انتخاب راكان السعايدة نقيباً للصحفيين في الاردن

انتخاب راكان السعايدة نقيباً للصحفيين في الاردن، تعرف المملكة الاردنية الهاشمية باهتمامها بشكل كبير بالموظفين الذين تقوم بتعيينهم ليعملوا على حكم البلاد فيها، فهي تهتم بجودتهم، وقدرتهم على الحكم وإصدار القوانين بوظائفهم المختلفة بكل عدل، وبما يحقق للوطن وأهله الفائدة، ولذا تعمل الأردن في كل فترة عن إعلان انتخابات لإحدى المهن التي يجب أن تحظي بأفضل مسؤولين، وقد قامت منذ يومين بتعيين الأستاذ راكان السعايدة كنقيب في الصحافة، حيث أنه يعتبر من الصحفيين الأردنيين، الذين لديهم خبرة كبيرة جدا في هذا المجال، حيث استطاع أن ينال قلوب الجماهير المشجعة له، لدرجة قيامهم بانتخابه مرة أخرى كنقيب، بعد منافسة شديدة بينه، وبين أشخاص آخرين.

فوز راكان السعايدة بموقع نقيب الصحفيين الأردنيين

خلال يوم الجمعة الماضي، وتحديدا في تاريخ الثاني والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2021، تم حدوث منافسة للفوز في منصب نقيب الصحفيين، بين ثلاثة من المرشحيين لهذه الوظيفة، واستطاع السيد راكان السعايدة أن ينال الفوز بهذه الفرصة القوية.

حيث تم إقامة الانتخابات الخاصة بمجلس النقابة للصحفيين في مدينة الحسين الرياضية، والتي توجد بشكل محدد في العاصمة الاردنية “عمان”، وذلك في يوم الجمعة بتاريخ 22/أكتوبر/2021، وقد اهتم المسؤولون عن الانتخابات بالإجراءات الوقائية التي تلزم من أجل الحماية من فيروس كورونا.

استطاع السيد راكان السعايدة أن يقوم بالحصول على ثلاثمئة وواحد وعشرون صوت “321”، من بين 799 صحفيا كانوا قد قاموا بالاشتراك في عملية القرعة، وقد استطاع التقدم على السيد المنافس له، وهو طارق المومني، والذي استطاع أن يحصل على ثلاثمئة وواحد صوت “301”، وعلى السد المنافس الآخر، فلحة بريزات، والذي حصل على مئتين وسبعة وسبعون صوت “277”.

بينما استطاع السيد جمال شتيوي أن يحصل على لقب نائب نقيب الصحفيين، حيث وصلت عدد الأصوات الخاصة به إلى أربعمئة وثلاثة أصوات “403”، بينما حصل السيد فايز العضيبات على عدد أقل من الاصوات والتي كانت مئتين وثماني وأربعين “248”، وأخيرا السيد سعد حتر، والذي قام بالحصول على مئة وستة وسبعين صوت “276”، أما بالنسبة للسيد ماجد القرعان فأصواته وصلت إلى “59” صوت.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن السيد راكان السعايدة قد كان يعمل خلال عام 2017 في منصب نقيب الصحفيين، ولكنه قام بالاستقالة من منصبه في شهر أبريل السابق، واعتبر في ذلك الوقت أن على مجلس نقابة الصحفيين أن يحاربوا الفساد، والا يقوموا بحماية المفسدين منهم، ولا للمترهلين منهم.

قمنا اليوم بتقديم أهم التفاصيل والمعلومات التي شاعت الأخبار حولها خلال اليومين الآخرين، وذلك بسبب قيام الاردن بإصدار إحدى القرارات المهمة في نيتها حول اختيار نقيبا للصحفيين، بالإضافة إلى نائب النقيب، ولذا قدمنا اليوم بتقديم المعلومات حول انتخاب راكان السعايدة نقيباً للصحفيين في الاردن للمرة الثانية، بعد ان استقال منذ أشهر ماضية.

التعليقات