من هو مصطفى مدبولى السيرة الذاتية

من هو مصطفى مدبولى السيرة الذاتية، مجلس الوزراء المصري هو الهيئة التنفيذية للحكومة المصرية. يقودها رئيس الوزراء ، الذي يختار مجلس الوزراء لتنفيذ سياساته، يتألف مجلس الوزراء من وزراء، كل وزير مسؤول عن وزارة تكون مسؤولة عن جانب أو أكثر من جوانب الإدارة العامة، مجلس الوزراء ليس له حجم ثابت ، ويتم تعيين أعضائه بمرسوم أو قانون. تتكون الحكومة الحالية من 27 وزيرا وثلاثة نواب لرئيس الوزراء، و قد عين مصطفى مدولي رئيساً للوزراء بعد أن كان له الخبرة الكبيرة في الشئون الإدراية في البلادة، و قد شغل العديد من المناصب الكبيرة كان أخر هذه المناصب هي وزارة الإسكان، و المرافق العمرانية.

من هو مصطفى مدبولى السيرة الذاتية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي تعديلات وزارية للمرة الخامسة في ثلاث سنوات، وهذا مؤشر واضح على أنه لا يزال يحاول إيجاد المزيج المناسب من الوزراء لإدارة شؤون مصر، كما أنه قد عمل على تعين رئيساً للوزارء، و هو مصطفى مدبولي، و قد درس رئيس الوزاء مصطفى مدبولي في المملكة الهولندية، في عام 1993، حيث بدأ حياته السياسة في عام 2008، ، حتى عام 2011، كما أنه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعينه في الأونة الأخير رئيساً للوزراء، و توكيله بهذه الشئون.

مجلس الوزراء

يتكون مجلس الوزراء المصري من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء والوزراء، يعين الرئيس جميع الوزراء ويمكنه أيضًا عزلهم في أي وقت، مجلس الوزراء المصري هو هيئة تابعة للسلطة التنفيذية للحكومة المصرية، وهي تتألف من رئيس الوزراء ونوابه والوزراء وأعضاء مجلس الوزراء الآخرين، مجلس الوزراء مسؤول عن تنفيذ السياسات التي يضعها الرئيس، و هو رئيس الدولة ورئيس الحكومة. يعين الرئيس جميع أعضاء مجلس الوزراء.