من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا، يعتبر من الشخصيات التى لها تاثير في المجتمع البريطاني، شارك في كثير من الانجازات على الصعيد السياسي والفني والإعلامي، حيث بحث المتابعين ورواد المواقع الاجتماعية عن شخصية ريشي سوناك، كم يبلغ من العمر، والكثير من التفاصيل التي يود الجمهور معرفتها من خلال مقال شبكة الصحراء.

من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

هو السياسي البريطاني ريشي سوناك البالغ من العمر 42 عاما، يحمل الجنسية الهندية، هو يعمل سياسي في بريطانيا، من مواليد ساوث هامبتون في 12 مايو 1980م، هاجر مع عائلته الى الهند حيث يعمل والده في الطب، كما ان ريشي دري في مجموعة من الجامعات مثل، ستاتفورد،  وكلية لنكولن وكلية ونشستر، حيث يشغل منصب رئيس الوزراء، بالاضافة الى عمله رئيس حزب المحافظين، ويعتبر أول من يتولى هذا المنصب وهو ليس بريطاني الاصل.

ما هي اصول ريشي سوناك

يسمي بالكامل ريشي سوناك، الذي ولد في الهند بتاريخ 12 من شهر مايو 1980م، يبلغ من العمر في الوقت الحالي 42 عاما، يعمل في مجال السياسة وهو محلل مالي، شغل الكثير من المناصب السياسية الهامة في الدولة، مثل رئيس وزراء بريطانيا، وعمله رئيس حزب المحافظين، يحمل الجنسية البريطانية ولكن هو من اصول هندية، خريج كلية لنكولن وجامعة أكسفورد،  وجامعة ستانفورد، متزوج من اكشاتا مورثي ولكن لا يوجد تفاصيل حول من هي زوجته.

من هي زوجة ريشي سوناك

ان ريشي سوناك درس في الجامعات البريطانية، وهو حاصل على اقوي الدرجات العلمية منها، وعمل في  الخدمات المصرفية في عام 2010م.

مناصب ريشي سوناك السياسية

كما انه عمل مع حزب المحافظين عام 2010م، بالاضافة الى رئاسة وحدة أبحاث السود والأقليات العرقية سنة 2014م، وهو عضو في البرلمان ذو الرقم 56 في المملكة المتحدة البريطانية بين عامين 2015 و2017م عن دائرة ريتشموند، وشعل عضو البرلمان السابع والخمسين للمملكة المتحدة البريطانية عن دائرة ريتشموند بين عامين 2017  / 2019م.

ابرز المهام التى قام بها ريشي سوناك

كما انه شعل عضو المجلس الخاص بالمملكة المتحدة البريطانية منذ عام 2019م، وعضو البرلمان الثامن والخمسون منذ سنة 2019م، السكرتير الأول للخزانة بين الرابع والعشرين من تموز يوليو عام 2019م حتى شهر شباط فبراير سنة 2022م، وهو زعيم حزب المحافظين ورئيس وزراء بريطانيا منذ الرابع والعشرين من شهر أكتوبر عام 2022م.

حسابات التواصل الاجتماعي ل ريشي سوناك

كما ان المحبين الى ريشي بحثوا عن حساب الانستغرام الذي يقوم بالترويج عن الصور والفيديوهات الخاصة به، ولكن يمتلك حساب عبر التوتير ويتفاعل معه المتابعين عبرها، وبلغ عدد المتابعين حوالي مليون متابع يلقون محبة واحترام الى ريشي كاناك احد الشخصيات التى تاثير على المجتمع بشكل فعال.

انتشر عبر المواقع الاجتماعية خبر استقالته من الحكومة بسبب فصيحة التحرشي الجنسي ، وهو المستشار المالي، ووزير المالية سابقا.

مقالات ذات صلة