خطوات حجز موعد المرور عن طريق الجوال

خطوات حجز موعد المرور عن طريق الجوال، بحث مجموعة من الخطوات التي تتعلق بحجز موعد المرور، وعملت المملكة العربية السعودية على تسهيل الأمور عن طريق الهاتف المحمول، وهي توفير للوقت والجهد، ويتم ذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية، وهناك أرقام الإدارة العامة للمرور في المدن السعودية.

خطوات حجز موعد المرور عن طريق الجوال

نشرت منصة أبشر التفاصيل حول خطوات حجز موعد المرور عبر الهاتف المحمول، الذهاب عبر منصة أبشر الإلكترونية “من هنا“، والدخول إلى قسم الأفراد، ويتم كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور، والنقر على زر تسجيل الدخول، ثم إكمال التحقق، واختيار المواعيد، ثم اختيار المرور، الضغط على حجز موعد جديد، ويتم اختيار الخدمة المطلوبة من مجموعة الخدمات، واختيار الفرع المراد التوجّه إليه، وتحديد الموعد، والذهاب إلى فرع المرور في الموعد الذي تم تحديده.

طريقة إلغاء حجز الموعد في المرور بالسعودية

يتم الغاء حجز الموعد المروي في المملكة العربية السعودية، وهناك مجموعة من الخطوات، الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنا، ويتم تسجيل الدخول بالطريقة التي تعرّفنا عليها، واختيار المواعيد، بعد ذلك اختيار المرور، والضغط على الموعد الذي تم حجزه، والضغط على إلغاء والتأكيد على ذلك.

رقم المرور السعودي الموحد

نشرت الإدارة العامة للمرور الرقم 993 ويكون رقم المرور الموحد المجاني، كما ويتم الاتصال على هذا الرقم حتى يتمكّن المواطنين السعوديين على التواصل مع الإدارة العامة للمرور من أجل الإبلاغ عن الحوادث، كما يتم الاستعلام عن المخالفات، أو تقديم الشكاوى، حتى يتمكن كافة الموجودين في السعودية الاتصال على هذا الرقم عبر الجوال الخاص بهم.

طريقة التسجيل عبر منصة أبشر

يتم حجز موعد في المرور السعودية عن طريق امتلاك حساب عبر منصة أبشر التي تتعلق بالخدمات الحكومية، بالخطوات التالية، الذهاب إلى صفحة التسجيل في أبشر مباشرة من هنا، إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية، ويتم إدخال رقم الجوال الخاص بالمستخدم، وكتابة عنوان البريد الإلكتروني، وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة، وتأكيد كلمة المرور، واختيار اللغة المفضلة العربية أو الإنجليزية، وكتابة الرمز المرئي ثم الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، والضغط على التالي، وكتابة كود التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الجوال، والانتهاء بالتسجيل.

كيفية تحميل تطبيق أبشر عبر الجوال

ان تطبيق منصة أبشر موجود عبر الهواتف المحمولة، وهي من الخدمات الإلكترونية، ومتاح النظام على الأندرويد ونظام IOS، ويمكن تحميل التطبيق لتعرف على الخدمات التي يقدمها التطبيق، كما أن التطبيق يتم تحميله من الهواتف الأندرويد من هنا، ويتم تحميل تطبيق أبشر عبر هواتف الآيفون من هنا.

رابط حجز موعد المرور بالجوال

نشر رابط خدمة حجز عبر المرور السعودي، حيث يتم الضغط على من هنا، من ثم النقر على أيقونة تنفيذ الخدمة، وإكمال تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم من أجل حجز الموعد المحدد.

مقالات ذات صلة