اين رفع علم الامارات لأول مرة

اين رفع علم الامارات لأول مرة، تعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة تكنولوجيا ومن المهم معرفة معاني علم الإمارات الذي يحتوي على أربعة ألوان عربية تقليدية كما صممها عبدالله محمد آل- سيتم الإعلان عن معينة كعلم لدولة الإمارات كدولة مستقلة علم الإمارات مناسبة وطنية مهمة وسنتحدث عن مواصفات علم الإمارات، كما سيعرف المكان الذي تم فيه رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة ومن قام به، بالإضافة إلى رموز ومعاني ألوان العلم.

مواصفات علم الإمارات

ينقسم علم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أربعة أقسام ليأخذ شكلاً مستطيلاً يتميز بتقسيماته الأفقية، حيث أن طوله يساوي ضعف عرضه، واليسار هو باقي الألوان الثلاثة التي تحتل المساحة الأكبر العلم في شكل أفقي متوازي، علما أنه تم اختيار تصميم علم الإمارات الحالي من 1030 تصميما، مقابل جائزة مادية قدرها 4000 درهم.

يوم العلم الإماراتي

إن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة خاصة حيث يرفرف علم دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع مدن الإمارات العربية المتحدة، تحتفل دولة الإمارات بها سنوياً في جميع مؤسساتها وهيئاتها الحكومية وغير الحكومية، ويتضمن هذا اليوم العديد من الفعاليات كالتنظيم الفكري والندوات الثقافية، وتوضيح معاني ألوان العلم، والتأكيد على وحدة المواطنين الإماراتيين في المهرجانات التي تحتفل بهذا اليوم.

اين رفع علم الامارات لأول مرة

تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة في إمارة دبي في دار الاتحاد وتم ذلك في 2 ديسمبر 1971 م في جميع أنحاء قصر الجميرا، حيث رفع علم الإمارات، زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وفي لحظة رفع العلم أطلق جنود الحرس 21 طلقة تحية، تعتبر الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحاضر مصدر إلهام لشعوب ودول مختلفة لما قدمته من تقدم وحضارة.

إلام يرمز ألوان علم الإمارات

يتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة 4 ألوان ترمز مجتمعة إلى الوحدة العربية، وكل منها يدل على معنى مختلف عن الآخر، وسوف نشرح معاني ألوان علم الإمارات العربية المتحدة من خلال ما يلي

  • اللون الأحمر يدل على السيوف الملطخة بدماء الشهداء دفاعاً عن الإمارات من قبل الجنود البواسل، كما يرمز إلى إنجازات وتضحيات الإمارات وانتصارها على العدوان.
  • واللون الأخضر يدل على المساحات الخضراء الشاسعة وخيرات الإمارات، بالإضافة إلى البيئة المزدهرة والنهضة الثقافية.
  • ثم اللون الأبيض يدل على الأمان والسلام الذي يعم الإمارات، وكذلك اهتمام الدولة بنظافة شوارعها ومدنها، بالإضافة إلى مساهمتها في الأعمال الخيرية.
  • اللون الأسود يدل على قوة الإمارات وتغلبها على ظلم الأعداء، واللون الأسود يمثل الحصانة والمرونة التي تتمتع بها الإمارات.

مقالات ذات صلة