من هو مفيد فوزي ويكيبيديا

من هو مفيد فوزي ويكيبيديا، مجتمع الإعلام المصري زاخر بالشخصيات التي لها بصمة مميزة من خلال إنتاجها المهني في هذا المجال، ويُعد مفيد فوزي من أبرز الشخصيات التي لها تاريخ طويل يُجاوز الستة عقود في العمل الإعلامي المهني في الإذاعة والتلفزيون، لُقب بالمحاور نظرًا لاحترافه إجراء الحوارات مع أبرز النجوم في مصر والعالم العربي، لكنه في الآونة الأخيرة يُعاني من أزمة صحية يُرجى أن يخرج منها بأقل الأضرار، وهو ما صاعد البحث عنه في على المواقع في الساعات الأخيرة فمن هو مفيد فوزي ويكيبيديا؟

من هو مفيد فوزي ويكيبيديا

أحد الوجوه الإعلامية التي برزت على الساحة المصرية منذ أكثر من ستة عقود مضت وتمكن من النجاح في كافة المهام الإعلامية التي أوكلت إليه صغيرة كانت أم كبيرة.

ولد مفيد فوزي في محافظة بني سويف في التاسع عشر من يونيو 1933، مصري الجنسية فوالداه مصريين عمل والده فوزي سعد في وزارة الصحة بينما كانت والدته تهتم بتربيته وتنشئته تنشئة أدبية فكانت تُشجعه على الكتابة منذ أن لمست فيه تلك الموهبة وغذت عقله وروحه بالقصص والكتب العلمية المختلفة التي كانت تسردها عليه في كل حين.

أنهى دراسته الأكاديمية في المدارس المصرية ومن ثم التحق بجامعة القاهرة وخاصة كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وختمها في العام 1959.

مفيد فوزي مسيرة مهنية

على مدار سنوات عمله الإعلامي انخرط مفيد فوزي بالعمل في العديد من الدور الصحفية والإذاعات المحلية والصحف الدولية وحين نشأ التلفزيون بات من أبرز مقدمي البرامج التي تقوم على الحوار وخلالها التقى بكثير من الشخصيات وتحدث عن تاريخ بعض الشخصيات الفنية كالفنانة أم كلثوم والتي قدم سيرتها الذاتية من خلال برنامج عصر من الفن، وتحدث عن عبد الحليم حافظ في صديقي الموعود بالعذاب وحاور محمد عبد الوهاب في الموسيقار وأنا كما قدم العديد من الحلقات التلفزيونية المنفصلة مع رواد الأدب والفن والسياسة كمفيدة عبد الرحمن أول محامية في مصر، وفاروق الباز وأحمد زويل وغيرهم.

من هي زوجة مفيد فوزي

تزوج مفيد فوزي في نهاية الستينيات من القرن الماضي من سيدة من الوسط الإعلامي كانت تُشاركه الشغف والعمل ايضًا وهي الإعلامية امال العمدة من مواليد الأقصر في العام 1941 ، ولها العديد من البرامج في الإذاعة المصرية وتمكنت خلال مسيرتها المهنية من التحاور مع مفكرين وأدباء مشهود لهم بالشهرة على المستوى المصري والعربي بل والعالمي مثل توفيق الحكيم ونجيب محفوظ فضلًا عن يوسف إدريس والعديد من الفنانين في التلفزيون كفاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

حقق زواج مفيد فوزي من الإعلامية آمال العمدة ثمرة وحيدة هي ابنتهم حنان مفيد فوزي والتي أضحت كوالديها إعلامية وقدمت العديد من الأعمال الأدبية منها ديواني الشاطر مش حسن، والبوح بعد الصمت.

ديانة الإعلامي مفيد فوزي

كان والد الإعلامي المصري مفيد فوزي موظفًا في وزارة الصحة مصريًا غير أنه ليس مسلمًا بل مسيحيًا واتخذ مفيد ديانة أبيه ومن ثم تزوج ايضًا سيدة من دينه، ما يُشير إلى أنه بقيّ على المسيحية، وهو ما صدم الكثير من المتابعين حيث يظن البعض أنه أشهر إسلامه ولكن هذه الأنباء لم تكن صحيحة ولم يُوجد ما يؤكدها سواء على صعيد التصريحات الإعلامية أو غيره.

مقالات ذات صلة