من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا

من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا، يعد من الشيوخ المشهورين في المملكة العربية السعودية، شارك في كثير من الخطب الدينية والاسلامية التى تلقي رواجا واسعا في المجتمع السعودي، وله الكثير من الانجازات التي حققت نجاح في السعودية، شغل العديد من المناصب السياسية الهامة في المملكة، وحصل على العديد من الالقاب والتكريمات، من خلال مقال شبكتنا الصحراء سيتم التعرف على التفاصيل.

من هو بدر المشاري ويكيبيديا 

ان الداعية الاسلامي بدر المشاري من الشخصيات الدينية المشهورة في المملكة السعودية، شارك في كثير من الخطب الدينية والاسلامية، يسمي كاملا  هو بدر بن نادر بن سليمان المشاري الدوسري، التى ترجع اصوله الى المملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر 49 عاما، ولد في عام 1973م، وهو حاصل على شهادة الماجستير في تخصص الشريعة من احد جامعات بيروت، كما ان بعد تخرجه من كلية الشريعة، عمل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه بنفس التخصص، يذكر ان بدر المشاوي شغل العديد من المناصب المهمة أشهرها،  إمام جامع في حطين ضمن الحرس الوطني بالرياض.

كم عمر الشيخ بدر المشاري الداعية الاسلامي السعودي

هوبدر بن نادر بن سليمان المشاري الدوسري، البالغ من العمر تسعة واربعين عاما، يحمل الجنسية السعودية، ويعمل داعية اسلامي في المملكة، حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص الشريعة، وله عدد من المؤلفات الدينية المشهورة.

اعمال الشيخ بدر المشاري

شارك في مجموعة واسعة من الاعمال التلفزيونية التى تلقي رواجا واسعا، ومن اهم الحلقات وهي، سلسلة مع وزراء الرسول، وسلسلة أحسن القصص، وسلسلة مع الرسول، وسلسلة كأنك تراه، وسلسلة ورثة الأنبياء.

اهم مناصب الشيخ بدر المشاري

ان الشيخ بدري المشاري شغل العديد من المناصب السياسية السعودية، ابرزها داعية متفرغ، حيث قدم العد من الدروس الدينية والدروس الدعوية والمحاضرات، والتي زادت من شعبيته بشكل كبير، حيث تعتبر هذه المهنة هي مهنته الأولى، والتي ما زال يعمل بها حتى الآن، كما وشغل منصب رئيس قسم التوعية والإرشاد ضمن الحرس الوطني في العاصمة السعودية الرياض، بالاضافة الى نشره الكثير من  الأشرطة الصوتية والتي تحدث من خلالها عن رسائل الدعوى الإسلامية، والقصص الدينية.

اعمال الشيخ بدر المشاري

ان بدر المشاري عمل امام مسجد حطين في الحرس الوطني السعودي الأصل، وهو من مواليد 1973م في الرياض، ويذكر انه احد الشخصيات التى درست في الجامعات السعودية، مثل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.

اصول عائلة الشيخ بدر المشاري

وترجع اصول  الشيخ السعودي بدر المشاري الى قبيله من القبائل السعودية المشهورة، وشغل فيها مجموعة من الشخصيات المعروفة في الدولة، وكل العائلات سكنت في السعودية، وهي من اكثر العائلات عراقة واصالة عن بقية العائلات السعودية، نتمنا ان يكون المقال قد نال اعجابكم

مقالات ذات صلة