أفضل طريقة لحفظ التمور2022

أفضل طريقة لحفظ التمور 2022، التمر هو عبارة عن ثمار شجرة النخيل التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية ،تنتشر أشجار النخيل في الوطن العربي وفي وادي الرافدين، وتكثر اشجار النخيل في المناطق الاستوائية، يعتبر التمر الطور النهائي للثمرة، وتتميز التمور بملمس ناعم أملس به خطوط وتعرجات.

معلومات عامة عن التمور

تحتوي التمور علي قيمة غذائية عالية لاحتوائها علي العديد من المعادن اللازمة لجسم الانسان مثل: المغنيسيوم، والنحاس، والحديد، والكبريت، وغنية بالفيتامينات والبروتينات الضرورية لبناء جسم الانسان، كما وتحتوي علي نسبة عالية من الالياف التي تساعد الجهاز الهضمي، وتحتوي التمور علي نسبة عالية من السكريات التي تمد الجسم بالسعرات الحرارية للطاقة، تمتاز هذه السكريات بسهولة امتصاصها وهضمها.

فوائد التمور

  1. يحافظ علي سلامة الجهاز العصبي من توتر الاعصاب.
  2. الوقاية من الامراض السرطانية.
  3. يسهل الهضم وينظف الكبد ويعدل من درجة حموضة الدم المسببة لحصوات الكلي
  4. يعمل علي تنشيط الجهاز المناعييزيد من افراز الهرمونات المنتجة للحليب الخاصة بالسيدات المرضعات
  5. يحفظ علي رطوبة العيون مما يقلل من خطر الاصابة بمرض العشي الليلي

أشهر اتواع التمور

تتعدد أصناف النمور حول العالم وتتغير مسمياتها من دولة لأخري وتختلف من ناحية الطعم واللون والقوام اللحمي الخاص بالثمرة، ويعود تنوع التمور واختلافها حول العالم الي تغير المناخ والعوامل المؤثرة فيه من دولة لاخري ومت اشهر انواع التمور (مجهول، و حياني، وبرحي).

أفضل طريقة لحفظ التمور2022

قبل البدء بتخزين التمور وحفظها يجب الانتباه لعدة امور من اهمها: فحص التمور جيدا قبل تخزينها والتأكد من خلوها من الآفات والانتباه لتاريخي الانتاج والانتهاء المدون علي العلبة ،ومن افضل الطرق وضعها في أكياس بلاستيكية أو عبوات زجاجية، تكون محكمة الاغلاق ويفضل حفظها بالثلاجة، للحفاظ علي القيمة الغذائية الموجودة بالتمر ويمكن استخدامها لعدة أشهر.
كما يمكن حفظها باستخدام المجمد بنفس الالية ولكن اخراجها قبل ب 3ساعات من استخدامها للاكل.

وكن عند تناول التمور خلال اسبوع يعطي افضل نتيجة ونكهة ممكنة، مع ان عند تخزينها في المبرد او المجمد لا يفقدها اي قيمة غذائية او فائدة من فوائدها المتعددة، ونحن المسلمين لنا ارتباط وثيق وحب للتمور لحث الرسول -صلي الله عليه وسلم -علي اكلها.