ابن دغيثر من أي قبيلة

ابن دغيثر من اي قبيلة ، اشتهرت بعض القبائل العربية الكبيرة في التي سكنت شبه الجزيرة العربية عبر السنين فكان لها زمن طويل بشبه الجزيرة العربية، فهذه القبائل قد تكاثرت وكونت العديد من العائلات التي سكنت بالعديد من أجزاء الجزيرة العربية، لكل قبيلة لها أعرافها ولها تقاليدها الخاصة فيها التي تتصف بها لحتى الآن، ومن هذه العائلات الكبرى التي لها أصل من القبائل هي عائلة دغثير فما هو أصلها؟ ومعلومات عن العائلة وقبيلتهم الذين ينتمون إليها كل هذا ستجدونه عبر شبكة الصحراء…. تابعونا

ابن دغيثر من أي قبيلة

يرجع أصل عائلة دغثير الى قبيلة عنزة العدنانية الشهيرة، فكانت تعد من أهم القبائل وأشهرها في الجزيرة العربية فهم من سلالة آل يزيد الذين سكنوا في قبيلة بكر بن أوائل، وهذه القبيلة من القبائل العدنانية التي تعود أصولها من سلسلة النبي إسماعيل بن إبراهيم -عليهما السلام-، وأيضا هناك بعض العائلات من نفس القبيلة لكن أصلها يختلف فكانت هجرتهم في أماكن أخرى.

أين تسكن عائلة دغثير

قديما سكنوا أبناء عائلة دغثير في شبه الجزيرة العربية وخصوصا في محافظة الدرعية في السعودية فتكاثروا فيها وانتشروا في المناطق المحيطة بالدرعية، فقاموا بجعل المناطق التي يعيشون فيها أكثر حداثه وأكثر جمالا فاهتموا بها وواكبوا العصر الحديث، وظهر منهم العديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع السعودي، وهناك مناطق أخرى بالسعودية انتشر بها أبناء العائلة مثل منطقة القصيم وحريملاء.

بعض الشخصيات العامة من عائلة دثير

كم قلنا بالسابق هناك شخصيات مشهورة ومؤثرة في عائلة دثير نشطت في المجتمع السعودي وكان لها دور إيجابي وفعال، ومن هذه الشخصيات:

ناصر بن دغيثر

يعد ناصر بن دغثير من أشهر الشخصيات من أبناء العائلة فهو يعد رجل سياسي وعسكري كان شاهدا على مراحل تأسيس المملكة العربية السعودية ومعاصرا لها، شارك ناصر بن دغثير بمعارك كثيرة ومهمة فلقد شارك في الحرب العالمية الثانية، فاطلق عليه لقب (قائد النجديين) في معركة ميلسون.

حسن بن محمد الدغثير

عاش حسن بن محمد الدغثير في عهد الملك عبد العزيز فكان من رجال الدولة المهمين، وكان له العديد من المشاركات العسكرية مع الجيش السعودي.