تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك، لله تعالى الاسماء الحسنى التي يدعو بها المسلم لطلب المعونة والنصر والظفر من الله تعالى فله الاسماء المتعددة، وتجربتي مع دعاء غير مجرى حياتي لأن طلب الله في الصلاة من أفضل الأشياء التي يفعلها الإنسان عندما يتعين عليه إشباع الرغبات أو الإزالة العوائق، ومن خلالها يتم ذكر التجربة كاملة للاستفادة منها عند الحاجة، حيث سيتم تسليط الضوء على فوائد وآداب هذا الطلب.

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

تجربتي مع دعاء اللهم صاحب الملك بدأت عندما كنت أعاني من صعوبات مالية شديدة وكنت بحاجة إلى المال في أسرع وقت ممكن، ورغم أنني كنت أعمل 12 ساعة في اليوم، إلا أنني لم أحصل على ما يكفي من المال لسداد ديوني وحاولت أيضا الاقتراض من أحدهم ولكن دون جدوى، فأدركت أنه لا يوجد باب أمامي إلا باب الوهاب الكريم، فبدأت بالدعاء كثيرا إلى الله ليخفف عني معاناتي في أقرب وقت ممكن.

ذات يوم سمعت شيخًا في خطبة يتحدث عن فضل الدعاء عمومًا وفضيلة الدعاء يا رب ملك الملك خاصة، فوق كل الأذكار الأخرى، لا سيما عندما ينوي الفرد ذكرها بيقين وثقة بالرب تعالى لأنه يساعدني على فتح كل الأبواب المغلقة وإطلاق الهموم وبالفعل بدأت بتكرار هذا الطلب يوميًا حتى تغير الوضع تمامًا وحصلت على مكافأة مجزية من عملي مما ساعدني على سداد جميع ديوني من خلال نعمة الله القدير.

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك

تجارب مختلفة مع دعاء اللهم مالك الملك

أثناء تجربتي المتميزة والناجحة، بفضل الله، مع دعاء يا رب ملك الملك، كنت أرغب في رؤية المزيد من التجارب التي من شأنها أن تحفزني على الاستمرار في ترديد الأدعية وإعطائي الأمل.

تجربتي مع دعاء الله صاحب الملك للشفاء

كانت هذه التجربة لامرأة كانت في ضائقة شديدة، وبحاجة ماسة إلى بعض المال، ولم يتمكن المقربون منها من مساعدتها لأنهم لم يستطيعوا ذلك ؛ الأمر الذي جعلهم يشعرون أيضًا بالغضب الشديد، لكن هذه السيدة لم تستسلم لأمرها، بل فوضت كل أعمالها إلى الله، وبدأت في تكرار دعاء الله صاحب الملك بعد الانتهاء من كل صلاة، واستمر في ذلك هذه الحالة لبعض الوقت حتى تخلصت من هذا النوبة، وشعر كل من حولها بفرح كبير.

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك للتوفيق

أما هذه التجربة فهي لفتاة تقول إنها كانت في آخر عام دراسي جامعي لها، ولكن خلال هذا العام تعرضت لها الكثير من الظروف الصعبة التي منعتها من الدراسة والحضور المنتظم في الفصول، وعند انتهاء المرحلة النهائية مع اقتراب موعد الامتحانات شعرت هذه الفتاة بتوتر شديد وقلق جعلها غير قادرة على الدراسة ولكن هذه الفتاة سمعت عن طلب الرب ملك الملوك، وبنتيجة هذا الطلب، وبدأت بالصلاة وتلاوة هذا الطلب لفترة طويلة، حتى تغيرت حالتها تمامًا وشعرت براحة كبيرة عندما درست، حتى نجحت في الاختبارات وحصلت على درجات عالية.

تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك للزواج

تقول صاحبة التجربة أنها لم تنجح إطلاقاً في زواجها، ففي كل مرة تقدم لها أحدهم لم يكتمل الأمر، وهذا الأمر جعلها تشعر بالاضطراب واليأس، وأثناء جلوس هذه الفتاة مع صديقة لها له سمعت منها عن فضل طلب يارب سيد الملك وانها معجزة في تحقيق الامنيات وتخفيف المعاناة والموت تقلق فقرر صاحب المشكلة ان يجرب هذه الصلاة وظلت تصلي من أجل ذلك طوال الوقت حتى أتى شخص طيب وطلب منها الزواج وكان ذلك سهلاً عليها وتزوجت بفضل الله تعالى.

فوائد دعاء اللهم مالك الملك

من خلال تجربتي، تعلمت مجموعة من فوائد هذا التطبيق ؛ كما ورد في عدة مواضع وأحاديث توضح أهميتها الكبرى في سداد الديون وتخفيف المعاناة، ومن هنا جاء عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال “رسول الله صلى الله عليه وسلم قيل حاشا، ألا أعلمك الدعاء الذي تسأله هل تفعل مثل هذا جبل أحد دينا يجازيك الله عنه  يقول “إنه يبعدها! الله سيد الملكوت أنت تعطي الملكوت الذي شئت، وتمتلك من تشاء وتكرمه وتذل من شئت، بيدك الخير، والآخر يرحمني، كلاكما يرحم علي تحت رحمة أي شخص غيرك “.

فضل دعاء اللهم مالك الملك

ويشار إلى أن لهذا الدعاء فضل كبير، خاصة إذا استمر المسلم في ترديده باستمرار ودون قيد أو شرط، وتتمثل فضيلة هذا الدعاء في الآتي

  • فهو يساعد على زيادة سبل العيش، وإزالة الألم والقلق وزيادة القدرة على سداد الديون، خاصة إذا استمر الشخص في ذلك وتكرار الطلبات والطلبات المختلفة.
  • يزيد من قرب العبد إلى الله تعالى إذ يشعر بعظمة الخالق وقدرته على تحقيق كل ما يشاء.
  • يساعد على تغيير حياة الناس للأفضل، سواء مالياً أو عمليا أو حتى اجتماعيا.
  • والمسلم يؤجر إذا كرر هذا الدعاء، لا سيما إذا صلى وقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي ثم أعادها.
  • – حماية المسلم من كل مكروه، وإزالة عنه كل مكروه، وجلب الخير بجميع أنواعه.

ما هي آداب الدعاء

وهناك مجموعة من الآداب الهامة جداً يجب على المسلم اتباعها عند الدعاء حتى يصل إلى شهواته وينال في نفس الوقت خير الدنيا والآخرة. تتضمن هذه الملصقات ما يلي

  • اختيار الوقت المناسب للصلاة ليلة القدر أو يوم عرفة، أو بين الآذان والإقامة، أو الثلث الأخير من الليل، والسجود، أو الجمعة.
  • لا تتعجل الإجابة على الطلب استعجال السؤال، لأن الله يحب أن يسمع صوت عبده وهو يتحدث معه.
  • والأفضل على المسلم أن يتوضأ قبل الدعاء ويقف في اتجاه القبلة.
  • والأفضل أن تبدأ الصلاة بحمد الله ثم يتبعها المسلم بالدعاء على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • اجتناب كل معصية اجتناب المال الحرام، لا سيما في الطعام.
  • تقوى القلب والأطراف في حالة الدعاء يستحسن أن يكون الإنسان كامل التقوى والحيدة، ودعائه إلى الله تعالى خير.
  • صدق النية عند تكرار الطلب، يكون حسن النية من أهم الأسباب التي تساعد على الرد على الطلب.

مقالات ذات صلة