متى خسوف القمر 2022 في السعودية

متى خسوف القمر 2022 في السعودية، أعلنت دائرة الارصاد الجوية انه سوف تحدث ظاهرة خسوف القمر اليوم في عددا من دول العالم، متى خسوف القمر بالسعودية، تحدث ظاهرة خسوف القمر كل عام، كما شوهد في العديد من الدول العربية في الوطن العربي، مثل المملكة العربية السعودية، التي تشهد ظاهرة خسوف الشمس الكلي خلال الساعات التالية في العديد من مدن ومحافظات المملكة بحسب تلك الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية الفلكية وسنتعرف من خلالها على موعد خسوف القمر في السعودية هذا العام مواعيد الخسوف.

معلومات عن ظاهرة خسوف القمر

تعد ظاهرة خسوف القمر من أبرز الظواهر الطبيعية والفلكية وأشهرها والتي تحدث نتيجة ظهور القمر والشمس والكوكب في خط مستقيم واحد، وتحجب الكرة الأرضية ضوء الشمس الذي يصل إلى يصل سطح القمر أو جزء صغير من تلك الأشعة، لذلك تسمى هذه الظاهرة بظاهرة الكسوف الكلي أو القمر الجزئي، لأنه في هذا العام 2022 م، شهدت مجموعة من الظواهر الكونية والفلكية منذ نشأتها حتى الوقت الحاضر.

متى خسوف القمر 2022 في السعودية

ستحدث ظاهرة خسوف القمر في 8 نوفمبر 2022، الثلاثاء الساعة 1654 في المملكة العربية السعودية، ويشار بحسب دائرة الأرصاد الجوية، إلى أن أول ظاهرة خسوف حدثت هذا العام في مايو 16/ 2022 م عندما شهدت المملكة العربية السعودية خسوفًا جزئيًا للقمر.

توقيت خسوف القمر 2022 في السعودية

ستبدأ ظاهرة خسوف القمر في المملكة العربية السعودية هذا العام في تمام الساعة 11:02 صباحًا وستنتهي ظاهرة الخسوف تمامًا في تمام الساعة 4:56 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفلكية أن هذه الظاهرة ستستمر قرابة الساعة، و 25 دقيقة بدورها كانت مدة الخسوف الجزئي حوالي 3 ساعات و 40 دقيقة، لأن القمر سيكون في ظل الأرض طوال تلك الفترة.

أوقات حدوث خسوف القمر 2022 في الدول العربية

أعلنت عدة دول عربية أنها تشهد خسوفًا كليًا للقمر صباح الثلاثاء 8 فبراير 2022 م، فيما يلي مواعيد ظاهرة الخسوف في عدد من الدول العربية

الإمارات العربية المتحدةتشهد بعض مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة ظاهرة خسوف القمر ابتداءً من الساعة 5:33 مساءً، وتستمر هذه الظاهرة لأكثر من 22 دقيقة.
سلطنة عمانتشهد بعض مناطق سلطنة عمان خسوفا للقمر ابتداء من الساعة 17:22 وتستمر هذه الظاهرة لأكثر من 33 دقيقة.
البحرينتشهد بعض مناطق مملكة البحرين خسوفا للقمر ابتداء من الساعة 16:51، وتستمر هذه الظاهرة لأكثر من 5 دقائق.
قطر الدائرةتشهد بعض المناطق في دولة قطر ظاهرة خسوف القمر تبدأ في الساعة 17:49 وتستمر هذه الظاهرة لأكثر من 7 دقائق.
المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعوديةستشهد بعض المناطق في المناطق المذكورة أعلاه ظاهرة خسوف القمر تبدأ في الساعة 16:52 وتستمر هذه الظاهرة لأكثر من 4 دقائق.

كم من الوقت باقي حتى خسوف القمر 2022 في السعودية

يرغب العديد من المواطنين والأشخاص في المملكة العربية السعودية في معرفة مقدار الوقت المتبقي لحدوث ظاهرة الخسوف الكلي للقمر في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 م، وفيما يلي نستعرض عداد العد التنازلي لتظل على خسوف القمر في المملكة العربية السعودية هذا العام 2022 م.

مقالات ذات صلة