موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي، يعد موضوع مقال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات من الموضوعات المهمة التي يعبر الطلاب عن رغبة جامحة في كتابتها لأنها تلامس قلوبهم وتفتح لهم للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بهم تجاه هذا الوطن الغالي، سأقدم لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من موضوعات يوم اتحاد الإمارات العربية المتحدة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية لمساعدتك في كتابة موضوعاتك الخاصة بالإضافة إلى شعر اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقدمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

إن مقدمة إذا كان الشخص يستطيع أن يصف بالكلمات مشاعر الفخر والفخر والاعتزاز بوطنه الأم، فلا ينبغي له أن يضحي بروحه لبلده العزيزة والعزيزة، لكنني أعتبر أن هذه الفرصة مُنحت لي للكتابة عن عيد الأضحى بلدي كفرصة ذهبية يجب أن أغتنمها للتعبير عن مدى حبي لبلدي العزيز دولة الإمارات الفخورة.

مقدمة يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لتوحيد الإمارات السبع، مما يعني أننا نحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، متمنين لها المزيد من التقدم والنجاح لترسيخ القيم الاتحاد بين أعضائه، فمنذ اليوم الذي أعلن فيه اتحاده، عملت كل إمارات على رفع نفسها وشعبها لتمثيل الصورة المجيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بروح التعاون التي لن تجدها في أي مكان بين الأمم.

انظروا إلى الإمارات الحديثة اليوم ونحن نقول وداعًا لخمسين عامًا من التفاني ونرحب بالعام الجديد الذي يشهد كل ما يفخر به ويعمل ليلًا ونهارًا حتى يحققوا هذه الحالة التي دعمتهم من خلال تطورها في نظرة أخرى إلى أبوظبي، عاصمة الدولة، نرى اقتصادًا مزدهرًا يلهم مشاعر الفخر، وعجمان وأم القيوين والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة كلها أمثلة على التنمية والتحضر.

خاتمة في ختام هذا الموضوع أؤكد أنني لو ملأت الصفحات بكلمات حب واعتزاز لهذا البلد الفخور ومن يعمل على توحيده لما استطعت أن أنصفه، لكن ما بوسعي أن أفعله هو أن أتعهد بالبقاء في عهد الولاء والانتماء للوطن وأن أحافظ على روح الاتحاد في قلبي.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

مقدمة تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام لأن هذا اليوم هو أهم يوم يمكن لدولة وشعب الاحتفال به ويحيي اليوم الذي توحدت فيه الإمارات العربية السبع قبل نصف قرن.

عرض يعبر الشعب الإماراتي عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة من خلال العديد من الوسائل المميزة يقيمون العديد من الاحتفالات الرسمية والخاصة ويلقون القصائد والكلمات والعبارات المميزة التي ينظمونها بدقة لهذا اليوم المميز، وجميع الدوائر الحكومية في الإمارات متوقفة عن العمل لمدة يومين – باستثناء تلك التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك – للاحتفال بهذه السعادة مناسبات.

خاتمة يلاحظ مشاهد الإمارات هذا التطور السريع الذي تشهده الدولة، الأمر الذي يدعوه إلى الافتخار بانتمائه إلى هذا البلد الفخور، وأن يكرس نفسه للحفاظ على ما بناه آباؤه وأجداده لإيصال الإمارات إلى هذه الصورة الحضارية التي هي اليوم.

يوم التعبير عن الاتحاد في الإمارات

مقدمة بدأت بكتابة هذا الموضوع المهم للحديث عن اتحاد الإمارات السبع لبلدي الحبيب، وقلبي ينبض بالحب والفخر والاعتزاز والشوق لكتابة أحلى الكلمات بالحبر والخربشة على سطور هذا الأبيض فيقول هذه أرضي أرض المجد والفخار قال الله شاعر

لقد غنيت ترنيمة عنك أغنيها فقط لأولئك الذين التهمهم حبري.

مقدمة يحتفل شعب الإمارات في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الذي يمثل ذكرى اتحاد الإمارات بقيادة مؤسس الدولة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله لقد تعهدت الإمارات السبع بتحمل عبء المضي قدما بأمة الإمارات الفخورة، واليوم نراها مشرقة، وراقية، وذكرت في سماء العالم، بشكل يدعونا إلى الفخر والاعتزاز بأننا نفتخر به هم ابناء هذا البلد الفخور ، ونتنفس هوائه النقي.

في هذا اليوم وحتى في الفترة السابقة تحتفل دولة الإمارات بشتى الطرق المبهجة والمبهجة من خلال العديد من الاحتفالات المنتشرة في كل مكان مع الأمل في مستقبل مزدهر ومشرق، هذا اليوم هو اليوم الذي ولد فيه وجلب البلاد في نظرته الجديدة للعالم في معظم الأوقات، تنتهي الاحتفالات بألعاب نارية ضخمة تغير لون السماء إلى ألوان من الفرح والسعادة.

