ما هو الهالوين. Halloween ولماذا يحتفلون به

ما هو الهالوين. Halloween ولماذا يحتفلون به، ان الطائفة المسيحية يحتفلون بعيد الهالوين، وهو من الاعياد التى تعود الى الطوائف النصرانية والوثنية، كما انهم يرتدون خلال العيد الملابس التنكرية حتى تحميهم من الارواح الشريرة، وهذا ما يعتقدون ذلك، وهناك بعض الحلويات والاطعمة التي يقومون بتناولها.

ما هو الهالوين. Halloween ولماذا يحتفلون به

ان بعض الشعوب في العالم الاجنبي يحتفلون في عيد الهالوين وذلك في 31 اكتوبر من كل عام، وان المسيحيين الغربيين يحتفلون به، وسمى عند البعض عيد القديسين، ويذكر ان أستراليا ومعظم دول أوروبا، كما تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية بطقوس الخاصة لهم، وتم اعتماد الطقوس الدينية في الاحتفالات وهناك بعض اجواء الرعب، ويشعلون القرعة بالاضواء.

عيد الهالوين في بريطانيا

كما يحتفل في عيد الهالوين تحديدا في  قبائل الكلت ب بريطانيا وإيرلندا، يذكر انه يسمى في عيد ساهوين، ويكون في الأول من شهر نوفمبر من كل عام، وتعد من قبائل التى يكون الحاجز الذي يفصل ما بين عالم الأحياء وعالم الموتى، كما وتبدأ الأرواح بزيارتهم حتى يبدأ  في ذلك الوقت الفصل الظلمة وينتهي موسم النور، بسبب تلك الأرواح التى تترك الأبواب مفتوحة في عشية الهالوين، كما ويوضع الطعام في الحدائق الخارجية، مع إشعال النار في الكثير من الأماكن حتى يتم طرد الأرواح الشريرة والمؤذية.

قصة عيد الهالوين

يحتفل المسيحين في عيد  الهالوين،  ويرجع السبب الى التنكر  هو أذى الأرواح الشريرة التي كان يعتقدون أنها تخرج في ذلك اليوم من البرزخ إلى الأرض، ويرتدي الكبير والصغير الملابس التنكرية المخيفة والمرعبة حيث يعتقدون ان ارواح الشريرة قد ناذيهم، ويقومون بحضور الافلام المرعبة.

الي ماذا يرمز عيد الهالوين

ان عيد الهالوين إلى هيام الأرواح، وكلمة الهالوين المقصود بها عشية القديسين، ويتم الاحتفال الى تكريم القديسين، ويرجع اصل العيد الي اكثر من 1000 عام، الى  شعوب السلتيين في إيرلندا القديمة،  وتحتفل الشعوب في عيد سامهاين بالتزامن مع انتهاء موسم الحصاد وبدء السنة الجديدة، و يقول البعض ان الاحتفال بالعيد مقتبس من قبائل الكلت واغلب الثقافات الوثنية.

الاحتفال في عيد الهالوين

ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حذر جميع الامة الاسلامية الاحتفال في عيد الهالوين، كما ان العيد يمتد اصوله الى الثقافة الوثنية، والصلاة معهم، والاحتفال او اى شكل من أشكال المشاركة فهو حرام شرعا، ويجب الابتعاد عنهم في اعيادهم، حيث كل المعتقدات في العيد فهي كاذبة وغير صادقة، حيث يشعلون الاضواء في القرعة، ويقومون بعمل فطيرة التفاح، وان القليل من القبائل يشاركون المسيحين في عيدهم.

نشرت صور لهم وهم يشعلون القرعة، وشكلها مرعب حيث يتعمدون في فعل ذلك، وهناك من يقوم بحضور الافلام المرعبة، والمخيفة، وهناك بعض الملابس التنكرية التى تدل على الاحتفال بالعيد.

مقالات ذات صلة