كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2022

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2022، يحتفل الشعب الاماراتي بيوم العلم لدولة الامارات بفعاليات وانشطة مختلفة، ويصادف يوم العلم الاماراتي في الثالث من نوفمبر، والذي يحظى بحضور ساحق وكبير بهذه المناسبة؛ حيث يتبادل المواطنون التهاني والكلمات الرقيقة والأشعار التي تعبر عن فخر الوطن الأم وفخره على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ سيكون يوم حب للوطن وكل ما يتم تحضيره في ذلك اليوم سيكون إحساس بالمعاني التي يشير إليها العلم وهو أول رمز للوطن واليوم يعطي كلمات معبرة عن علم الامارات العربية المتحدة اليوم الذي قريب.

معلومات عن يوم العلم الإماراتي

ويعود اسم هذه المناسبة إلى حقيقة أنه في هذا اليوم تم رفع علم الإمارات لأول مرة في تاريخها، وتم الإعلان عن أن الإمارات العربية دولة مستقلة ذات سيادة على جميع أنحاء الدولة في ظلها، قيادة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبدأ الاحتفال بيوم العلم، الإمارات العربية المتحدة مناسبة وطنية منذ عام 2013، وطلب الشيخ محمد بن راشد من جميع أجهزة الدولة وقطاعاتها رفع العلم في وقت واحد في 3 نوفمبر في تمام الساعة 11 صباحًا 2022 م.

كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2022

يصادف يوم العلم الإماراتي هذا العام يوم الخميس 3 نوفمبر 2022 م، في هذه المناسبة الوطنية العظيمة، ما يلي هو تعبير عن يوم العلم الإماراتي

  • هي راية العزة والكرامة والعزة، ونحن حماة لها، وتحتها مواطنون يجمعوننا حبّه الصادق وولائه، حب لا شك فيه ولا رياء، كان رمزًا للبهجة، يجلب الخير ونور وطننا.
  • نحتفل اليوم ونجتمع معًا لرفع رمز فخرنا وكرامتنا بين الدول، علمنا الموحد باللون الأحمر والأخضر والأبيض والأسود هو بالنسبة لنا وطنًا ووطنًا ورؤية واتجاهًا واحتضانًا دافئًا روحنا تسكن في ثناياها.
  • من المهد إلى النهاية نحب ونفتخر بأنفسنا، علم بلدنا يرفرف في سمائنا ونحبها وأرواحنا تعوضها.
  • علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو رمز للإبداع في تلويحه، يعبر عن تجربة قادت الإمارات الشابة لتكون واحدة من الدول الرائدة في المنطقة العربية، يعيش علمنا وتحيا الإمارات كدولة قوية.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي

لكل مواطن الحق في أن يفتخر ببلده وعلم بلاده وأن يحب علم الإمارات المجيد، فيما يلي بعض التعبيرات الجديدة والمميزة

  • أنا فخور بك يا علم بلادي، فأنت تضيف فخرًا إلى كبريائنا وحبك يستقر في قلبي.
  • حبك في قلبي علم بلادي، لا يوجد شيء مثلك في هذا العالم، لقد كنت دائمًا أبًا حرًا ورمزًا للبلد.
  • أراك طويل القامة ورأسي يرتفع في حضرتك، أنت في قلبي ولا تنسى أبدًا! أنت هديتي ومساءتي، تجمعنا في قلب وطن واحد وأضع أملي وثقتي بك ولن يخيب ظني حدسي أيضًا.
  • لقد هدأت قلبي من قبلك وتمييز، اليوم الذي رفعك فيه المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أيها البطل، خدمتنا كرمز للسيادة والوطن.

خواطر عن يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم وزارة الثقافة بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات جميلة كل عام، تبدأ برفع العلم وتليها ندوات وأنشطة مختلفة، وعلى الإنترنت تكون الفعاليات من نوع مختلف، وتشارك في كليهما في نقاشات مؤثرة عن العلم كما

  • لقد قطعنا شوطًا طويلًا، واليوم نجني ثمار ما زرعناه، طالما علمنا وطالما دامت إماراتنا.
  • يوم العلم الإماراتي هو يوم تلتقي فيه أمجاد الماضي مع أحلام وآمال الحاضر والمستقبل، وبهذه الراية نحتفل اليوم، تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم إنشاء علمها.
  • علم اماراتنا يرفرف في وعينا قبل ان يرفرف في سمائنا فهو رمز تضحية وكفاح وثبات وعمل دؤوب ورمز لوحدتنا وسيبقى ثقة في عنقنا لرفعه حرا وعاليا كما طالما دمائنا.
  • علمنا قصتنا وقصتنا وسنواصل حبه والعمل معه في شبابنا وعبادة أرضه في شيخوختنا.

اجمل عبارات يوم العلم الإماراتي باللغة الإنجليزية

بما أن الإمارات العربية المتحدة من الدول السياحية الرائدة في الشرق الأوسط، فإن اللغة الإنجليزية تحتل مكانة خاصة فيها، ولإشاعة الفرح والفخر الوطني بلغة يفهمها الجميع، وفيما يلي عبارات يوم العلم باللغة إنجليزي

  • وحدة بلادنا هي ما نحتفل به اليوم، مع علمنا يرفرف في السماء، سنحتفل إلى الأبد.
  • أهنئ جميع أبناء الإمارات العظماء، إنه يوم جديد، إنه بداية جديدة.
  • إنه يوم سعادة وفرح، يوم يرفع فيه علم بلادنا عالياً.
  • نجدد ولاءنا وعهدنا لوطننا الغالي، بارك الله فيها إلى الأبد.

كلمات جميلة ومعبرة عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور

يحتفل شعب الإمارات بالذكرى السنوية ليوم العلم بأشكال عديدة وربما تكون منصات التواصل الاجتماعي أكبر ساحة يتجمع فيها كل الناس لأيام لتبادل الصور والعبارات المميزة التي تم تصميمها وتأليفها خصيصًا لتكون جزءًا من العطل، وفيما يلي باقة من أفضل بطاقات المعايدة المصورة بيوم العلم الإماراتي.

مقالات ذات صلة