بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.

بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.، اشرح إجابتك، تحدث العديد من الظواهر الطبيعية على سطح الأرض، وبعضها يمكن أن يؤدي إلى كوارث بشرية عند حدوثها وعلى المدى الطويل سوف نتعرف على أنواع هذه الظواهر، وسوف نجيب على السؤال، بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.

ما هي الظواهر الطبيعية

إنها مجموع ومجموع التغيرات والأحداث الكونية التي تحدث على سطح الأرض، وهذه الأحداث خارجة عن سيطرة الإنسان، ولهذا السبب تسمى طبيعية، ومن بين هذه الظواهر ما هو مفيد ، مثل المطر، وبعضها يسبب كوارث وأضرارا للإنسان والبيئة والكائنات الحية على حد سواء، مثل البراكين والأعاصير والزلازل.

بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب التغيرات المفاجئة في النظام البيئي .هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة ؟ فسر إجابتك.

الظواهر الطبيعية لها آثار سلبية وإيجابية على البيئة، والبيئة هي المكان الذي تعيش فيه الكائنات الحية، وتؤثر فيه وتتأثر به، أي أي تغيير يحدث في النظام البيئي نتيجة لظواهر طبيعية متعددة تؤثر عليه الكائنات الحية ومن ثم نستنتج أن البيان السابق هو

  • بيان صحيح، عند ظاهرة موجات تسونامي على سبيل المثال ؛ إنه يدمر البيئة الزراعية، ويلحق الضرر بالسكان ويقتل الآلاف من الكائنات الحية.

أنواع الظواهر الطبيعية

تتنوع الظواهر الطبيعية على سطح الأرض، بعضها يفيد البشرية، وبعضها يتسبب في دمار وضرر وكوارث، وبعضها يعتبر نادرًا وبعضها طبيعي، وهذه الظواهر هي

  • الزلازل هذه زلازل مفاجئة.
  • البراكين شقوق في القشرة الأرضية تسمح للحمم بالهروب.
  • تسونامي هي موجات كبيرة وعالية وقوية وغالبًا ما تسببها الزلازل.
  • ظاهرة الشفق القطبي حيث تظهر مجموعة من الألوان ؛ على شكل أقواس ضوئية تلوح في الأفق عند القطبين.

مقالات ذات صلة