خاتمة في نهاية هذا الموضوع أقول إن الإمارات العربية المتحدة ليست كلمة تقال، بل هي تاريخ من الجهد والتعاون للحفاظ على هذا التفاني اللامتناهي الذي يجعل اسم بلدنا يرفرف عالياً في سماء الكرة الأرضية.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي بالإنجليزي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني الذي أطلق عليه الإماراتيون اسم روح الاتحاد، لأن هذا اليوم يمثل ذكرى توحيد الإمارات السبع في دولة واحدة، وذلك في 2 ديسمبر 1971

في عام 1971، اتفق حكام الإمارات في أبو ظبي ودبي وعجمان والعين والشارقة وأم القيوين على توحيد إماراتهم كأمة واحدة تحت إشراف أول رئيس للبلاد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ثم، في فبراير 1972، انضمت رأس الخيمة إلى هذا الاتحاد وأصبحت الإمارة السابعة

يحتفل شعب الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني كل عام باحتفالات مبهجة في جميع أنحاء الدولة الخليجية من عروض الألعاب النارية الرائعة إلى الاحتفالات البراقة والاستعراضات المفصلة، يعد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وقتًا يجتمع فيه السكان المحليون والوافدون للاحتفال بتوحيد أمتهم مع الكثير من المرح والسعادة

في الشوارع والمنازل، يمكنك مشاهدة ألوان علم الإمارات في كل مكان في الفترة التي تسبق اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعبر شعب الإمارات عن حبهم وولائهم للوطن بهذه الطريقة

ترجمة موضوع تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي بالإنجليزي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام باليوم الوطني في 2 ديسمبر، والذي أطلق عليه الإماراتيون اسم روح الاتحاد، حيث يصادف هذا اليوم ذكرى توحيد الإمارات السبع في دولة واحدة في 2 ديسمبر 1971.

في عام 1971، اتفق حكام الإمارات وأبو ظبي ودبي وعجمان والعين والشارقة وأم القيوين على توحيد الإمارات كدولة واحدة بقيادة أول رئيس للبلاد، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ثم، في فبراير 1972، انضمت رأس الخيمة إلى هذا الاتحاد وأصبحت الإمارة السابعة.

يحتفل الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني كل عام باحتفالات مبهجة في جميع أنحاء دولة الخليج، من عروض الألعاب النارية الرائعة إلى الاحتفالات المتلألئة والمسيرات المتقنة، حيث أن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الوقت الذي يجتمع فيه السكان المحليون والمغتربون للاحتفال بوحدة أمتهم بالكثير من متعة و السعادة.

في الشوارع والمنازل، يمكنك مشاهدة ألوان علم الإمارات في كل مكان قبل اليوم الوطني لدولة الإمارات، حيث يعبر شعب الإمارات عن حبهم وولائهم للوطن الأم بهذه الطريقة.

عبارات عن اليوم الوطني للإمارات

تساعد العبارات المكتوبة بعناية في تأطير موضوع التعبير لأنها تدعمه وتعززه، وسندرج أدناه مجموعة من العبارات حول اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة التي يمكن استخدامها

  • بلدي الحبيبة الإمارات العربية المتحدة، عشت في قلوبنا بفخر وشرف ومحبة، وعشنا لك وطنًا يحميك ويدافع عنك ضد أعدائك.
  • دولتنا، الإمارات الحبيبة، يا وطن نتنفس هوائه، ونحب الأرض، يا أرض نعيش عليها ونستمتع برغباتها، يشتاق إلينا، وطننا الحبيب.
  • أيها الإمارات الحبيبة، ليبقى علمك عالياً في السماء ويظل اسمك راية بين الدول الرائدة في العالم طالما أن شعبك المحب يقف خلفك ويدعمك.
  • عاشت لنا أيتها الدولة الحبيبة، تعيش لنا الملاذ والدعم الذي نلجأ إليه ونفخر به إلى الأبد.
  • كل عام وإماراتنا الحبيبة مع الأفضل، كل عام وقائد بلادنا بألف خير، كل عام وشعب دولتنا الفخر بالأفضل.
  • تقف الإمارات السبع، بما في ذلك شعبها المحب والمخلص، بكل حب وإخلاص لتحية العلم عالياً في هذا اليوم المميز.
  • هذا اليوم ليس مثل أي يوم آخر يمر على بلدنا إنه يوم الوحدة الذي تفتخر به الإمارات الحبيبة في هذا اليوم، قبل نصف قرن، اتفقت الإمارات السبع على التعاون من أجل النهوض الأمة وهييبتها.
  • دولتنا الإمارات العربية المتحدة نموذج للرقي والعمران والأصالة في الإمارات رغم النكهة الحضارية الجديدة تجد رائحة العصور القديمة التي تخرج منها مثل المسك المعطر.

قصيدة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

وقد برع الشعراء على مر العصور في كتابة أجمل القصائد التي تعبر عن مشاعر الفخر والولاء للوطن الأم، وكان لها الكثير من اليوم الوطني الإماراتي، ونظراً لمكانتها في قلوب الشعراء الإماراتيين والعرب بشكل عام، ومن بين هذه القصائد نضمن لكم القصيدة المتميزة التالية

فرح مبروك يا شعب الامارات *** نتمتع بعطلتك وشعبك العزيز يكبر واحداً قبل أن نحمل شعارات *** معنا ونحن معكم المشاعر معكم ندافع عنكم يوم المهمات * ** و أنت و ليس لديك ما يغيره ووالدك عندنا لك فخر و خوف و دولة *** و الحقيقة بإسمك هناك دولة ناس وإنجازات و حضارات *** وكم دولة تركض و تتعب – أنت وخلفك في الأسمى مواقف وفتنة *** ومن مجهوداتك بيت قصورك ووجودك مع العالم منابر وأعلام *** وكل أوراقك مع معركة وقراك وأنت حضور ووزن الأدوار والتحصينات *** وكم دعوا لك من الذين أعطاك في ظل أبو سلطان، عشت في الثواب *** والوعد أمامه بالهدايا ما لم تنساه، بنى لك دولة ووطد العلاقات *** وأسس كيانًا وقال يا رب أن تكون مع حيه الذي عاش في البداية *** لأن وحدته تنمو في ثروتك واليوم بلد لا خيارات لا تحبها * ** اختر رقم طابق لاحتياجاتك

مقالات ذات صلة