رسم الخنجر العماني سهل بالخطوات

رسم الخنجر العماني سهل بالخطوات، بمناسبة اقتراب اليوم الوطني العماني ال52 يرغب الكثيرين من الاشخاص برسم الخنجر العماني بشكل سهل وبسيط، لأن الخنجر العماني خير دليل على براعة شعب سلطنة عمان من حيث التصاميم والنقوش وهذا الخنجر العماني يدل على معاني كثيرة للشعب العماني حيث أنه من الأجزاء الأساسية لملابس الملابس التقليدية التي يتم ارتداؤها، وبواسطة رسم خنجر عمان، سيتم تقديم الرسم بقلم الرصاص منه.

رسم الخنجر العماني سهل بالخطوات

بالنسبة للأشخاص الذين لا يجيدون الرسم، فإن الاعتماد على قلم الرصاص هو الحل الأفضل، لأنه من السهل محو أي خطأ يقع ورسمه مرة أخرى، لذلك يفضل رسم الخنجر بالرصاص وتلوينه لاحقًا، إليك كيفية رسمها بالصور.

الخطوة الأولى ارسم شفرة الخنجر

ابدأ برسم خط مستقيم ثم ارسم منحنيات من جميع جوانب النصل حوله، لكن احرص على عدم سحب النصل كثيرًا وإلا سيتحول الخنجر إلى سيف.

الخطوة الثانية أطلق النار على الحارس

في قاعدة النصل يضاف الواقي أو ما يسمى (الحارس)، وهو الجزء الذي يساعد على حماية اليد من الانزلاق على النصل، ويتم رسمه على شكل مستطيل طويل إلى حد ما.

الخطوة الثالثة ارسم القبضة

بعد رسم الحارس أضف القبضة وهي مقبض الخنجر ويجب أن نتذكر أنه عند التصوير يجب الحرص على محاذاة النصل بشكل صحيح بحيث لا يوجد بها أي تشوه.

الخطوة الرابعة ارسم العنق

في نهاية المقبض يتم رسم العنق، والذي يمكن أن يعتمد على الصورة التالية لمعرفة الشكل الصحيح.

الخطوة الخامسة أضف التفاصيل وقم بإنهاء رسم الخط

في الخطوة الأخيرة، يتم رسم سلسلة من الخطوط المنحنية على طول المقبض، وغالبًا ما يكون للخناجر بعض الالتواء أو التصميم لمساعدة عامل اللحام في الحصول على قبضة قوية عليه، وبعد ذلك، إذا كان المرء راضياً عن التصميم النهائي من الخنجر، يمكن أن تلعبه بقلم جاف أو علامة سوداء.

فيديو توضيحي لرسم خنجر عمان

اما العمانيون فهم بارعون جدا في تصميمه اذ يختلف تصميم الخنجر العماني باختلاف نوعه كما يكمن الاختلاف في التصميمات الفضية المستخدمة في حفر الخنجر اذ ان مقابض الخناجر هي أفضلها، وهي مصنوعة من الفضة، في حين أن أكثرها شعبية هي المقابض العلوية المسطحة، يوجد أدناه مقطع فيديو يوضح رسم الخنجر العماني.

مقالات ذات صلة