من هو ربحي رباح ويكيبيديا

من هو ربحي رباح ويكيبيديا، تعكس الفنون الشعبية عادات وتقاليد المجتمعات على اختلافها سواء كانت اجتماعية أو ثقافية ويتناقلها الأجيال جيلًا بعد جيل لتكون راسخة في تفاصيلهم اليومية حتى أنها تصبح وسيلة للتعرف على هوية الشخص الوطنية، ويمتاز الفن الشعبي الأردني بالأغاني التراثية التي تُعبر عن هويته وأصالته العربية وقد احترف هذا الفن عدد من الفنانين في الساحة الأردنية أهمهم ربحي رباح الذي عاد من جديد إلى الساحة ليُكمل مشواره الذي تركه طويلًا، فمن هو ربحي رباح ويكيبيديا وما هي أهم أعماله الفنية؟

من هو ربحي رباح ويكيبيديا

يُعد من برز الأصوات الفنية على مستوى الأغنية الشعبية في الأردن وقد نال شهرة عالية في التسعينيات من القرن الماضي واستمرت بوتيرة الشهرة زمنًا بعدها إلا أنه توقف عن العمل الغنائي فجأة لمدة 15 عامًا ولكنه عاد مجددًا بأغانٍ وألبومات حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى الأردن والوطن العربي.

تميز بقوة صوته وإحساسه الكبير بالكلمات الشعبية التراثية التي ينشدها فكان يُثير مشاعر من يسمعه ليُشاركه الكلمات في الحفلات والمهرجانات التراثية التي تُقام في المناسبات الوطنية في الأردن، واستطاع أن يُحقق انجازًا على مستوى الحضور الجماهيري والحضور الفني.

كم عمر ربحي رباح

عرف رباح بأنه عنوان الأغنية الشعبية في الأردن في فترة التسعينيات وبداية الألفية الثالثة وكان كثير المشاركة في المهرجانات الوطنية التي تُقام على المستوى الرسمي في المملكة.

حظيت أغاني رباح بشعبية كبيرة فكان الجمهور يحفظها عن ظهر قلب ويُشاركه في أدائها على المسرح في الحفلات، ولكن بعد فترة طويلة من الإنجاز الفني لم يملك رباح إلا التخلي عن المسرح والأضواء والشهرة فتوارى عن الأنظار ولم يُصدر أي أغنية.

واعتقد الجميع أنه اعتزل الغناء وأنه لن يعود مجددًا إلى الحياة الفنية وتكهنوا كثيرًا بأسباب انعزاله وابتعاده عن الساحة الفنية.

عودة ربحي رباح إلى الغناء

كما كان قرار الابتعاد عن الساحة الفنية مفاجئًا وبلا مقدمات أيضًا كذلك كانت العودة في العام 2020 مفاجئة وبلا مقدمات حيث أعلن الفنان ربحي رباح عودته بأغنية جديدة استطاع خلالها أن يُعيد الأغنية الشعبية الأردنية إلى ألقها، وقدم بعدها العديد من الألبومات التي أعادت له شهرته الفنية.

وفيما يتعلق بسبب عودته إلى الغناء أشار أنه حريص على أن تبقى الأغنية الشعبية الأردنية نابضة بالحياة وأن يتم تطويرها والاهتمام بها، حيث أن الأغاني تُعبر عن واقع حال الشعب وواقع حياة الوطن.

من هي زوجة ربحي رباح

الشهرة الفنية لم تسرق ربحي رباح من حياته الاجتماعية فهو مسلم الديانة وقد تزوج بسيدة أردنية وأنجب أطفالًا، لكنه دائمًا يُبعدهم عن الوسط الفني حتى لا يتم أذيتهم بنشر صور أو غيره ولذلك فإن الفنان يؤكد أنه يُبقى حياته الخاصة خارج تدخلات الآخرين، فهو لا يملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يُشارك صورًا لحياته الاجتماعية فقط الأغاني التي يُنتجها ويؤديها على مسارح الحفلات والمهرجانات.

يذكر أن الفنان ربحي رباح طرح في نهاية العام 2021 ألبومه الجديد “ألف وداع”، وقد احتوى على العديد من الأغنيات منها سنة ورا سنة، وببكي على الزمن وغيرها.

مقالات ذات صلة