هل تم استبعاد تونس من كأس العالم 2022

هل تم استبعاد تونس من كأس العالم 2022، شارك المنتخب التونسي في كأس العالم في قطر، وتم تداول خبر استبعاد تونس من كأس العالم، هل تم استبعاد تونس من المونديال، يُعرف المنتخب التونسي بأنه من أبرز وأهم المنتخبات العربية وقد قدم أداءً على مستوى عالٍ في مونديال 2022 هذا العام الذي استضافته دولة قطر وتمكن نسور قرطاج من الانضمام إلى البطولة بعد التأهل من المجموعة، مرحلة على حساب مجموعة من فرنسا والدنمارك وأستراليا وبهذا نتعرف على حقيقة أن تونس قد استُبعدت من المونديال بالإضافة إلى المجموعة التونسية في المونديال.

معلومات عن منتخب تونس لكرة القدم

المنتخب التونسي لكرة القدم المعروف باسم Équipe de Tunisie de Football بالفرنسية هو الممثل الأول والوحيد لكرة القدم التونسية المشارك في البطولات والمسابقات الكروية الدولية والدولية، وتأسس المنتخب التونسي سنة 1956 بقرار من تونس لكرة القدم، ولعب الاتحاد أول مباراة له ضد ليبيا في 2 يونيو 1957 م، وفاز بها 4-2 حيث يتولى المدرب التونسي لكرة القدم جلال القادري حاليا تدريب الفريق واللاعب يوسف المساكني يتولى المسؤولية.

هل تم استبعاد تونس من كأس العالم 2022

لا؛ وحتى الآن، لم يستبعد المنتخب التونسي من المونديال، بحسب بعض الأخبار والصحف الرياضية المحلية في الوطن العربي، المنافسة على إضعاف مشاركة المنتخب التونسي في بطولة مونديال قطر قطر 2022 هذا العام. عام.

تشكيلة المنتخب التونسي لكأس العالم 2022

وتضم مجموعة تونس ثلاثة منتخبات دولية بالإضافة إلى المنتخب التونسي، الفريق الرابع في تلك المجموعة المعروف بالمجموعة د. وفيما يلي أسماء الفرق المشاركة في المجموعة برفقة المنتخب التونسي

  • منتخب تونس.
  • المنتخب الفرنسي.
  • المنتخب الدنماركي.
  • إضافة لمباراة آسيا وأمريكا الجنوبية.

أول مباراة لتونس في مونديال 2022

ويلعب المنتخب التونسي أول مباراة له في مونديال هذا العام، الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 م، حيث يواجه المنتخب الدنماركي، يذكر أنها المشاركة السادسة للمنتخب التونسي في المونديال، لكنهم لم يقدموا أيًا من المشاركات الست ؛ لأن منتخبات دولية مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا تشارك في البطولة.

جدول مجموعات كأس العالم 2022

يشارك 32 فريقًا دوليًا في كأس العالم 2022 م هذا العام، وهي البطولة الأولى التي تقام على أرض عربية والثانية على أرض القارة الآسيوية، فيما يلي جدول مجموعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولىالمجموعة الثانيةالمجموعة الثالثةالمجموعة الرابعة
قطر الدائرةإنكلتراأرجنتينيفرنسا
الاكوادورإيرانالمملكة العربية السعوديةملحق لآسيا وأمريكا الجنوبية
السنغالأمريكاالمكسيكالدنمارك
هولنداملحق لأوروبابولنداتونس
المجموعة الخامسةالمجموعة السادسةالمجموعة السابعةالمجموعة الثامنة
إسبانيابلجيكاالبرازيلالبرتغال
امتداد أمريكا الشمالية وأوقيانوسياكنداعبوديةغانا
ألمانياالمغربسويسراأوروغواي
اليابانكرواتياالكاميرونكوريا الجنوبية

 

مقالات ذات صلة