متى تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات

متى تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم الإماراتي من كل عام، ولكن هناك عدد كبير يتساءل عن أول احتفال بالعلم الإماراتي،حيث تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لعدة سنوات بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتباره اليوم الوطني لدولة الإمارات، لذلك سنتعرف على يوم العلم الإماراتي، عندما يتم الاحتفال به وكذلك من و- تولى المسؤولية عن الانتصاب، بصرف النظر عن.

يوم العلم الإماراتي 2022

يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنية للإمارات انطلقت لتحقيق أهداف سامية عديدة، أولها تعزيز المحبة والانتماء للوطن الأم في نفوس أبناء الإمارات.

متى تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات

تم الاحتفال رسمياً بيوم العلم الإماراتي لأول مرة في عام 2013 بتوجيه خاص من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واليوم الثالث لتولى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، في اليوم الثالث من شهر نوفمبر، كان تم اختياره كعطلة سنوية، مما يجعل يوم العلم الإماراتي من أهم أيام الإمارات.

موعد يوم العلم الإماراتي 2022

يتم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي سنويًا في 3 نوفمبر ؛ وهذا يعني أن يوم العلم الإماراتي لعام 2022/1444 سيصادف الخميس المقبل، الموافق لليوم التاسع من شهر ربيع آل ثاني، وفي غضون ذلك يتم تنظيم العديد من الفعاليات للاحتفال بأهم الأحداث الوطنية في الدولة.

ما سبب الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

وإن السبب الرئيسي للاحتفال بيوم العلم الإماراتي هو غرس الشعور بالانتماء للوطن الأم في نفوس كل أبناء الإمارات من خلال تعزيز مشاعر الوحدة والتكافل بينهم وزيادة الشعور بالفخر والاعتزاز بالدولة ومسؤوليها مما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة التلاحم بين أبناء البلد.

من هو مصمم علم الامارات ومتى

عبد الله محمد المعينا هو مصمم علم الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 1971 قرأ صحيفة الاتحاد إعلاناً لمسابقة تصميم العلم، وعندما قرأ الإعلان لم يكن لديه الكثير من الوقت لأنه كان هناك فقط بقيت ثلاثة أيام للتسليم ووقف في ليلة واحدة رسم أكثر من 6 تصميمات لكنه قرر المشاركة بـ 6 تصاميم فقط ومن بين 6 تصاميم تم اختيار علم الإمارات وهو معروف للجميع وهو يشار الى ان المعينا يعمل حاليا سفيرا لدى جمهورية التشيك.

أين تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة

رفع علم الإمارات العربية المتحدة على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في إمارة دبي، وتحديداً في دار الاتحاد عام 1971 م، عام تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وسط حشد كبير من المشاركين، من بين من بينهم عدد كبير من المديرين والمسؤولين.

متى تم الاحتفال بيوم العلم لأول مرة في الإمارات

أول من رفع علم الإمارات هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأعلن حينها أن هذا العلم لن يتغير وسيبقى كما هو ما دامت الإمارات باقية، وفي الحقيقة مرت أكثر من خمسة عقود، ولا يزال العلم يحمل نفس التصميم بنفس الألوان.

كم عدد ألوان علم الإمارات

يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان هي الأسود والأحمر والأخضر والأبيض، وهو مستطيل الشكل وطوله ضعف عرضه، وباقي الألوان متفرعة من اللون الأحمر مثل حرف E، والألوان مرتبة من الأعلى إلى الأسفل وهكذا “أخضر – أبيض – أسود”.

إلام يرمز ألوان علم الإمارات

يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان، كما ذكرنا سابقاً، ولكل لون معناه وأهميته، ويمكن التعرف على هذه المؤشرات من خلال النقاط التالية

  • اللون الأسود يدل على الشجاعة والجرأة والصمود والقدرة اللامحدودة على مواجهة الصعوبات.
  • واللون الأحمر يشير إلى الدم الذي أريق حفاظاً على الوطن.
  • ثم الأخضر يدل على التفاؤل والخصوبة والنمو والتقدم والازدهار.
  • اللون الأبيض لون السلام والوحدة والطمأنينة في نفوس الشعب الإماراتي.

أجمل تهنئة يوم العلم الإماراتي

تحية يوم العلم الإماراتي واجب وطني حتمي لمختلف أخبار الدولة والمقيمين فيها تجاه بعضهم البعض وتجاه القادة والقائمين على شؤون الدولة، لذا سنتناول فيما يلي تحيات كثيرة تحمل الكثير من البليغ.

مقالات ذات صلة