حكم اكتتاب مرافق حلال ام حرام

حكم اكتتاب مرافق حلال ام حرام، تعد شركة مرافق من الشركات الكبرى بالسعودية المتخصصة بمعالجة مياه الصرف الصحي، حكم اكتتاب مرافق حلال ام حرام، مع بدء مرحلة اكتتاب الأشخاص الطبيعيين بالسوق المالي للمملكة العربية السعودية حيث شركة مرافق من الشركات المساهمة في اكتتاب الأشخاص الطبيعيين، أكبر عدد ممكن من المواطنين، تريد أن تعرف، ومن خلاله سنتحدث عن شركة مرافق حيث سنشرح ما إذا كانت تشترك في منشآت حلال أم لا.

معلومات عن الشركة السعودية مرافق

مرافق هي شركة مساهمة في المملكة العربية السعودية، تأسست في أكتوبر 2000، وهي متخصصة في معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد الطاقة وإنتاج المياه، وشارك في تأسيس شركة مرافق عدد من الشركات والهيئات المساهمة، وهي الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بالإضافة إلى الشركة السعودية للصناعات الأساسية وشركة مرافق وشركة الزيت العربية السعودية وأخيراً صندوق الاستثمارات العامة.

حكم اكتتاب مرافق حلال ام حرام

يعتبر الاشتراك في شركة مرافق حلال لأنه يتبع قواعد الشريعة الإسلامية حيث تم التأكيد على أن نسبة التطهير بلغت 0.0077، وأضاف ابن باز أن الشركات المشاركة في الاكتتاب تبقى بعيدة عن الربا بعدم إيداع الأموال في البنوك للفائدة فيجوز، وأجاب ابن باز عن حكم الاكتتاب في الشركات المساهمة على النحو التالي

لم أفهم أن هذه فائدة، طالما أن الأموال مطلوبة، إذا تم جمع الأموال، فهذا يساعد الشركة، ولا نعرف شيئًا، ولكن هذه الأموال لا تستخدم للفائدة، يتم جمعها والاحتفاظ بها في أي بنك، انتهى العمل.

لكن هذه الأموال المجمعة لا تستغل بالربا، فلا حرج في استعمالها في غير الفوائد، فهي تستخدم لمصلحة المساهمين، للاستفادة منهم من البضائع التي يشترونها ثم يبيعونها بفائدة، يتم دفعها للبنوك الأخرى مع الفائدة، وهذا غير مسموح به.

هل الاشتراك في مرافق حلال

نعم، يعتبر الاكتتاب في شركة مرافق حلال ومقبول، فهي من الشركات التي تلتزم بالأنظمة القانونية، حيث يتم تقييم سريان الشركات التي لها أسهم اكتتاب حسب نشاط الشركة ومدة عضويتها، إلى اللوائح القانونية، وكذلك حقيقة أنها تبتعد عن وضع رأس مالها في المعاملات المتعلقة بالربا.

تاريخ الاكتتاب في شركة مرافق 2022

أعلنت شركة مرافق بالمملكة العربية السعودية، أن تاريخ اكتتاب الشركة سيبدأ في 26 أكتوبر 2022، وسيستمر العرض والاكتتاب حتى 30 أكتوبر 2022، حيث سيتم طرح الأسهم بسعر 46 ريال سعودي للسهم الواحد.

تبدأ فترة اكتتاب الأفراد في الطرح العام لأسهم الشركة في 26 أكتوبر، لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

– مرافق | المرافق (arafiqOfficial)

كم سعر الاشتراك للمرافق

وحددت شركة مرافق بالمملكة العربية السعودية سعر الاكتتاب بـ 46 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة المدرجة 11.5 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 3.1 مليار دولار أمريكي.

يسر شركة مرافق أن تعلن أن السعر النهائي للطرح العام الأولي سيكون 46 ريالًا سعوديًا للسهم، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستكون 11.5 مليار ريال سعودي (3.1 مليار دولار أمريكي). لمزيد من المعلومات، اضغط على الرابط الرسمي.

البنوك المستفيدة التي تتكفل بالمرافق 1444

طرحت شركة مرافق بالمملكة العربية السعودية أسماء البنوك للاكتتاب وهي كالتالي

  • بنك ساب.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الوطني السعودي.
  • البنك الفرنسي السعودي.

طرق الاتصال بشركة مرافق الكهرباء والماء الخاصة بك

يتم الاتصال بمرفقتي كهرباء ومياه الجبيل وينبع بإحدى الطرق التالية

  • عنوان الشركة مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية.
  • ص.ب 30144 – مدينة ينبع الصناعية – المملكة العربية السعودية.
  • البريد الإلكتروني [email protected].
  • رقم الفاكس يمكن إجراء المراسلات على 9661340 1168.
  • رقم الهاتف اتصل على 920020084.
  • حساب Twitter تابع الحساب مباشرة.

مقالات ذات صلة