كيف اعرف نوع الجنين من شكل السره

كيف اعرف نوع الجنين من شكل السره، من الأسئلة المهمة التي يحتاج الشخص إلى إجابة واضحة، خاصة في معرفة شكل الجنين من خلال السرة، وهو سؤال يمكن تكراره بشكل متكرر، خاصة بين النساء الحوامل لأول مرة، وربما يعود السبب إلى انتشار الإشاعات التي تدل على أهمية السرة في تحديد نوع الجنين، حيث أنها السلالة الذي يربط بين الأم والجنين، حيث يحصل الجنين من خلاله على طعامه وإطعامه، ولهذا السبب يتم معالجة هذه المشكلة بأفضل وأبسط الطرق التي تساعد في تحديد جنس الجنين.

كيف اعرف نوع الجنين من شكل السره

يجب أن نعترف بعدم وجود دليل علمي يؤكد إمكانية معرفة نوع الجنين من السرة، لأن كل المعلومات المتداولة حول هذا الأمر ما هي إلا أساطير وتوقعات من آخرين لا علاقة لهم بالعلم، حيث أنها كذلك قيل إن مظهر السرة يدل بوضوح على أن الولد، وعدم بروزها يؤكد عكس ذلك، لكن هذا الرأي غير صحيح لوجود تفسيرات ؛ منذ الحمل الأول للمرأة، تكون عضلات بطن الأم أقوى، لذلك غالبًا ما يتم توجيه السرة والعكس صحيح في الحمل الثاني.

بالإضافة إلى ما ذكر، هناك آراء أخرى تدعي أن ظهور السرة كأنها شخص مبتسم يدل على حمل صبي، وعلى العكس من ذلك، إذا كان على شكل وجه حزين، فهذه علامة الحمل مع الفتاة، ويقال أيضًا أن وجود خط أسود من الجزء العلوي من البطن يمتد إلى الجزء السفلي من السرة عند حمل الفتاة أما إذا امتد من البطن إلى الصدر فقط، فهذا يدل على ولادة الجنين.

الطرق العلمية لتحديد نوع الجنين

على الرغم من أن السؤال عن كيفية معرفة جنس الجنين من شكل السرة يتكرر كثيرًا على ألسنة المرأة الحامل، إلا أن الكثيرين يفضلون الأساليب العلمية، لأنها أكثر موثوقية وتعتمد على النظريات الصحيحة وجنس يمكن تحديد الجنين بالطرق العلمية في بداية الحمل، على عكس الطرق التقليدية التي تتطلب الحمل في المرحلة الثانية وربما الأخيرة، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي

معرفة نوع الجنين بالسونار

هذه الطريقة هي الأكثر شهرة على الإطلاق، حيث يمكن للمرأة معرفة جنس الجنين بناءً على الموجات فوق الصوتية عن طريق تمرير الجهاز فوق بطن الأم لرؤية الأعضاء التناسلية للجنين بوضوح في أشهر معينة من الحمل، والنوع يمكن من المعروف منذ الأسبوع الرابع عشر من الحمل ولكن هذا قد لا يتفق مع الجميع، لأن هناك بعض الحالات التي يجب الانتظار حتى الأسبوع الثامن عشر حتى يظهر الجنين بشكل أوضح على الرغم من دقة الموجات فوق الصوتية في تحديد جنس الجنين، هناك حالة واحدة من بين 100 حالة يمكن أن تكون فيها الموجات فوق الصوتية خاطئة في معرفة جنس الجنين.

معرفة نوع الجنين من خلال الفحص قبل الولادة

وتعتمد هذه الطريقة بشكل أكبر على الكشف عن الأمراض الخطيرة التي يشتبه الطبيب في إصابتها بالجنين، حيث يتم أخذ عينة دم وفحص أجزاء من الكروموسوم الذكري لتحديد حالة الجنين وأيضًا لمعرفة نوعه، ولكن هذا لا يتم إجراء الاختبار لجميع النساء اللائي حملن في سن متأخرة أو لديهن تاريخ طبي محدد.

معرفة نوع الجنين من خلال اختبار خملات الكوريون

يسمى هذا الاختبار أيضًا بزل السلى، حيث يأخذ الطبيب عينة من المشيمة التي تحمل المادة الوراثية، وتستخدم هذه الطريقة أكثر للكشف عن العيوب الجينية المحتملة في الجنين، بالإضافة إلى أخذ عينة أخرى من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين؛ لأنها تساعد في معرفة نوعها لأنها تحمل خلايا الجنين بداخلها مع البروتينات، ولكن هذه الطريقة تستخدم فقط في بعض الحالات الخطيرة ؛ بسبب الخطر على الأم والجنين.

