برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم جاهز للطباعة

برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم جاهز للطباعة، يعتبر العلم رمزا لللدولة وتتميز كل دولة عن غيرها بعلمها، حيث إن  العلم ليس مجرد قطعة قماش تم قصها وصبغها بأي لون، بل هو صرح من آثار الأمة تستمد قيمته من عدد الرموز في السطور التالية، سيتم تقديم برنامج حفلة مدرسية بمناسبة يوم العلم، والذي يتضمن ويسمح بتنزيل نص، البرنامج بصيغة pdf و doc.

مقدمة برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم

بسم الله الرحمن الرحيم نحمد الله ونحمده على كل النعم، ونسأله المغفرة عن الذنوب والمعاصي.

أحييكم جميعاً أيها السادة الحاضرين تحية تليق بمكانة رفيعة وأشكر الضيوف على قبولهم الدعوة للمشاركة في احتفالنا المتواضع بالإمكانيات ورفاهية حضوركم، هو القاسم المشترك الذي يوحدنا، والآن نحتفل باليوم الوطني لعلم بلادنا الذي يمثل هويتنا وانتمائنا، واحتراماً واحتراماً لهذا واجب كل وطني، فالعلم يرمز بألوانه إلى تضحياتنا، الأجداد والطموح الكبير لمستقبل الوطن وأبناء الوطن في صيانة حماته.

برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم جاهز للطباعة

إليكم برنامج اليوم للحفل المدرسي، وهو بالترتيب التالي

  • مقدمة لحفل مدرسي يوم العلوم.
  • وفقرة من القرآن الكريم للحزب.
  • ثم حديث نبوي للحزب.
  • ما هو العلم وما هي أهميته.
  • وكلمة بمناسبة يوم العلم.
  • ثم هل تعرف محطة إذاعية مدرسية لطيفة عن العلوم
  • أسئلة وأجوبة يوم العلم الإماراتي.
  • ختام حفل علمي بالمدرسة.

فقرة القرآن الكريم عن العلم

والأفضل لنا أن نبدأ برنامجنا الاحتفالي بكلمات الله العطرة التي أوصلت لنا رسالة الإسلام، فالطالب الكريم (فلان) يعرّفنا على فقرة التلاوة والترنيم بصوته الجميل، مع كل الاحترام والشكر

أشكر مقدم برنامج الاحتفالات على الطريقة الجميلة التي قدم بها لي، يقول تعالى في كتابه العزيز بعد أن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم.

الحديث الشريف عن يةم العلم

ننتقل الآن إلى بركة نبينا الكريم، نبي السلام، التي نستمد منها أروع كلمات السنة النبوية الشريفة لنبي الإسلام، حدثنا الألباني عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

“حامل القرآن هو حامل لواء الإسلام، فمن كرمه شرف الله ومن أهانه لعنة الله عليه”.

حدثنا شعيب الأرناؤوط عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

أجمل كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي

مدير المدرسة المحترم، يلقي كلمة صباحية حول برنامج الحفل السنوي للمدرسة المقرر للاحتفال بيوم العلم.

السلام على من اتبع التعليمات، أشكر جميع المشاركين على قبول الدعوة للانضمام إلينا في الاحتفال الذي نظمته إدارة المدرسة بالتعاون مع لجنة الأنشطة في مؤسستنا التعليمية والتي تضمن التنسيق المباشر مع وزارة التربية والتعليم احترام علم الوطن جزء لا يتجزأ من ولائنا للوطن، حبيبي الله، علم الوطن يحمل العديد من الرموز، كأحفاد لمن باع أرواحهم ليعيشوا بكرامة، وكذلك علامة على اللطف والطموح لمستقبل مشرق.

