من هي ليلى القاسم السيرة الذاتية

من هي ليلى القاسم السيرة الذاتية، صرح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، قرار إداري يكلف الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم وكيلة للتخطيط والتحول الرقمي لمدة عام كامل، حيث تعد أول وكيلة في وزارة الشؤون الإسلامية منذ تأسيس الوزارة وهي تطور ونقله لتمكين المرأة في قطاعات الشؤون الإسلامية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هي ليلى القاسم السيرة الذاتية

شغلت الدكتورة  ليلى بنت حمد عبدالرحمن القاسم، مديرة إدارة الحوكمة – وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد من 1443- هـ، وكذلك شغلت منصب في وزارة التربية والتعليم، ومتعاونة مع المركز الوطني للقياس – هيئة تقويم التعليم والتدريب 1435-1440 هـ، وعملت محاضرة متعاونة في كلية خدمة المجتمع، ومتخصصة في الحوكمة (حوكمة التعليم- القطاع العام).

كذلك عملت أخصائي محترف مؤشرات الأداء، مقيم داخلي معتمد من جائزة الملك عبد العزيز للجودة، كما كانت مدربة معتمدة في مجالات مهارات في التخطيط، والتنظيم، والقيادة، والإدارة.

درجاتها العلمية

حاصلة على درجة الدكتوراه في تخصص الإدارة والتخطيط التربوي- التخصص الدقيق الحوكمة، وكذلك حاصلة على درجة الماجستير في تخصص إدارة تربوية كلية التربية جامعة الملك سعود ممتاز مرتفع.

وهي عضو في العديد من الجمعيات العلمية، لها الكثير من الإنجازات والإسهامات، كما وشاركت بالعديد من أوراق العمل في المؤتمرات والندوات المحلية، وأبحاث ودراسات منشورة في المجلات العلمية، وهي محكمة للأولمبياد الوطني للأبحاث العلمية لطالبات التعليم العام.

الحلقات التطبيقية والدورات التدريبية

لها حضور واسع في الحلقات التطبيقية من أكاديمية تطوير القيادات الإدارية من معهد الإدارة العامة (إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية، قيادة فرق العمل، القيادة الاستراتيجية، المراجعة الداخلية، الجوانب القانونية للقرارات الإدارية، إدارة الأزمات، إدارة النزاع).

كما وحضرت الكثير من البرامج التدريبية منها ” “استراتيجية التميز المؤسسي في الأداء” “مقيم داخلي معتمد” “الثقة المؤسسية” ، “التقويم المؤسسي” “قيادة الجودة” “التدقيق الداخلي” “التخطيط الاستراتيجي في المؤسسات الأكاديمية” “العلاقات الإنسانية في بيئة العمل” الأمن السيبراني، كما عملت على تضمين قيم المواطنة الرقمية في التعليم وغيرها.

 

مقالات ذات صلة