متى يوم الدستور الكويتي 2022 عداد

متى يوم الدستور الكويتي 2022 عداد، تحتفل دولة الكويت بيوم الدستور الكويتي، وتقيم الفعاليات والانشطة للاحتفال بهذا اليوم العظيم، متى يوم الدستور الكويتي، يعتبر وضع الدستور الكويتي إحدى المناسبات الوطنية التي يحتفل بها المواطنون الكويتيون، في ذكرى هذه المناسبة، احتفل المجلس الدستوري في ذكرى تأسيس الدستور الكويتي في العام 1962 م، ومع اقتراب موعد وضع الدستور الكويتي للعام الحالي، يتم عرض هذا المقال للوقوف على كيفية القيام بذلك، يبقى الكثير، في ذكرى الدستور الكويتي.

متى يوم الدستور الكويتي 2022 عداد

تصادف ذكرى الدستور الكويتي في 11 نوفمبر من كل عام ميلادي، في هذا التاريخ من عام 1962 م صدر أول دستور لدولة الكويت يحدد النظام القانوني الذي تعمل فيه الدولة، وكان ذلك في عهد سمو الشيخ عبدالله السالم الصباح، تنص على أن الكويت دولة دستورية وراثية ودينها الإسلام.

كم يتبقى من الوقت حتى الذكرى السنوية لدستور الكويت 2022

يصادف موعد ذكرى إقرار الدستور في الكويت في 11 نوفمبر من كل عام ميلادي، الموافق لهذا العام الهجري، 17 ربيع الثاني 1444 هـ، يمكن معرفة الوقت المتبقي حتى هذا التاريخ من خلال العد التنازلي التالي.

قم بتحميل دستور الكويت pdf

بلغ عدد مواد دستور الكويت (183) مادة تغطي كافة شؤون الحكم في دولة الكويت، دستور الكويت متوفر في ملف من وزارة العدل ويمكن تحميله بصيغة pdf، حيث تتكون فصول الدستور الكويتي من خمسة فصول على النحو التالي

  • الفصل الأول الدولة ونظام الحكم.
  • الفصل الثاني المقومات الأساسية للمجتمع الكويتي.
  • الفصل الثالث الحقوق والواجبات العامة.
  • الفصل الرابع الصلاحيات.
  • الفصل الخامس أحكام عامة وانتقالية.

مقالات ذات صلة