الهيكل في المفصليات خارجي

الهيكل في المفصليات خارجي، أكثر من 80٪ من الحيوانات الموجودة في الطبيعة هي من فصيلة مفصليات الأرجل. تضم هذه الشعبة العديد من الأنواع، بعضها يعيش في البحار وبعضها يعيش على الأرض. كما تختلف أيضًا في حجمها، من التي يرى البعض منها فقط، وباستخدام المجهر، بما في ذلك سرطان البحر العنكبوت الياباني الكبير، سنكتشف من خلال صلاحية تعبير الهيكل العظمي في المفصليات الخارجية، ما هي مفصليات الأرجل وأمثلة عليها.

ما هي المفصليات

إن مفصليات الأرجل هي حيوانات لافقارية، أجسامها مجزأة، لديها أطراف مفصلية وتشمل العديد من الأرجل والعناكب والحشرات والقشريات وتوجد في العديد من مناطق البحر والأرض، وعلى الرغم من حقيقة أن المفصليات هي مصدر مهم للغذاء. البشر والنباتات، والتي يساهم بعضها بشكل كبير في الإصابة بأمراض خطيرة للمحاصيل والزراعة والحيوان والإنسان.

الهيكل في المفصليات خارجي

ويتكون الهيكل العظمي لمفصليات الأرجل من الكيتين بالإضافة إلى بوليمر الجلوكوز أمين، أما بشرة المفصليات فهي تحتوي على كربونات الكالسيوم وبعض المعادن، والهيكل العظمي لمفصليات الأرجل خارجي لتشكيل حمايتها ودعمها من البيئة الخارجية أيضًا. كحماية للأنسجة الداخلية للجسم، فإن تعبير الهيكل العظمي في المفصليات الخارجية هو

  • العبارة الصحيحة.

أمثلة على المفصليات

ثم هناك العديد من الأمثلة على مفصليات الأرجل، منها ما يلي

  • أنياب القرن مثل العنكبوت.
  • وستة أرجل مثل الذبابة.
  • ثمالقشريات مثل سرطان البحر.
  • دعم طويل الذيل.

مقالات ذات صلة