وظيفة الإندوسبيرم endosperm في البذرة هي توفير الحماية ضد تأثيرات البيئة الضارة.

وظيفة الإندوسبيرم endosperm في البذرة هي توفير الحماية ضد تأثيرات البيئة الضارة.، تحدث العديد من التأثيرات التي تضر بالبيئة، وهناك كائنات حية وغير حية تمتص تلك التأثيرات، تبدأ نباتات البذور دورة حياتها من البذرة، فإذا كانت البذرة غير صحية فلن تنمو بشكل صحيح وأي ضرر يلحق بها من البيئة يمكن أن يؤثر على إنباتها، ومن خلال ذلك سنتعرف على وظيفة السويداء في البذور وأي جزء يوفر الحماية للبذرة، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال أعلاه.

وظيفة الإندوسبيرم endosperm في البذرة هي توفير الحماية ضد تأثيرات البيئة الضارة.

وظيفة السويداء هي توفير الغذاء لجنين النبات داخل البذرة، حيث أنه المكون الرئيسي الموجود بداخله على شكل سائل داخل البذرة ويشكل معظم كتلتها.

  • العبارة خاطئة.

ما وظيفة السويداء في البذرة

يلعب السويداء دور رئيسي في نمو جنين النبات لأنه مسؤول عن سكون جنين النبات بالبذور كما يوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها جنين النبات لمساعدته في عملية النمو ويعمل أيضًا على حمايته من التأثيرات الضارة للبيئة والتحكم في نموها حيث تعمل كحاجز ميكانيكي أثناء عملية نمو البذور وإنباتها.

هل يوفر جزء من البذرة الحماية للاجزاء

توفر طبقة البذرة (وهي طبقتها الخارجية) الحماية للأجزاء الداخلية من البذرة، حيث تحمي محتويات البذرة من العوامل الخارجية في البيئة التي يمكن أن تضر بجنين النبات، مما قد يؤثر على نموه، ويتكون من طبقتان (طبقة خارجية سميكة تسمى “منديل” ولها طبقة داخلية رقيقة).

مقالات ذات صلة