رسومات عن العيد الوطني العماني 52 للتلوين

رسومات عن العيد الوطني العماني 52 للتلوين، تحتفل دولة عمان باليوم الوطني العماني في جميع شوارع العمانية، والتي يعتبر هذا اليوم من أفضل الايام لكافة الشعوب العمانية وذلك من أجل تجديد الحب والولاء والبيعة لسلطان هيثم والسلطان الراحل قابوس، يحتوي رقم 52 للتلوين على صور علم الدولة وخريطة وبعض معالم عمان البارزة، وكذلك صور السلطان هيثم والسلطان الراحل قابوس، الذي بدأ الاحتفال بالعيد الوطني في بداية عهده عام 1970 م.

اليوم الوطني العماني

بعد الاحتلال البرتغالي لسلطنة عمان قرابة 140 عامًا، انتهى الاحتلال، وغادر البلاد رغماً عنه، وكانت عُمان أول دولة عربية محررة في المنطقة، لذلك تقرر الاحتفال بذكرى الاستقلال والتأسيس، سلطنة عمان كدولة مستقلة مع الحكم الذاتي والسيادة على أراضيها، 18 نوفمبر من كل عام هو تاريخ للاحتفال، نظرا لأهميتها التاريخية، فهي تمثل رحيل البرتغال وأيضاً عيد ميلاد السلطان قابوس، ويتزامن هذا التاريخ هذا العام مع يوم الجمعة في 24 من ربيع الثاني 1444 هـ.

رسومات عن العيد الوطني العماني 52 للتلوين

اليوم الوطني العماني ليس مجرد مناسبة وطنية عادية بل هو فرحة للشعب العماني، إنه اليوم الذي تحررت فيه عمان ومعه شعبها كله رجال ونساء وأطفال، وكُتب المستقبل نفسه، في يوم الحرية والاستقلال، في هذا اليوم تزين الأبنية والشوارع بأعلام ورسومات وصور للرموز الوطنية للدولة، ثم إليكم صفحات التلوين الخاصة باليوم الوطني العماني 52.

اليوم الوطني العماني لرسم الأطفال 52

في اليوم الوطني لسلطنة عمان، يرتدي الأطفال الملابس الوطنية، وكذلك الملابس التي عليها علم السلطنة وألوانها، فيما يلي مجموعة من رسومات اليوم الوطني التي يمكن للأطفال رسمها أو استخدامها عبر الإنترنت.

مواضيع اليوم الوطني العماني 52

بدأت النهضة الحقيقية لسلطنة عمان مع السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، حيث عمل بجد لبناء دولة حديثة تواكب المدن من حوله في الحداثة والحضارة، عمان والسلطنة والحضارة، وفيما يلي بعض محاور اليوم الوطني لسلطنة عمان والسلطان قابوس.

صور اليوم الوطني العماني 52

وبهذه المناسبة، في هذا اليوم الوطني، هناك مسيرات احتفالية خاصة بين الشباب، وستكون هناك الكثير من المسيرات والمهرجانات، حتى يمكن طباعة بعض الصور الوطنية ؛ للاحتفال بهذا اليوم بشكل أو بآخر (طباعة المقالات، عمل الكتيبات، توزيع المطبوعات، للتوزيع)، فيما يلي باقة من الصور العمانية المميزة.

مقالات ذات صلة