على ماذا يدل الوان علم الامارات

على ماذا يدل الوان علم الامارات، تم تصميم علم دولة الامارات من قبل السفير الاماراتي عبدالله المعينة، وكل لون من الوان العلم له رمز ودلالة معينة، رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تميز تصميم العلم عن غيره بالألوان العربية التقليدية و دلالاتها المميزة المستوحاة من القصيدة، بالإضافة إلى الانقسامات التي درستها، حيث تم الإعلان عنها رسميًا بمناسبة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة، سنتحدث عن قصة علم دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى معرفة معاني ألوان ومواصفات علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

قصة تصميم علم الإمارات

أقيمت مسابقة لتصميم علم لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل شهرين من الإعلان الرسمي عن الاتحاد، وتم تقديم ما يقرب من 1030 تصميمًا لعلم الإمارات العربية المتحدة ليتم تصفيتها إلى ستة تصميمات، ثم تم اختيار أحد هذه التصاميم الستة، تصاميم مقابل مكافأة مالية قدرها 4000 درهم للتصميم الفائز، كما أعلن رسمياً في 2 ديسمبر 1971، علم الإمارات العائدة لعبدالله محمد المعينة.

على ماذا يدل الوان علم الامارات

يتضمن علم دولة الإمارات العربية المتحدة أربعة ألوان، حيث يشير كل لون إلى معنى معين لمواطني الإمارة، ويرمز إلى الوحدة العربية، تشير ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ما يلي

  • الأحمر يشير إلى السيوف الملطخة بدماء الأعداء كدلالة على قوة وشجاعة الجنود الإماراتيين. يغطي اللون الأحمر أكبر مساحة من علم دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يشير إلى النطاق الأحمر العام.
  • الأخضر يشير إلى المساحات الخضراء الشاسعة وفضاء وازدهار أراضي الإمارات ويشير أيضًا إلى الأمل والتفاؤل.
  • الأبيض يتعلق بأعمال العدل والإحسان ويدل على الأمن والسلام إذ يوحي بنظافة مدن وشوارع الإمارات.
  • الأسود يتعلق بالهزائم الشجاعة للأعداء، والتغلب على الحروب والظلم، ويرمز إلى قوة العقل.

أبرز مواصفات علم الامارات

علم دولة الإمارات العربية المتحدة مستطيل الشكل، وعرضه يساوي نصف الطول، ويحتوي على أربعة ألوان، حيث يتفرع اللون الأحمر عن الألوان الثلاثة الأخرى التي تحتل مساحة أفقية متوازية لتشكيل الألوان الأربعة بينها حرف “E” بالإنجليزية، حيث يحتل اللون الأحمر الجزء الرأسي، والأخضر الجزء العلوي، يليه اللون الأبيض في المنتصف، بينما يحتل اللون الأسود المنطقة الأفقية السفلية.

من هو مصمم علم دولة الامارات

مصمم علم الإمارات هو سفير ودبلوماسي الإمارة عبدالله المعينة، حيث عمل كمصمم إعلانات في الماضي، الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

مقالات ذات صلة