ما هي ديانة سلمى حايك

ما هي ديانة سلمى حايك، بعد ظهورها بإطلالة خطفت الأنظار في حفل مهرجان LACMA Art + Film Gala، رفقة عدد كبير من نجوم ومشاهير الفن في هوليوود، تصاعد البحث عن الفنانة الأمريكية من أصول عربية سلمى حايك خاصة فيما يتعلق بنشأتها ومسيرتها الفنية والجوائز التي تحصلت عليها خلالها، ناهيك عن البحث عن ديانتها خاصة وأن اسمها عربي، فما هي ديانة سلمى حايك؟

من هي سلمى حايك ويكيبيديا

قد يُشير البعض إلى أن سلمى حايك سورية إلا أن ذلك ليس صحيحًا بالمطلق، وقد لا يتعدى الأمر تشابه الأسماء، ووفقًا للموسوعة الفنية فإن سلمى حايك من مواليد المكسيك عام 1966 ولكن أصولها العربية مستمدة من والدها فهو رجل أعمال مكسيكي من أصول لبنانية بينما والدتها مكسيكية الهوية بينما الأصل والمنشأ في إسبانيا واسمها ديانا خيمينيز وكانت من مغنيات الأوبرا في زمانها.

والدها سامي حايك كان يعمل تنفيذي في شركة نفط وتولى عمدة مدينة كوتزكولكوس، وهو مسيحي من الطائفة الكاثوليكية ويعتبرون أنفسهم من أتقياء الروم الكاثولي، خلال رحلة دراستها الابتدائية تم تشخيصها بعسر القراءة ولكنها سرعان ما تجاوزت الأمر واستكملت رحلتها التعليمية بنجاح وصولًا إلى الجامعة حيث درست في كلية في مكسيكو سيتي تخصص العلاقات الدولية.

سلمى حايك مسيرة فنية

خلال سنوات طفولتها ظهرت نوابغ سلمى حايك تظهر في الفنون التمثيلية والمسرحية فالتحقت بالأعمال الفنية أثناء الدراسة ولكنها سرعان ما لبثت بإيعاز من والدها إلى التخلي ع ن الفن والعودة للدراسة حتى أنهتها.

خلال الفترة الأولى من حياها بدأت سلمى حايك بلعب أدوار مسرحية وكانت أكثر أدوراها تأثيرًا في مشوارها الفني مسرحية علاء الدين والمصباح السحري حيث نقلتها من المسرح إلى التلفزيون وباتت وجهًا اعلانيًا للكثير من المنتجات التجارية ومن ثم شاركت في بعض المسلسلات الكوميدية وبعدها شاركت في مسلسل تريزا وكان نقطة التحول في مشوارها الفني.

بدأت سلمى حايك مشوارها الفني في العام 1993 وخلال تلك الفترة قدمت مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية كان آخرها في العام 2021 الأبديون والحارس الشخصي لزوجة قتل محترف.

ما هي ديانة سلمى حايك

قد يظن البعض أن من الاسم العربي وأصل الأب اللبناني لسلمى حايك أنها مسلمة ولكن ذلك عارٍ عن الصحة فقد صرحت في أكثر من مناسبة أنها تنتمي للدينة المسيحية وتُشارك في الأعياد المسيحية وتقيم كافة الطقوس التي يُقيمها المسيحيون.

وتُعد حايك من الطائفة الكاثوليكية في الديانة المسيحية بل إنها من أتقياء الروم الكاثوليك حيث تعود أصولهم إلى الشرق الأدنى خاصة سوريا ولبنان وفلسطين المحتلة.

من هو زوج سلمى حايك

تزوجت سلمى حايك في العام 2014 من رجل الأعمال الفرنسي المعروف فرانسوا هنري بينولت ولها منه ابن وحيد وفقًا للمعلومات التي نشرتها عنها موسوعة ويكيبيديا غير أننا لا نعرف اسمه أو عمره، ويُعد زوج سلمى حايك من أصحاب الثروات الطائلة وقد تحصل على ثروته من خلال نشاطه بدايًة في البيع بالتجزئة والذي حوله بعد ذلك إلى مجموعة سلع فاخرة، ومنذ العام 2005 يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كيرينغ كما يترأس مجموعة أرتميس منذ عام 2003.

مقالات ذات صلة