه باستخدام مزيل طلاء أظافر يسمى “الأسيتون” وذلك بوضع بضع قطرات من المزيل على مكان المانيكير ومسحها جيداً بقطعة قماش، تجفيف البطن وتكرار هذه العملية عدة مرات حتى تختفي تلك البقع تمامًا من الأرضية، ثم أحضر المنظفات المنزلية الشائعة التي تستخدمها ربة المنزل ونظف بقعة البقع جيدًا.
  • الطريقة الثانية يمكن وضع بضع قطرات من عصير الليمون على بقعة المانيكير وتركها لمدة خمس دقائق، ثم إحضار أداة حادة مثل ملعقة أو سكين وكشط تلك البقع جيدًا مع حظر كشط الأرضية .
  • الطريقة الثالثة يمكن استخدام خليط من الخل والليمون بوضع نصف كوب من الخل مع نصف كوب ليمون وخلطهم جيداً ووضع كمية صغيرة من ذلك الخليط على البقعة وتركه لمدة عشر دقائق، ثم افركيها بقطعة قماش جافة أو قطنية جافة وامسحيها بالماء والصابون بعد تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تزول البقع تمامًا.
  • الطريقة الرابعة لا يمكن استخدام هذه الطريقة إلا مع السيراميك لأنه النوع الوحيد من الأرضيات الذي يتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وذلك بإحضار كوب من الماء المغلي ووضعه مباشرة على الأماكن التي يمنع فيها طلاء الأظافر وترك تلك المياه حتى هي، تنخفض الدرجة تمامًا، ثم يتم كشطها بأداة حادة مثل السكين.

طريقة إزالة بقع المناكير مع علي الخشب

يعد الخشب من بين الأسطح الحساسة التي يجب التعامل معها بعناية حتى لا تتلف، لذلك توجد طريقتان فقط لإزالة بقع طلاء الأظافر من الخشب على النحو التالي

  • الطريقة الأولى ضعي بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر على هذه البقع وامسحيها بقطعة قماش جافة جيدًا أو قطعة قطن جافة وكرر هذه العملية عدة مرات حتى يزول طلاء الأظافر تمامًا، ثم جففي الخشب جيدًا بشاش جاف.
  • الطريقة الثانية نضع ملعقة صغيرة من خليط الليمون والخل على السطح المراد تنظيفه ونتركه لمدة ثلاث دقائق، ثم نظف المكان بقطن مبلل وبعد التأكد من زوال البقع يجف الخشب.

طريقة إزالة بقع المناكير من علي الأثاث

يمكن أن تختلف المواد المصنعة منها قطع الأثاث داخل المنزل على سبيل المثال هناك بعض القطع الخشبية، وهناك بعض القطع المعدنية، وهناك قطع أثاث مغطاة بالأقمشة، لذلك عند تنظيف الأثاث من بقع طلاء الأظافر، تحتاج إلى تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف هذه البقع كما يلي

  • إذا كان الأثاث مصنوعًا من الخشب، يمكنك وضع بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر على هذه البقع ومسحها بمنديل جاف أو قطن جاف وتكرار هذه العملية عدة مرات حتى يختفي طلاء الأظافر تمامًا وتجفيفه، خشب جيد مع وسادة جافة.
  • إذا كان الأثاث مصنوعًا من المعدن، يمكن إزالة البقع باستخدام مزيل طلاء الأظافر المسمى “الأسيتون” عن طريق وضع بضع قطرات من هذا المزيل على بقعة طلاء الأظافر ومسحها جيدًا بضمادة جافة وتكرار هذه العملية عدة مرات حتى تختفي البقع تمامًا من السطح والأرض، ثم أحضر المنظفات المنزلية المعتادة التي تستخدمها ربة المنزل، ونظف المكان جيدًا من البقع.
  • إذا كان الأثاث مغطى بالأقمشة، فيمكنك شراء سائل كيميائي مخصص لمثل هذه الحوادث من متاجر مستلزمات النظافة والطبية واستخدام هذا السائل على بقعة بقع طلاء الأظافر على الأريكة ثم مسح ذلك السائل بعد خمس دقائق بقطن مبلل، وتأكد من إزالة هذا السائل جيدًا، لأنه مثل المواد الكيميائية التي يمكن أن تلحق الضرر بنسيج الأريكة.

طريقة إزالة بقع المناكير من علي الملابس بالليمون

تعتبر بقع طلاء الأظافر على الملابس من البقع التي تزعج ربة المنزل، ومن الممكن التخلي عن قطعة الملابس والتوقف عن استخدامها بسبب بقعة طلاء أظافر بسيطة يصعب إزالتها، ولكن عند استخدام الليمون يمكن للبقع أن يمكن إزالتها جيدًا باتباع الخطوات التالية

  • أحضر وعاءًا صغيرًا بغطاء محكم وضع كوبًا من الخل الأبيض مع نصف كوب من عصير الليمون داخل هذا الوعاء.
  • ضع المنطقة المتسخة من الثوب داخل الوعاء، وأغلق الوعاء لمدة ربع ساعة.
  • أخرجي القطعة من الخليط واغسليها جيدًا بالماء والصابون حتى يختفي الليمون والخل تمامًا، ثم تجف الملابس تمامًا.
  • يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى تختفي البقع تمامًا.

طريقة إزالة بقع المناكير بالفازلين من علي الأظافر

الحقيقة أنه لا يمكنك إزالة طلاء أظافر فازلين من أظافرك، ولكن هناك طريقة لاستخدام الفازلين بحيث لا يلتصق طلاء الأظافر بأظافرك ويمكن إزالته بسهولة في أي وقت، هي تريد.

مقالات ذات صلة