كيف اعرف نوع الجنين بالطرق التقليدية

بعد معرفة إجابة السؤال عن كيفية معرفة جنس الجنين من شكل السرة، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأساليب التقليدية التي لا تزال المرأة تستخدمها لمعرفة الجنس، خاصة عندما تفعل ذلك المرأة ليس لديهم ما يكفي من الوقت والمال ليتمكنوا من معرفتها بالطرق العلمية السابقة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأساليب يمكن أن تكون صحيحة أحيانًا وتفشل في أوقات أخرى، ومن أشهر هذه الأساليب وأهمها ما يلي

ظهور بعض المشاكل الجلدية

تدعي بعض الشائعات أن زيادة مشاكل الجلد وكثرة ظهور البثور مع الكلف والبثور مؤشر واضح وقوي على أنها حامل بصبي، لأن المرأة الحامل بفتاة لا تعاني من مشاكل ويبقى جلدها صافي.

تغير في شكل وحجم الثدي

من الطبيعي أن تحدث بعض التغييرات في الثدي خلال فترة الحمل هذه بالإضافة إلى وجود ثدي أكبر من الآخر، وفيما يتعلم بتحديد جنس الجنين بالثديين هناك اعتقاد بأن أكبر الثدي من الحق دليل على أن الأم تحمل جنينا في بطنها والعكس صحيح والآخر دليل على أن الجنين ذكر.

القيء و الغثيان

لا شك أن هناك نسبة كبيرة جدًا من النساء اللواتي يعانين من مشكلة القيء والغثيان طوال فترة الحمل، وهذا من الأعراض الشائعة والمعروفة، ولكن ظهرت بعض المعتقدات حول وجود علاقة بين هذه الأعراض ومعرفة جنس الجنين، فإذا زاد الشعور بالغثيان خاصة في الصباح فهذا دليل على الحمل بالفتاة والعكس صحيح.

حجم البطن

يعتقد البعض أن شكل البطن يؤثر بشكل كبير على معرفة نوع الجنين، فإذا كان البطن منخفضًا وشكله دائريًا، فقد يكون ذلك دليلاً على ولادة الجنين على العكس من ذلك البطن مرتفع وطولي وهذا دليل على أن الجنين أنثى ولا شك أن كل هذا لافت للنظر تكهنات لا أساس لها.

لون البول

ومن المعتقدات الغريبة التي تساعد على معرفة جنس الجنين، والتي وصلت إليها بعض النساء من خلال تجاربهن المختلفة، أنه إذا كان لون البول داكنًا بشكل واضح، فهذا دليل على أن المرأة حامل بفتاة، بينما إذا كان اللون مفتوحًا أكثر من المعتاد، فهذا يدل على الحمل.

النبض

يمكن تحديد جنس الجنين، ذكرا كان أم أنثى، من خلال معدل ضربات قلب الجنين ؛ يقل معدل ضربات قلب الجنين الذكر عن 140 نبضة في الدقيقة على عكس أنثى الجنين التي يزيد معدل ضربات قلبها عن 140 نبضة في الدقيقة، وعلى الرغم من نجاح هذه الطريقة مع عدد كبير من الحالات، إلا أن المشكلة لا تزال بحاجة إلى حل تم حلها تم التحقق.

درجة الحرارة

من بين الطرق المستخدمة لتحديد جنس الجنين، بالإضافة إلى شكل السرة، هناك أيضًا تحديد الجنس من خلال درجة حرارة الأطراف ؛ إذا شعرت الأم أن أطرافها دافئة دائمًا فهي حامل بفتاة، أما إذا كانت حاملاً بصبي غالبًا ما تكون أطرافها باردة، ويلاحظ أنه إذا اختلفت درجة حرارة الأطراف اختلافًا كبيرًا عن ذلك من الجسم، فمن الضروري نصيحة الطبيب.

معرفة نوع الجنين من خلال مراقبة صحة الأم

عادة ما تؤثر الحالة النفسية أثناء الحمل على ملامح الأم وكذلك صحتها، فهناك من تبدو ملامحه وشكله أجمل والبعض الآخر يبدو أقبح من المعتاد، وهذا أمر طبيعي أثناء الحمل، ولكن هناك بعض الآراء التي تقول أن الصحة الأفضل والاستمتاع بالحيوية الزائدة للمرأة يعني أنها تحمل صبياً، أما إذا بدت المرأة متعبة للغاية وبشرتها شاحبة وشعرها رقيق، فهذا دليل قاطع على أنها حامل بفتاة.

آلام السرة أثناء فترة الحمل ونوع الجنين

لا توجد علاقة بين الألم الذي تشعر به المرأة في منطقة السرة ونوع الجنين، ولكن يعتقد البعض أن هذا دليل على حمل ذكر، ويمكن القول أن السبب الرئيسي لهذا الألم يكمن في الآتي

  • شد الجلد مع تقدم الحمل، يزداد حجم بطن الأم، فيتمدد زر البطن أكثر ويصبح الجلد أكثر حساسية، مما يزيد من إحساس الأم بالألم عند ملامستها للبطن.
  • زيادة حجم الرحم خاصة في الأشهر الأخيرة مما ينتج عنه ألم شديد في السرة.
  • وجود بعض مشاكل عضلات البطن خاصة عند شدها وتضخمها.

مقالات ذات صلة