اي ساعة خسوف القمر 8 نوفمبر 2022 في السعودية

اي ساعة خسوف القمر 8 نوفمبر 2022 في السعودية، شهر نوفمبر للعام الحالي 2022 م، تشهد ظاهرة الخسوف الكلي للقمر في جميع أنحاء العالم، كما تشهد المملكة العربية السعودية هذه الظاهرة الطبيعية والعديد من المواطنين والأفراد يريدون أن يعرفوا متى ستكون هذه الظاهرة ومن خلالكم نعرف كم تبقى في المجموع خسوف القمر في المملكة العربية السعودية وما هو وقت خسوف القمر 2022 في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى ذلك.

ظاهرة خسوف القمر

تعد ظاهرة الخسوف الكلي للقمر من الظواهر الطبيعية التي تتكون من ظهور الأرض بين الشمس والقمر في خط مستقيم واحد، حيث تسقط ظلال الأرض على القمر وتحدث هذه الظاهرة في الليل عند اكتمال القمر، سميت هذه الظاهرة بظاهرة الخسوف الكلي للقمر، وشهد هذا العام عام 2022 م ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر ثم ظاهرة الخسوف الكلي للقمر والتي لا يفصلها سوى عدد من الأشهر تجدر الإشارة إلى أن الكسوف الكلي للشمس حدث قبل أسبوعين من الخسوف الكلي للقمر هذا العام.

اي ساعة خسوف القمر 8 نوفمبر 2022 في السعودية

لم تعلن هيئة الأرصاد الجوية والفلك بالمملكة العربية السعودية عن موعد حدوث ظاهرة الخسوف الكلي للقمر في العام 2022 م والجدير بالذكر أن مدة ظاهرة خسوف القمر حوالي واحدة ساعة و 25 دقيقة فقط وتبدأ في وقت متأخر من الليل حوالي الساعة العاشرة أو الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية، حيث تختلف مواعيد الخسوف الكلي للقمر من مدينة إلى أخرى، بحسب تلك الصادرة عن هيئة الفلك والأرصاد الجوية.

متى كان آخر خسوف جزئي للقمر؟

كان آخر موعد لظاهرة خسوف القمر لهذا العام يوم الاثنين 16 مايو 2022 م الموافق الخامس عشر من شوال 1443 هـ عرفت هذه الظاهرة بظاهرة القمر الدموي العملاق تتزامن ظاهرة الخسوف الكلي للقمر التي يشهدها العالم والمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 م موعدًا آخر لظاهرة الخسوف نظرًا لشكلها المرعب عندما تكون أقرب إلى الأرض وهي ظاهرة فريدة تمامًا من الشهر.

طريقة صلاة خسوف القمر

يمكن للمسلمين الدعاء لظاهرة خسوف القمر وظاهرة خسوف القمر أثناء حدوث الظاهرة داخل البلاد، فتكون صلاة الخسوف سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم – صلى الله عليه وسلم – وعلينا أن نصلي في وقت حدوث كلتا الظاهرتين، وقد سمح رسول الله صلى الله عليه وسلم والشريعة والدين الإسلامي بإطالة التلاوة والسجود والركوع في تلك الصلاة. بسبب الأجر العظيم والأجر من الله تعالى.

كم من الوقت حتى خسوف القمر 2022

يرغب الكثير من المواطنين والأشخاص داخل المملكة العربية السعودية ودول العالم العربي في معرفة الوقت المتبقي لظاهرة الخسوف الكلي للقمر لهذا العام والتي ستشهد ظاهرة الخسوف الكلي للقمر يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر 2022 م حتى تاريخه. المرة الثانية هذا العام اكتشف مقدار الوقت المتبقي للكسوف الكلي من خلال قراءة عداد العد التنازلي أدناه.

مقالات ذات صلة