معلومات عن يوم العلم في الإمارات pdf

معلومات عن يوم العلم في الإمارات pdf، تقوم دولة الامارات العربية المتحدة بإحياء يوم العلم الاماراتي، وتحتفل بهذا اليوم العظيم، معلومات عن يوم العلم بالامارات، الذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام، نظرا لأهمية هذه المناسبة الوطنية في تاريخها وتأثيرها الخاص على الشعب الإماراتي، سنزودكم بمعلومات مفصلة عن يوم العلم في الإمارات .

ما هو يوم العلم في الإمارات

يعد يوم العلم الإماراتي من المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام، حيث تأتي هذه المناسبة لتجسيد وحدة الشعب الإماراتي والسلام الذي يعمه، فضلاً عن تعزيز المشاعر في أيامه الوطنية، الشعب الإماراتي وفي يوم العلم يرفع العلم الإماراتي فوق جميع المنازل وتقام العديد من الفعاليات والأنشطة والاحتفالات في مختلف مدن الإمارات.

معلومات عن يوم العلم الإماراتي

يحظى يوم العلم بأهمية كبيرة لدى جميع أبناء الإمارات، حيث يعتبر رمزًا للوحدة والسلام الذي عاشته دولة الإمارات في السنوات الأخيرة، وبالحديث عن يوم العلم الإماراتي، نقدم لكم المعلومات التالية حول يوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ يوم العلم الإماراتي

ويصادف موعد يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام، حيث تحتفل دولة الإمارات بهذا اليوم سنويًا وتنظم العديد من الأنشطة والفعاليات على شكل احتفالات ضخمة، ويرفع علم الإمارات فوق المؤسسات الحكومية والمنازل، والوزارات والسفارات وكذلك تمتلك كل الناس، يرفع العلم ليفخر بهوية الإمارة.

لماذا يسمى يوم العلم بهذا الاسم في دولة الإمارات العربية المتحدة

تمت تسمية يوم العلم الإماراتي بهذا الاسم لأنه في هذا اليوم تم رفع علم الإمارات لأول مرة في التاريخ من قبل مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأعلن الإمارات كدولة مستقلة ذات سيطرة كاملة، والسيادة على جميع مناطقها.

تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لأول مرة في عام 2013 عندما أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتم تحديد اليوم الثالث من شهر نوفمبر ليكون يومًا للاحتفال بيوم العلم الإماراتي، لذلك احتفلت الإمارات بهذا اليوم منذ ما يقرب من تسع سنوات، وتعتبر مناسبة وطنية مهمة يشارك فيها غالبية أبناء الإمارة.

صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي هو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أعلن في عام 2013 أن يوم العلم، الذي سيكون في 3 نوفمبر، سيكون يومًا للاحتفال ذكرى رفع علم الإمارات العربية المتحدة، ومنذ ذلك اليوم أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة يومًا سنويًا، وتحتفل بهذا اليوم وتعده كمناسبة وطنية مهمة تقام فيها العديد من الفعاليات الوطنية.

أول من رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة ؟

أول من رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو مؤسس الإمارات وموحدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي حمل هذا العلم ورفعه وأعلن أنه سيكون العلم الرئيسي لدولة الإمارات، ومنذ ذلك الحين في ذلك الوقت، لم تغير الإمارات شيئاً في شكل علمها، بل هي لا تزال على حالها.

يحتفل الشعب الإماراتي بيوم العلم سنويًا اعتزازًا بأصوله الإماراتية وتمجيدًا وتقديرًا لليوم الذي رفع فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان علم الإمارات بعد أن صمم خصيصًا ليكون العلم الرسمي للدولة.

من هو مصمم علم الامارات

مصمم علم الإمارات العربية المتحدة هو عبد الله محمد المعينة، قام بتصميم العلم بعد قراءة إعلان في إحدى الصحف لمسابقة تصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم للمناسبة أكثر من ألف شخص وفاز عبد الله محمد المعينة، وكان تصميم العلم مستوحى من الخط الشعري الذي كتبه الشاعر صافي الدين الحلي، والذي جاء على النحو التالي “بيض” من الحرف حقولنا خضراء، وحقولنا سوداء، وأعمالنا هي أحمر ماضينا “، حيث طبق المصمم كل ما هو مذكور في هذا الخط الشعري.

ماذا ترمز ألوان علم الإمارات العربية المتحدة

يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان، وهذه الألوان لها معاني ودلالات معينة توحي بأمور مهمة للشعب الإماراتي، ألوان علم الإمارات ودلالاتها كما يلي

  • اللون الأبيض يدل على السلام والصفاء والنقاء والهدوء والراحة التي عاشتها الإمارات بعد أن توحدت.
  • اللون الأحمر يدل على التضحية والاستشهاد والبطولة التي قدمها الشعب الإماراتي في سبيل الوحدة والسلام.
  • الأخضر يدل على الازدهار والتطور والازدهار الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا.
  • اللون الأسود يدل على قوة وشجاعة الشعب الإماراتي.

فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

هناك العديد من الأنشطة التي يتم تنظيمها في يوم العلم الإماراتي، من أهمها ما يلي

  • رفع علم الإمارات على كافة المؤسسات الحكومية والوزارات والمنازل وكذلك في الشوارع والأسواق الخارجية.
  • إطلاق بالونات على شكل علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • معرض فني يضم مجموعة من الفنانين الإماراتيين يغنون الأغاني الإماراتية.
  • مسابقات ثقافية تُذاع على الإذاعات الوطنية، وتطرح فيها عدة أسئلة ويسمح للمواطنين بالمشاركة فيها.
  • هدفت ورش العمل إلى رفع مستوى الوعي بأهمية يوم العلم الإماراتي وتأثيره الكبير على التاريخ الإماراتي.
  • توزيع مجموعة من الهدايا التذكارية أو المطبوعات التي تحمل صور علم الدولة.

أهداف الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

يهدف يوم العلم الإماراتي إلى عدة أهداف أهمها ما يلي

  • تعزيز أواصر العلاقات بين الشعب الإماراتي من خلال المشاركة في فعاليات هذا اليوم.
  • أن نفخر بتاريخ الإمارات والجهود المبذولة لجعلها دولة اتحادية مستقلة لها السيادة الكاملة على جميع أراضيها.
  • دعم القيادات الإماراتية والوقوف معهم والاعتزاز بهم وبجهودهم لتوحيد الوطن.
  • توعية أبناء الإمارات بتفاصيل هذا اليوم والأحداث التي وقعت فيه.

معلومات عن يوم العلم في الإمارات pdf

يعتبر يوم العلم الإماراتي من المناسبات الوطنية التي تحمل معاني كبيرة للشعب الإماراتي، لذا يحرصون على الاحتفال بهذا اليوم سنويًا وتنظيم العديد من الأنشطة الوطنية التي تعزز وتنمي المشاعر الوطنية لدى الناس والحصول على معلومات عن العلم، اليوم في الإمارات بصيغة pdf.

معلومات عن يوم العلم الإماراتي بتنسيق doc

وللحصول على معلومات عن يوم العلم الإماراتي بصيغة “doc”، حيث ترغب دولة الإمارات في الاحتفال بيوم العلم السنوي الذي تعتبره من أفضل وأهم المناسبات الوطنية، لما لهذا اليوم من أهمية خاصة بالنسبة لدولة الإمارات، في اليوم التالي رفع المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان علم دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان قيام دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة