مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي

مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي، من المعروف أن هناك نوعين أساسيين في توصيل الدوائر الكهربائية، ويختلف كل نوع من النوعين وفقًا للخصائص الكهربائية، مما جعل الأمثلة تتنوع لكل دائرة متوازية أو سلسلة، وفي ضوء هذا النقاش يهتم بالإجابة على السؤال من خلال توضيح ما هو مقسم الجهد الكهربائي.

ما هو مجزئ الجهد

مقسم الجهد عبارة عن دائرة كهربائية يتم فيها توصيل عدد من المقاومات على التوالي، حيث يبدأ هذا الرقم بمقاومين ويمكن زيادته حسب احتياجات التجربة، يمكن استخدامه أيضًا لإيقاف كاتم الصوت المنخفض إشارات التردد.

مجزئ الجهد من أمثلة دوائر التوازي

يخلط كثير من المتعلمين في التمايز بين أمثلة الدوائر المتوازية والدوائر المتسلسلة، حيث يمكن تحديد صحة العبارة على النحو التالي

  • السؤال هل مقسم الجهد مثال على الدوائر المتوازية، صحيح أم خطأ
  • الجواب البيان صحيح.

بينما، على الرغم من أن المقاومات المتصلة بدائرة مقسم الجهد متصلة بالتوازي، يتم أخذ التيار عن طريق إنشاء فروع بين المقاومات لتحديد مقدار الجهد الذي نريد تقسيمه كهربائيًا، وهو مبدأ أن مقسم الجهد الكهربي أو يعمل مقسم الجهد.

أمثلة على دوائر التوازي

هناك العديد من الأمثلة على الدوائر المتوازية في الحياة العملية، ومن أبرز هذه الأمثلة ما يلي

  • مقسم الجهد أو دائرة مقسم الجهد.
  • دائرة لتوصيل المصابيح في المدينة والمنزل.
  • قم بتوصيل الأجهزة الكهربائية بمأخذ التيار الكهربائي.

كيف يتم توصيل الأضواء بالمنازل بالتوازي

يتم توصيل المصابيح في المنزل بالتوازي، والدليل على ذلك أنه في حالة حدوث عطل في أحد المصابيح أو في حالة فصل وإطفاء أحدهما، تظل المصابيح الأخرى مشعة للضوء دون أن تتأثر، وهذا دليل من التدفق المستمر للتيار في فروع المصابيح الأخرى بدلاً من الفرع المنفصل، لذا فإن العبارة صحيحة.

مقالات ذات صلة