ايش يعني نطاق اخضر صغير جداً في مكتب العمل

ايش يعني نطاق اخضر صغير جداً في مكتب العمل، تم تصنيف المؤسسات والوحدات في المملكة العربية السعودية وفقًا لنسبة التوطين والسعودة، حيث تم استخدام عدة ألوان لترمز إلى نسبة توطين العاملين، حيث تم تنفيذ برنامج نطاقات في الآونة الأخيرة سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا في تقاسم المرافق، لذلك سنتحدث من خلاله عن برنامج نطاقات وأهمية المجالات المختلفة بما في ذلك الحقل الأخضر الصغير جدًا، ايش يعني نطاق اخضر صغير جداً في مكتب العمل.

ما هو برنامج نطاقات

تم إنشاء برنامج نطاقات من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وفقًا لرؤية المملكة 2030، والذي يهدف من خلاله إلى زيادة نسبة السعودة والتوطين في مختلف أعمال الوحدات والمؤسسات تحت المقياس الأحمر.

ايش يعني نطاق اخضر صغير جداً في مكتب العمل

تعد المنطقة الخضراء الصغيرة جدًا أحد مجالات وزارة العمل وتشير إلى المؤسسات التي يقع متوسط ​​نسبة السعودة فيها في الثلث الأدنى من معدلات السعودة المطلوبة للمنطقة الخضراء من الخدمات الأخرى.

تحميل ملف مدير المجالات بوزارة العمل

يمكن للأفراد الاطلاع على دليل نطاقات الصادر عن وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية من خلال تنزيل ملف pdf “” يتضمن الدليل كافة التعليمات والتعليمات والمعلومات المتعلقة ببرنامج نطاقات التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطوير وتوضيح المعنى المنشود لكل مجال ونسبة التعريب فيه.

تصنيف نطاق المنشآت في السعودية

تم تصنيف المرافق إلى عدة مناطق مختلفة وهي كالتالي

نطاقتعريف
النطاق البلاتينيوتشمل المؤسسات المتميزة في التوطين والوحدات التي لديها أعلى نسبة توطين.
مجموعة عالية خضراءوهي تشمل الكيانات التي يصل متوسط ​​معدلات مواقعها إلى الثلث الأعلى بناءً على النسبة المئوية للموقع الذي تتطلبه المنطقة الخضراء.
نطاق أخضر متوسطيشمل جميع الكيانات التي يصل متوسط ​​معدلات مواقعها إلى ثلث المتوسط ​​، بناءً على النسبة المئوية للموقع الذي تتطلبه المنطقة الخضراء
نطاق أخضر منخفضويشمل الكيانات التي يصل متوسط ​​معدلات مواقعها إلى الثلث الأدنى، بناءً على النسبة المئوية للموقع الذي تتطلبه المنطقة الخضراء.
سلم أحمرويشمل الكيانات التي لديها أقل نسبة توطين في المملكة العربية السعودية

 

مقالات ذات صلة