تعبير عن ابراج الكويت للابتدائي pdf جاهز للطباعة

تعبير عن ابراج الكويت للابتدائي pdf جاهز للطباعة، تعتبر الابراج من الأعمال الفاقة الجمال، والتي تعبر عن مدى تطةور الهندسة في الدولة، حيث إن الصرح المعماري الذي حقق نجاحًا باهرًا في عام 1980 بعد فوزه بجائزة الآغا خان للتميز في العمارة الإسلامية، وكانت كل مراحل نهضتها شاهداً حقيقياً على تطور وتقدم هذه الدولة العربية الصغيرة.

مقدمة عن ابراج الكويت لرئيس البلدية

الكويت هي إحدى الدول العربية في الشرق الأوسط، تقع في غرب آسيا على الساحل الشمالي الغربي للخليج العربي، وهي دولة عضو في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، وتقتصر حدودها البرية على العراق شمالاً وغرباً وشبه الجزيرة العربية سعودي الجزيرة العربية من الجنوب، أما الجزء الشرقي فيحدها الخليج العربي كحد بحري، ويتميز موقع الكويت بأهمية إستراتيجية نابعة من فتح موانئها في الخليج العربي وموقعها في أغنى المناطق بالنسبة لاحتياطيات العالم من النفط، فهي على مساحة صغيرة تقدر بـ 17.8 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها الأصليين لا يتجاوز عتبة 500 ألف نسمة.

مقدمة عن ابراج الكويت للعمدة

تمتلك الكويت عددًا من المعالم الجميلة ذات المظاهر الجذابة التي تجلب الراحة للأرواح أثناء زيارتهم وتوفر جانبًا من المرح والترفيه في معظمها المباني الحضرية مثل برج الحمراء الحائز على جائزة التصميم الأكثر عالمية جميلة، وغيرها تهدف إلى المنافسة التجارية من حيث حجم وحجم الخدمات التي تقدمها، مثل مولات ومجمعات أفينور ومول 360 وغيرها، وكذلك الحدائق التي توفر أجواء من الاستجمام والراحة النفسية مثل Al – منتزه الشهيد، ومدن الملاهي الترفيهية مثل أكوا بارك، بالإضافة إلى الجزر المختلفة ذات المناظر الخلابة مثل فيلكا والأخضر، نتحدث عن أهم هذه المعالم وهي أبراج الكويت التي يفضلها الكويتيون والزائرون على مناطق الجذب الأخرى .

معلومات عن أبراج الكويت

تعتبر أبراج الكويت من أهم معالمها الثقافية ودليل قاطع على تقدمها وتطورها العمراني، فهي صرح معماري يربط بين الأصالة والحضارة، ويتكون من 3 أبراج ؛ بمختلف الاطوال والاحجام اطولها 187 م مملوكة لمؤسسة المشاريع السياحية الكويتية التي اختارت موقعها شرق العاصمة مباشرة على ساحل الخليج العربي في منطقة رأس العجوزة مقابل ” دسمان ” “القصر كما استخدمت الخبرة اليوغوسلافية من خلال Energo-Project Real Estate Corporation، تم وضع حجر الأساس للمشروع في عام 1975، واستمر البناء حتى أوائل مارس 1979، عندما تم افتتاحه.

ما هو سبب بناء أبراج الكويت

تعود فكرة الأبراج وتصميمها إلى الأمير جابر الأحمد الصباح الذي اقترحها لأول مرة عام 1963 م وامتدحه عام 1968 م حتى وضع حجر الاساس له عام 1975 م يشتمل الوسط على خزان مياه يمكنه استيعاب ما يقرب من مليون جالون من المياه العذبة.

الأبراج الثلاثة في الكويت بالاسماء

تم تصميم أبراج الكويت بطريقة تواكب النهضة العمرانية في الدولة وتتوافق مع أصالة المجتمع البدوي وأدواته التقليدية وعلى “الكحل العربي” الذي تشتهر به دول الخليج العربي عموماً، كرات زودياك، وهي ثلاث كرات، مغطاة بـ 55 ألف لوح من الحديد المطلي بالمينا، بألوان زاهية تشبه السماء.

طريقة تصميم ابراج الكويت من الداخل والخارج

يمكن أن يكون تصميم أبراج الكويت الثلاثة مفيدًا بعد ما يلي

  • أكبر برج “رئيسي” يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وتعلوه كرتان، ويبلغ قطر قاعدة البرج 20 متراً داخل البرج، يحتضن البرج خزانًا خرسانيًا مسلحًا للمياه من الأراضي الزراعية تغذيه وزارة الطاقة الكهربائية، تعلوه كرتان تمثل الكرة السفلية أرضية الخدمة في الأبراج، والتي تضم غرف استقبال ومناسبات وتدريب أنيقة، بالإضافة إلى مطعم ومقهى يقدمان مستوى عالٍ من الخدمة الفاخرة، بالإضافة إلى قسم لتوصيل طلبات الوجبات الجاهزة أما الكرة العلوية، أو كما يسميها زوار المبنى، الكرة الكاشفة ؛ هي عبارة عن كرة تتحرك تلقائيًا تمثل أرضية الترفيه للأبراج الواقعة على ارتفاع شاهق “133 مترًا”، والتي تدور حول مركزها كل نصف ساعة، مما يتيح للزائر رؤية بانورامية لجميع المناطق حول الأبراج موبايل ويوجد محلات لتوفير ما يحتاجه الزوار من مشروبات ووجبات سريعة ويوجد تلسكوبات تتيح لك رؤية معالم الكويت المحيطة بالأبراج بوضوح.
  • البرج الأوسط يصل ارتفاعه إلى 147 متراً، قاعدته عبارة عن خزان مياه يحمل كرة تشبه الشكل الخارجي لكرات البرج الأول، وهو عبارة عن كرة ثابتة ومجوفة من الداخل، قطر القاعدة من البرج 18 كم.
  • والبرج الأصغر يصل ارتفاعه إلى 113 مترًا، ومهمته الأساسية الكهرباء والإنارة للبرجين المذكورين سابقًا، حيث تم تجهيزه بمائة عاكس مثبتة على محيطه، ويبلغ قطر قاعدته 12 مترًا.

خاتمة تعبير عن ابراج الكويت للابتدائي جاهز للطباعة

نستنتج هنا أن أبراج الكويت ما هي إلا صرح حضاري استفادت منه دولة الكويت بالإشادة به وبنائه بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات العصر، سواء لدعم البنية التحتية وتوفير مرافق خدمية تغطي جزءاً منه من احتياجات الشعب الكويتي أو دعم قطاع السياحة سواء المحلي أو الأجنبي لتوفير موارد اقتصادية مهمة تدعم الاقتصاد.

تعبير عن ابراج الكويت للابتدائي pdf جاهز للطباعة

يمكن للطالب أو المهتم قراءة معلومات عن معالم الكويت ؛ من التحميل المباشر بتنسيق pdf “” للتعبير عن أبراج الكويت المناسبة لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك طلاب المدارس الابتدائية، نهر الفرات بأكمله مع مقدمة وخاتمة، جاهز للطباعة.

تعبير عن ابراج الكويت للابتدائي

يمكن للطالب أو المهتم قراءة معلومات عن معالم الكويت ؛ بدءاً من تنزيل ملف doc ومباشرة “” إلى موضوع التعبير “أبراج الكويت”، مناسب لجميع الفئات العمرية، بما في ذلك طلاب المرحلة الابتدائية، نهر الفرات بأكمله مع مقدمة وخاتمة، جاهز للطباعة.

مقالات ذات صلة