تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات

تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات، لاشك أن المرأة لها دور فاعل وكبير في بناء المجتمعات حيث إن المرأة العمانية لعبت العديد من الأدوار المهمة منذ العصور القديمة في العديد من مجالات الحياة المتنوعة في سلطنة عمان. كما كانوا الرفيق الحقيقي للرجل طوال مراحل بناء حضارة عمان القديمة. عمان، بالإضافة إلى ظهور نماذج مختلفة من المرأة العمانية، في مختلف الجوانب الفكرية والسياسية والاجتماعية، ومن خلالها يتم ذكر شخصية الباحثات العمانيات.

مقدمة تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات

ومن بين العالمات اللواتي ساهمن كثيراً في سلطنة عمان المهندسة نشاء بنت سعود الخروصي عضو مجلس الدولة التي عادت إلى عمان مع أسرتها بعد السبعينيات للمشاركة. في بناء صرح النهضة المباركة، كما ساهمت في وضع اللبنات الأولى لنظام الاتصالات في السلطنة، وبعد حصولها على الكثير من التعليم في مختلف دول العالم، استقرت أخيرًا في وطنها.

تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات

نشأت الخروسية، سافرت مع عائلتها إلى جمهورية مصر العربية لتكمل مراحلها التعليمية هناك، أي عاشت هذه السنوات في المنزل، وهي محظوظة للمهندس، اتضح أنه في ذلك الوقت . لم تكن الطالبة الوحيدة من السلطنة التي تدرس في مصر، حيث التقت بالعديد من النساء العمانيات اللواتي ذهبن إلى هذا البلد لتلقي التعليم، وعندما دخلت الجامعة، اختارت تخصصًا جديدًا، للعمل في المستقبل في مجال لم تكن معروفة لدى الكثيرين في ذلك الوقت، حيث التحقت بكلية الهندسة وتخصصت في الاتصالات، وبعد اجتهادها في الدراسة تخرجت من ناشيا الخروسية بدرجة أعلى.

ناشئة الخروصية السيرة الذاتية

فيما يلي تتعرف على سيرة المهندسة نشاء الخروسية

  • الاسم الكامل نشاء بنت سعود الخروسية.
  • مكان الميلاد زنجبار، تنزانيا.
  • الجنسية عماني.
  • والدها د. سعود الخروسية.
  • والمؤهل الأكاديمي هندسة اتصالات جامعة عين شمس.
  • ثم المنصب عضو مجلس الدولة.

الوظائف التي تمتلكها ناشئة الخروصية

شغل المهندس نشاء الخروسية عددًا من الوظائف المهمة في سلطنة عمان طوال حياته المهنية المشهود لها للغاية، وفيما يلي الوظائف التي شغلها

  • بعد عودة الخروسية من البرنامج التدريبي، تولت إدارة الترددات.
  • وتطورت حياتها المهنية حتى عملت في مجال اللجنة التنسيقية على مستوى دول الخليج العربي، لكن السعودية والكويت مستثناة من ذلك.
  • ثم أتحمل مسؤولية ترددات سلطنة عمان، وهذا في دائرة البريد والبرق والهواتف.
  • شغلت منصب مساعد مدير شؤون الاتصال، حيث تمت ترقيتها إلى منصب نائب المدير.

خاتمة تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات

بعد أن تولى المهندس نشاء الخروسية العديد من المناصب الهامة في سلطنة عمان، كان آخر ما أنشأه منصب عضو مجلس الدولة، حيث عمل أيضًا في العديد من الجوانب المختلفة، كان من أهمها الجوانب الاجتماعية، بالإضافة إلى مشاركتها في اللجنة الاقتصادية، وأخيرا تم تعيينها كأحد أعضاء اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أن يكون لها دور مهم للسلطنة.

تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات DOC

وبعد انتقال المهندسة نشاء الخروصي بين العديد من الدول للدراسة ومحاولة الاستقرار، عادت أخيرًا إلى وطنها لتكون أول مهندسة اتصالات في سلطنة عمان، تعمل في مجموعة من أهم الوظائف الحكومية. البلد.

تقرير عن شخصية من نساء عمان العالمات PDF

ثم على الرغم من أن المهندسة نشاء الخروصي تلقت تعليمها خارج السلطنة، إلا أنها عادت إلى بلدها للاستفادة من خبرتها الطويلة، وحصلت على تعليمها في المدارس المصرية وحصلت أيضًا على شهادتها الجامعية من هناك، ولكن في الأخيرة استقرت في عمان إلى تساهم بشكل كبير في مجال هندسة الاتصالات ويمكن العثور على ملف PDF لتقرير شخصي عن العالمات في عمان.

مقالات ذات صلة