ليلى القاسم وش ترجع

كما وليلى القاسم وش ترجع، هي ليلي القاسم من مواليد المملكة العربية السعودية، تعد المرأة الأولي التي تشغل منصب وكيلة وزارة الشؤون الإسلامية، والهدف هو تمكين المرأة من شغل مناصب كبيرة في الدولة، وجاء ذلك في إطار تطوير العمل الإداري في الوزارة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وتعزيز مبدأ الشفافية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ليلى القاسم وش ترجع

ان ليلي القاسم تعود إلى القبائل العربية العريقة التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وهي من عائلة رفيعة المستوي، بجانب عائلات القحطانية و التى ترجع إلى قحطان، كما أن عائلة القاسم هم من بنى عاصم، و هم فى كل من القصب و ثادق و الرويضة و الحريق بالوشم ، و منهم الحمدان ، و ال هديب، وهم من ذرية محمد ال على السعيد من ال عاصم من ال سليمان بن جحدر بن عبد الله بن سعد العشيرة مالك بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان من سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

من هي ليلى القاسم

هي ليلى بنت حمد عبد الرحمن القاسم، مديرة إدارة الحوكمة – وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من 1443- هـ، كما وشغلت منصب في وزارة التعليم، كذلك متعاونة مع المركز الوطني للقياس – هيئة تقويم التعليم والتدريب 1435-1440 هـ.

حيث وعملت محاضرة متعاونة في كلية خدمة المجتمع، ومتخصصة في الحوكمة (حوكمة التعليم- القطاع العام)، وخبيرة في التخطيط الاستراتيجي، وخبيرة في أنظمة الخدمة المدنية والموارد البشرية، وكذلك أخصائي محترف مؤشرات الأداء، مقيم داخلي معتمد من جائزة الملك عبد العزيز للجودة.

وعملت مدربة معتمدة في مجالات مهارات في التخطيط، والتنظيم، والقيادة، والإدارة، معها درجة دكتوراه تخصص الإدارة والتخطيط التربوي- التخصص الدقيق الحوكمة، و الماجستير في إدارة تربوية كلية التربية جامعة الملك سعود ممتاز مرتفع.

مقالات ذات صلة