اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة، هو ما يبحث عنه الكثير من المعلمين والطلاب مع اقتراب نهاية العام الدراسي، حيث يحتاج الطالب في هذا الوقت إلى نصائح وكلمات دعم وتشجيع له، فقد حان الوقت لذلك تحديد مستوى النجاح الذي يستحقه نتيجة جهده وتعبه طوال العام الدراسي، لذلك من خلال هذه المقالة أيضًا في الإطار، سنقدم إذاعة مدرسية حول الاختبارات بفقرات كاملة جاهزة للطباعة، كما ناقشنا سابقًا.

اذاعة عن الاختبارات

بالنظر إلى أن الإذاعة المدرسية هي وسيلة الاتصال بين الإدارة والطلاب لتوعيتهم واستفادتهم، يهتم الكادر التربوي بإسناد مادة امتحانات منتصف الفصل أو الامتحانات النهائية في البرنامج الإذاعي، لأن الاختبارات التي تجريها المدرسة مصنوع الإنجازات هي أفضل طريقة لتحديد مستوى الطالب وكفاءته على مدار العام الدراسي، وإعطاء النصائح للدراسة الجادة والحصول على أعلى الدرجات، أي الدراسة الجادة وعدم إضاعة الوقت.

مقدمة اذاعة عن الاختبارات

بسم الله الرحمن الرحيم وخير الصلاة والسلام على رب الخلق وأشرف المرسلين التالي مدير المدرسة المتميز، أساتذتي المتميزين، زملائي الأعزاء، يسعدني أن أقدم لكم عرضًا تقديميًا عن أهمية الاختبارات التي تعتمدها المدرسة في كل فصل دراسي، لتحديد مستوى الطلاب ومنح الطالب الحق للجهد والتعب طوال العام الدراسي، مبيناً الطريقة التي يستخدمها الطالب في الحصول على هذه المميزة.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

والآن نستمع إلى أحسن كلمات القرآن الكريم وأكثرها عجزاً، والتي سيقرأها التلميذ “الاسم” في آذاننا، فيكون شاكراً

  • بسم الله الرحمن الرحيم {من أعدل من رجل أو امرأة وكان مؤمنًا فنعطيه حياة طيبة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم {ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرًا عظيمًا}.

الحديث الشريف عن الاختبارات للإذاعة المدرسية

بعد الاستماع إلى تلاوات عطرة من القرآن الكريم، نستمع الآن إلى فقرة من حديث مشرّف يحثنا على العمل والاجتهاد، وقد قدمه لنا الزميل “العاصم”، لذا يجب أن نكون طيب القلب

فقرة كلمة الصباح حول الاختبارات في الإذاعة المدرسية

نعود الآن للاستماع إلى كلمة الصباح، التي سيقدمها لنا التلميذ المجتهد، “الاسم” إذن من فضلك

بارك الله فيكم في الصباح أيها المشاركون الأعزاء مع كل خير جعل الله تعالى العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، وحث الرسول الكريم المسلم على إتقان العمل، والعلم للطالب عمل يقوم به، ويسأل عنه يوم القيامة؛ لذلك يجب أن نسعى جاهدين في درسنا، فننظم وقتنا ونأخذ نصيحة معلمينا، فهم قدوة لنا، لذا فإن تعبك اليوم هو سبب لك نتمنى لك التوفيق غدا وستكون فخر والديك ومعلميك.

فقرة الاستعداد للاختبارات

يتحكم الطالب في الكثير من الخوف والقلق مع اقتراب موعد الامتحان، لذلك سنقدم لك بعض النصائح للتحضير للامتحان مع زميلته “الأسماء”

  • أولًا توكل على الله، واجعل هدفك وطموحك أمام عينيك طالبًا له.
  • ثانيًا نظم وقتك ولا تؤجل العمل من اليوم حتى الغد.
  • ثالثًا ضع وقت دراستك على وقت تشعر فيه بالتركيز والانتباه الشديد.
  • رابعًا امنح جسدك قسطًا كافيًا من الراحة.
  • خامساً لا تتردد في سؤال الأساتذة عن أي أسئلة تخطر ببالك.

حكمة عن الاختبارات في الإذاعة المدرسية

نأتي بكم الآن إلى فقرة الحكمة حول الاختبارات والاجتهاد في مكان العمل، التي قدمها لنا الطالب “الاسم”.

  • من يريد التميز وتحقيق النجاح فعليه أن يجتهد ويعمل بجد.
  • مشكلتك اليوم هي راحتك غدا.
  • من ذاق طعم التعب سيذوق بهجة النجاح.
  • من يطلب المجد يبقى مستيقظا طوال الليل.

فقرة هل تعلم عن الاختبارات في الإذاعة المدرسية

ومن أهم الفقرات التي تناولها برنامج الإذاعة المدرسية، نستمع إليها مع “اسم الطالب” كالتالي

  • هل تعلم أنه يجب على الطالب ترك السؤال الذي لم يتمكن من الإجابة عليه والانتقال إلى السؤال التالي من أجل حساب الوقت الضائع المخصص للامتحان.
  • وهل تعلم أن الحفظ دون فهم يتسبب في اختفاء المعلومات بسرعة من عقلك.
  • ثم هل تعلم أن قراءة سؤال الاختبار بالكامل قبل البدء في الإجابة يمكن أن يزيد من توترك ويسبب تشتيت الانتباه
  • هل تعلم أنه من الأفضل ة الإجابة والحل قبل تقديم الاختبار للتأكد من صحة الحل

خاتمة اذاعة عن الاختبارات

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعة مدرستنا، حيث تحدثنا عن أهمية الامتحانات للطلاب وكيفية التحضير لها والاستعداد لها، نتمنى أن تكون قد استمتعت بها واستفدت منها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة

يبحث العديد من الطلاب عن راديو مدرسي كامل به مجموعة متنوعة من فقرات الاختبار الجاهزة للطباعة، لذلك أعددنا لكم عينة كاملة من الاختبارات التي يمكن اعتمادها في برنامج الإذاعة المدرسية على النحو التالي

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة pdf

الهدف الرئيسي من الراديو المدرسي هو نقل المعلومات والأفكار الصحيحة للطلاب حول مواضيع مختلفة، ومن هذه الموضوعات م إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات مختلفة حول الاختبارات التي يخافها جميع الطلاب ويمكن تحميلها على شكل “pdf” ”الملفات.

اذاعة عن الاختبارات بالفقرات جاهزة doc

كما ستتيح هذه المقالة، من داخل موقعنا، تنزيل راديو المدرسة مع فقرات عن الامتحانات على شكل ملفات pdf، ويمكن للزوار الكرام تنزيل الراديو المدرسي بتنسيق doc مع إمكانية تعديله إذا لزم الأمر، بالضغط على التالي زر الارتباط “”.

مقالات ذات صلة