كم درجة النجاح في اختبار البرومترك

كم درجة النجاح في اختبار البرومترك، هناك العديد من الوظائف في المملكة العربية السعودية تحتاج إلى درجة النجاح في بعض التخصصات، والوظائف، حيث تجري الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اختبارًا لتحديد مدى صحة ممارسة الممارس للمهن الطبية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية والدول العربية الأخرى نتائج اختبار بروميتريك.

ما هو اختبار البرومترك

اختبار بروميتريك هو اختبار يقيس مستوى الأداء الوظيفي والمهني والفني للعاملين الصحيين سواء كانوا أطباء أو صيادلة أو ممرضين يرغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية للعمل هناك أو في باقي المناطق الدول العربية مثل الكويت وقطر والإمارات وسلطنة عمان، والحصول على شهادة برومتريك هو الحصول على رخصة لمزاولة المهنة التي يمكن العمل بها في الدول المذكورة أعلاه وهو برنامج يقيم الأداء المهني والأكاديمي ويعمل على تأهيل الأفراد وتعزيز الكفاءة لصالح الشركات وتحسين أدائهم في العمل في المجال المهني والتقني.

كم درجة النجاح في اختبار البرومترك

تبلغ درجة النجاح في امتحان بروميتريك للتخصصات الصحية 60٪ كما حددتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبناءً عليه، يجب على الطالب تجاوز النسبة المحددة لاجتياز الاختبار وتجنب الرسوب فيه أن يحق للطالب أداء الاختبار ثلاث مرات كحد أقصى.

متى تظهر نتائج اختبار البرومترك

تصدر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية نتائج الاختبار البروميتري بين أسبوعين وستة أسابيع بعد انتهاء فترة الاختبار، يمكن معرفة نتائج اختبار بروميتريك باتباع صفحة العمولة من الرابط التالي “”.

الاستعلام عن نتائج اختبار البرومترك

يمكنك الاستفسار عن نتائج اختبار بروميتريك المعد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة التخصصات الصحية واتباع الخطوات التالية

  • الذهاب إلى موقع الهيئة وتحديد نتائج التصنيف المهني “”.
  • اكتب رقم الأهلية الذي تم حجز الاختبار به.
  • أدخل رقم الدخول.
  • انظر النتيجة.

مقالات ذات صلة