كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار، هناك العدي دمن مستحضرات التجميل التي يمكن أن تساعد النساء على تفتيح البشرة سواء للوجه أو الجسم، نوع بشرتي كيف أعتني به مثل اليوم، حتى مستحضرات التجميل تم تطويرها لتناسب أنواع البشرة المختلفة حتى لا يؤذيه يصبح من الضروري لأي شخص يريد العناية ببشرته أن يبدأ في فهمه ومعرفة ما هو وما الذي تحتاجه بالضبط لذلك أساعد اليوم في شرح كيف أعرف نوع بشرتي لأختبرها ببعض التفاصيل المهمة.

ما أنواع البشرة

لأن اختيار منتجات العناية بالبشرة وحتى منتجات علاج البشرة يجب أن يحدد نوع البشرة ؛ فيما يلي أنواع البشرة الرئيسية لكل من النساء والرجال

  • البشرة الدهنية (البشرة اللامعة) ارتفاع إفراز الزيت وهي أكثر عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء، وعادة ما تكون مسامها كبيرة.
  • والبشرة المختلطة توجد مناطق دهنية وعادية أو غير دهنية، وشكل هذه المنطقة من الوجه عادة ما يكون بالحرف T.
  • ثم البشرة الجافة غير دهنية تقريبًا وتحتاج دائمًا إلى مرطبات وعناية لمنع التشققات والقشور الجافة أو الخشونة.
  • البشرة العادية أفضل وأندر أنواع البشرة نظرًا لصعوبة الوجود حاليًا بسبب العوامل البيئية التي تؤثر على الجلد، فإن إنتاجها منخفض من الدهون، فهي ليست جافة وليست مختلطة.
  • البشرة الحساسة تتأثر بشدة بالعوامل البيئية المحيطة، ويسهل تهيجها وتظهر عليها علامات وعلامات حبيبية وتحتاج إلى روتين دقيق للعناية بها ولا ينبغي اختبار صاحبها يمكنه التعرف عليه بسهولة من هذه الصفات التي لا تحتاج إلى اختبار.

والجدير بالذكر أن نوع البشرة غير ثابت! ومع ذلك، يمكن للبشرة أن تغير طبيعتها عند تعرضها لظروف معينة، وهذا يمكن أن يتجلى بشكل بسيط من خلال الاختلاف في طبيعة الجلد بين الصيف والشتاء، لذلك إذا شعر المرء بتغير في الجلد واستجابته للمنتجات يفضل إجراء اختبار نوع الجلد مرة أخرى.

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

من السهل معرفة نوع بشرتك باختبارات بسيطة في المنزل، وفيما يلي شرح لكيفية معرفة نوع بشرتي باختبار

اختبار الملاحظة لتحديد نوع البشرة

هو تنظيف الوجه برغوة غسيل خفيفة فقط للتنظيف السطحي، ثم غسل الوجه بماء فاتر أو عادي، وبعد ذلك يجف الوجه بلطف، ثم الانتظار (3060) دقيقة، وبعد ذلك يحين الوقت لمراقبة الوجه أمام المرآة في ضوء صافٍ ؛ لاحظ الأجزاء اللامعة والأجزاء العادية والأجزاء الجافة، ويمكن أيضًا استخدام حاسة اللمس لمعرفة ذلك.

اختبار الورق لتحديد نوع البشرة

اغسلي وجهك بلطف قبل الذهاب إلى الفراش ولا تضعي عليه أي كريم أو منتج، وفي الصباح امسحي كل منطقة من وجهك بورق ماص (الجبين، الخدين، الأنف، الذقن)، ثم دوّني النتائج التي تظهر على الورق، إذا لم يكن هناك دهن على الورق، واللحاء جاف، وإذا كان مليئًا بالدهن في جميع الأوراق، فسيكون دهنيًا، وإذا جمعت بين الاثنين، فستختلط، وإذا الدهون فيه قليلة جدًا، لكنها موجودة بنسبة ضئيلة لأن هذا جلد طبيعي.

اختبار الأنسجة لتحديد نوع البشرة

يتم الاختبار على بشرة نظيفة؛ لذلك يجب أولاً تنظيف الجلد بالماء والغسول، ثم يتم إحضار منديل ورقي كبير رفيع، وعمل فتحتين للعينين، ثم يتم وضعها على الجلد مستلقياً لمدة نصف ساعة إلى ساعة بشرط أن تكون الأنسجة ملتصقة بالوجه جيداً، ثم قم بإزالتها ومراقبة الموجودة عليها لمعرفة نوع البشرة.

اختبار الماء والملح لتحديد نوع البشرة

أحضر زجاجة رذاذ فارغة وضع فيها كمية مناسبة من الملح (4.5 ملاعق كبيرة من الملح الطبيعي إلى نصف لتر من الماء)، ثم اغسل الوجه بالمحلول وجفف بعد 60 دقيقة أو أكثر المناطق، يتم ملامسة الوجه بأصابع نظيفة، أولاً الخدين (كلا جانبي الوجه) إذا كان لديهم دهون أو دهون، وكذلك في منطقة الأنف، فهذه بشرة دهنية، ولكن إذا كانت الوجنتان طبيعيتان أو بها دهون قليلة جدًا منطقة الأنف دهنية، فهذا الجلد مختلط، وإذا كان الجلد في جميع مناطقه خالي من الدهون، فهذا الجلد جاف.

العناية بالبشرة حسب النوع

موضوع العناية بالبشرة حسب نوعه موضوع واسع ومعقد في الواقع، يحتاج نوع البشرة إلى الكثير من الشرح لمعرفة الروتين المناسب لها، ولكن بشكل عام، فيما يلي شرح لأهم المنتجات المناسبة للبشرة

  • البشرة الدهنية حمض الجليكوليك وأحماض الفاكهة وحمض الساليسيليك وغيرها من المواد التي تقلل الدهون وتنظم إفرازها وتطهر البشرة.
  • والبشرة الجافة الجلسرين والصبار والسيراميد وغيرها من المواد التي تهدئ وتنعّم البشرة.
  • ثم البشرة المختلطة Hydroacid بنسب معينة وفيتامين C وأكثر.
  • البشرة العادية تحتاج إلى نسب متوازنة ومحددة من العناصر المذكورة أعلاه ومكونات أخرى.

مقالات ذات صلة