من صفات ابراهيم عليه السلام

من صفات ابراهيم عليه السلام، لقب ابراهيم عليه الصلاة والسلام بابو الانبياء حيث هناك صفات يتمتع بها النبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام، بحث الجمهور عن مجموعة من الصفات التي يمتلكها ابراهيم عليه السلام، من خلال شبكة الصحراء يتم التعرف على التفاصيل والصفات بالمقال التالي.

من صفات ابراهيم عليه السلام

ان والد سيدنا ابراهيم يسمى قبل الاسلام بعبد الله بن عباس، والذي يعرف في حبر الأمة بالإسلام، وهو العاشر بشجرة النسب من سيدنا نوح، وله ثلاث من الأبناء إبراهيم، وناحور، هاران، وتفسير في سورة الانعام ان الاب إبراهيم.

سبب تسمية ابراهيم عليه السلام

تم تسمية نبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام، ولقب بأبو الانبياء، وجاء ذلك في القران الكريم، وهو الاب الثاني للبشر، وهو ابو البشر، وكان في عهد نوح عليه الصلاة والسلام، وان عهد الطوفان وهو عندما غرق اهل الارض، وان والده اسماعيل عليه السلام، وان الابن الثاني لاسحاق عليه الصلاة والسلام، ونسب الى  يعقوب ويوسف والأنبياء وهم نبي إسرائيل عليه السلام.

نسب إبراهيم عليه السلام

نسب سيدنا ابراهيم عليه السلام، ابن تارخ وهو ابن ناحور، وهو ابو الانبياء، وهو من اسلم من الانبياء، واختيار الرسل انه الثاني من البشر، ان سيدنا ابراهيم تزوج اربع زوجات، سارة بنت هاران، حيث سافرت الى جمهورية مصر العربية، وهي عاقر وكانت خادمة في مصر، من ثم تزوج من هاجر ، وكانت سارت قد حملت في ابنها، حتى جاءت باسماعيل عليه السلام، ولدت اسحاق، وهما من الانبياء التى جاءت في ايات القران الكريم.

وفاة زوجات ابراهيم عليه السلام

عند وفاة هاجر وسارة المتزوج منهم سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام، وانجبت ست من الابناء، وكانت اخر زوجات النبي ابراهيم عليه السلام، كما ان حجون الذي كان ابن امين التى ولدت اربع وخمس من الابناء.

أبناء إبراهيم عليه السلام

ان سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام، وان من ابناء ابراهيم من سارة هو اسحاق عليه الصلاة والسلام، وان ابناء هاجر هو اسماعيل عليه السلام، ومن زوجته قنطور وهم مدين، وزمران، سرج، يقسان، نشق، كما انها جاءت اميم ولوطان ونافس.

وفاة سيدنا ابراهيم عليه السلام

توفي سيدنا ابراهيم عليه السلام، حيث كان يبلغ من العمر مئة وخمسة وسبعون عاما، وقال البعض الاخر انه يبلغ م العمر مائة وتسعون عاما،  وتوفي نتيجة اصابته بسبب مرض وتوفي بشكل مفاجى، ودفن عند زوجته سارة في مغارة، وكانت في مدينة الخليل بالوقت الحالي، حيث توفي كل من الابناء، إسماعيل، وإسحاق عليهم السلام، ان قبر إبراهيم عليه السلام في دولة فلسطين.

ويجب على الطلبة التعرف على سيدنا ابراهيم عليه السلام، وهو سمى بابو الانبياء وخليل الله، والصديق النبي، ونتمنا ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مقالات ذات صلة