ما هو العلم الإماراتي وأهميته

نشكر المدير المحترم على مداخلتك الكريمة، والآن نقدم فقرة للتعريف بالعلم الوطني وأهميته المستمدة من قيمته الخاصة ورمزيته، وهي فقرة أعدها وقدمها الطالب الخلوف (فلان وفلان)، لذلك يجب أن نظهر على المنصة بأكبر قدر من الاحترام والتقدير

إن العلم هو الراية التي تجسد الوطن، وتتبنى كل دولة علمها أو رايتها الخاصة، والتي لها شكل معين يدل على الوطن في المحافل الدولية، ومنذ بداية تنظيم التجمعات البشرية، استخدمت البشرية لافتات للتعرف على القبائل أو الجماعات التي ينتمون إليها منذ نشأته، ارتبط العلم بفكرة الانتماء، إلى جانب تطور الزمن وتقدم الإنسان، أصبح العلم رمزًا للدولة، وألوانها وتصاميمها تحكي قصصًا عن ماضي الأمم وتطلعاتها لمستقبل مشرق، حتى أصبح العلم أحد مقومات اتحاد الشعوب لتوثيق تاريخها من الماضي إلى الحاضر إلى المستقبل، ولا يكاد يخلو علم الأمة من هذه الرموز الذي نتحدث عنه عنها وإلا فليس للعلم قيمة لأن الأمم الحديثة ما هي إلا امتداد لحضارات الأجداد لقد انتهيت من ذلك ولنستمتع بما تم إعداده للاحتفال باليوم الوطني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقع عليك.

فقرة هل تعلم عن يوم العلم في الغذاعة المدرسية

الشكر للزميل (فلان وفلان) نتابع فقرات الاحتفال، والآن فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني الذي أعده الطالب الموقر ( ) من المنصة الإذاعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقدم لكم ما أعددته من فقرة في اعرف عن العلم وهي كالتالي

  • هل تعلم عزيزي المستمع يوم العلم هو مناسبة وطنية تحتفل بالوطنيين الشرفاء الذين وقفوا بحزم في ولائهم لوطنهم ورموزها.
  • وهل تعلم عزيزي المستمع في يوم العلم تختبر النفوس وتتجدد المشاعر من أجل حب علم البلاد وفي هذا الالتزام بالعمل تحت راية هذا العلم.
  • ثم هل تعلم عزيزي المستمع يصادف يوم العلم الذكرى الأولى لاعتماد العلم الجديد لأول مرة في سماء وطننا الغالي.
  • هل تعلم عزيزي المستمع وبهذه المناسبة نعزز شعورنا بالانتماء لوطننا الغالي، لأن اليوم العالمي ما هو إلا ترسيخ لصورة الوطن الأم في مخيلة الشرفاء.
  • وهل تعلم عزيزي المستمع يستمد يوم العلم قيمته من الرموز التي تدل عليها تصاميمه وألوانه.

سؤال وجواب في يوم العلم الإماراتي

أخيرًا وليس آخرًا، يقدم لك الطالب ( ) سؤالاً وجوابًا فقرة حول يوم المعرفة، لذا يرجى

  • سؤال ما هو موعد اليوم العالمي لدولة الإمارات الجواب في 3 نوفمبر من كل عام.
  • وسؤال متى تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لأول مرة الجواب منذ عام 2013، تمت الموافقة عليه وإعلانه رسميًا من قبل نائب رئيس الدولة الشيخ محمد آل مكتوم.
  • ثم سؤال متى تم اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة الجواب مباشرة بعد الوحدة عام 1971 م.
  • سئل من رفع علم الإمارات لأول مرة الجواب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

خاتمة برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم

وفي الختام نودعكم وننهي هذا الاحتفال السنوي حيث استمتعنا بحضوركم ونأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم ما استمتعتوا به واستفدتم منه.

برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم pdf

يمكنك مباشرة تنزيل نموذج pdf مكتوب بالكامل وجاهز للطباعة لبرنامج عطلة مدرسية مليء بالفقرات في يوم العلم، والذي نذكر فيه فقرات تمهيدية وأخرى أساسية للموضوع العام.

برنامج حفل مدرسي متكامل عن يوم العلم doc

كما ويمكنكم تحميل نموذج الوثيقة مباشرة لبرنامج الاحتفال المدرسي مع فقرات كاملة ليوم العلم، مكتوبة وجاهزة للطباعة، نناقش خلالها تعريف مفهوم العلم وأهميته، وكذلك أسباب الاحتفال به بين الدول.

مقالات ذات صلة