من هي زوجة نجيب الريحاني

كم عمر زوجة نجيب الريحاني

من هي زوجة نجيب الريحاني، بحث المتابعين عن زوجة نجيب الريحاني وهي من الشخصيات المشهورة في الوسط الفني، شارك في كثير من الاحتفالات الفنية التي تلقي رواجًا واسعًا عند الشعب اللبناني، له قاعده جماهيريه واسعة، ومن خلال شبكة الصحراء يتم التعرف على بقية التفاصيل.

من هي زوجة نجيب الريحاني

ان نجيب الريحاني متزوح من الممثلة السورية اللبنانية بديعة مصابني، وهي كانت تعمل في مجال التمثيل والرقص، تلقي شهرتها الواسعة بين محبيها، قامت بتاسيس فرقة تتعلق بالرقص والتمثيل على المسرح، وهي من الشخصيات التى من الصعب على الجمهور نسيانها، تركت بصمتها الرائعة في الفن السوري اللبناني.

بديعة مصابني زوجة نجيب الريحاني

ولدت بديعة كصابني في الخامس والعشرين من شهر فبراير للعام 1892م في مدينة دمشق السورية، لقيت شهرتها في مجال الرقص، ولها عدد من المسرحيات التى شاركت بها، وقامت بتاسيس فرقة بديعة مصابني وابدعت في التمثيل على المسرح مع الفرقة وةصل سيطها الى كثير من الدول العربية المجاورة.

كم عمر زوجة نجيب الريحاني

سميت بملكة المسرح، وعميدة الرقص الشرقي حيث كانت تحب ذلك الفن منذ نعومة اظافرها، يذكر أنها توفيت في الثالث والعشرين من شهر يوليو 1974م، تحمل الجنسية السورية واللبنانية، انها توفيت عن عمر يناهز 82 عامآ، هي من اب لبناني، وولدتها سورية، عاشت طفلتها بين مصر وامريكا بسبب سفر والديها الى العمل، حيث انها كانت تقدم الفنون الاستعراضية وهي في عمر صغير جدا مع كبار الفنانين المصريين واللبنانين امثال فريد الاطرش، اسماعيل ياسين.

مشاركات زوجة نجيب الريحاني الفنية

عملت مع كبار الفنانين في اكاديمية الفنون، حيث تتلميذت على يد بشارة واكم، محمد فوزي، سامية جمال، فريد الأطرش، إسماعيل ياسين، تحية كاريوكا، زينات صدقي، هاجر حمدي، حورية محمد، ببا عز الدين، محمد الكحلاوي، محمد عبد المطلب، حكمت فهمي وهم من كبار الشخصيات الفنية في الوطن العربي.

ما هو لقب زوجة نجيب الريحاني

ان بديعة مصابني زوجة نجيب الريحاني التي عملت في اكاديمية الفنون كانت من كبار الفنانين الذين لهم دور في الدراما والفن العربي، وكانت ترقص وتغني في اكازينو، بالاضافة الى مشاركتها لكثير من الاعمال الفنية التى تلقي متابعة واسعة من الجمهور العربي والغير عربي.

قامت بديعة مصابني قبل وفاتها بتاسيس شركة في عام 1936م، وهي ساركت في فيلم ملكه المسارح، وتكون البطلة في الفيلم، مع عدد من النجوم والفنانين، حيث اكملت مشوارها الفني وحياتها الفنية حتى توفيت.

وفاة زوجة نجيب الريحاني

انها متزوجة من نجيب الريحاني في عام 1925م، ولها الكثير من الادوار التمثيلية التى حققت نجاحا واسعا مع زوجها بسبب الاعمال المسرحية التى فدمتها، حتى وصلت الى مختلف الدول، وبقي اسمها بين الفنانين والراقصين والراقصات المشهورات في سوريا ولبنان، وهي مدرسة عند وفاتها حزن المحبين لها بسبب قدرتها المميزة في التمثيل والفن.

مقالات ذات صلة